أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأحد، تدمير ثلاث زوارق مسيرة تابعة للحوثيين، في الوقت الذي نفت مزاعم جماعة الحوثي بإستهداف حاملة الطائرات "ايزنهاور" في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في تحديثها اليومي، على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير ثلاث زوارق مسيّرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

 

 

وأضافت أن جماعة الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن، مشيرة إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

ولفتت إلى أنها قررت أن "هذه الاسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، مشيرة إلى أن "اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

 

ونفت المركزية الأمريكية، الادعاءات الأخيرة حول الهجوم الناجح الذي شنته جماعة الحوثي على حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN-69)، مؤكدة بأنها "كاذبة بشكل قاطع".

 

وأفادت أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

وأردفت: "يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فإنهم يهددون ويقتلون أرواح المدنيين الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر القيادة المركزية الأمريكية اليمن مليشيا الحوثي واشنطن المرکزیة الأمریکیة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي اليمينة، يوم الخميس، عن استهدافها هدفا في ميناء حيفا الإسرائيلي وسفينة في البحر الأحمر بتعاون مع فصائل عراقية.

وقالت الجماعة في بيان إن العملية الأولى التي تمت بتعاون مع "المقاومة الإسلامية" في العراق استهدفت هدفا حيويا في ميناء حيفا، أما العملية الثاني فقد استهدفت سفينة سيجوي في البحر الأحمر.

وأضاف البيان أنه العملية قد نفذت بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، حيث تم استهداف السفينة بشكل دقيق.

وكانت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، قد أبلغت في وقت لاسبق من الخميس، عن تعرض سفينة تجارية لإصابة بمقذوف قبالة السواحل الغربية لليمن.

وقالت الشركة في مذكرة إن "سفينة تجارية أبلغت أنها أصيبت بمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا نحو غرب الحديدة في اليمن"، مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أية إصابات أو أضرار حتى الساعة.

ومن جهتها، أوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كاي أم تي أو"، أن الهجوم نفذ بـ"عبوة ناسفة يدوية الصنع".

ومنذ نوفمبر الماضي، يشن الحوثيون المدعومون من إيران، هجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • «سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم أرضية بمناطق الحوثيين
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر