صحيفة صدى:
2024-07-02@01:47:20 GMT

استشاري مخ واعصاب يتحدث عن مخاطر عدم انتظام النوم..فيديو

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

استشاري مخ واعصاب يتحدث عن مخاطر عدم انتظام النوم..فيديو

‍‍‍‍‍‍

الرياض

تحدث استشاري المخ والأعصاب د. أنس العمري، مخاطر عدم انتظام النوم أو عدم الحصول على النوم الكافي .

وقال العمرى، فى مداخلة على قناة mbc: “الموضوع متشعب وله عدة جوانب، بالنسبة للنوم لا تكفى الفترة ولكن الجودة مهمة، فالعلماء يوصون ب   8 ساعات نوم  والتى تختلف من شخص لآخر”، مضيفا: “أن قلة هذه الساعات وعدم الحصول على وقت كافي للنوم يؤدى إلى ضعف الذاكرة، تشتت التركيز، اضطرابات المزاج، القلق ، سرعة الانفعال، والكثير من المشاكل الصحية مثل السمنة مشاكل القلب، والأوعية الدموية والجلطات”

وتابع: “بالنسبة لتنظيم عملية النوم، فلابد من الاهتمام ببيئة النوم، يجب أن تكون الغرفة باردة وهادئة، الابتعاد عن المشتقات الابتعاد عن الاجهزة الكهربائية وخاصة النور الازرق والذي تبثه الكثير من الاجهزة تبث النور الأزرق وهذا النور يؤثر على الغدة الصابرين في الدماغ”.

وأكمل: “للحصول على نوم هادئ بدون مشاكل لابد من مراعاة روتين قبل النوم مثل الانخراط في أنشطة معينة كالقراءة، سماع بودكاست والاستحمام الدافى، كل هذا قد يساعد فى النوم، مع مراعاة تجنب الوجبات الثقيلة قبل النوم ، وتجنب التمارين الثقيلة، وتقليل القيلولة والكافين”.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/YjbSlaG3Hfj2nwJq.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السمنة النوم مشاكل القلب

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)

أكد الدكتور محمد باغة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، اعتراف أوروبي جاء نتيجة الأزمات المتلاحقة التي مرت بها المنطقة وعانت منها أوروبا.

مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن أوروبا تبحث اليوم آفاقًا واعدة لاقتصادات واعدة كالاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مستوى الشراكة يصل إلى مستوى شراكة استراتيجية نتيجة التعاون التاريخي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مصر موقع استراتيجي مهم لصناعة الهيدروجين الأخضر

وأوضح أن مصر تعد الشريك الاقتصادي الأكبر والأهم في المنطقة بالنسبة لأوروبا، وتعتبر موقعًا استراتيجيًا مهمًا جدًا بالنسبة لدول حوض المتوسط، وفرصة واعدة جدًا في الاستعاضة عن الغاز الطبيعي الذي يأتي من أوكرانيا وروسيا، بجانب كونها شريكًا رئيسيًا وهامًا واستراتيجيًا في موضوع نقل الطاقة ولوجستيات الطاقة.

وذكر أن مصر تعتبر موقعًا استراتيجيًا مهمًا بالنسبة لصناعة الهيدروجين الأخضر، والتي تعول عليها أوروبا كثيرًا خلال الفترة القادمة، إضافة إلى كون مصر تعد بؤرة لنقل البيانات والمعلومات من الشرق إلى الغرب والغرب إلى الشرق من خلال موقعها المتوسط في بؤرة العالم.

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • سوداني يتحدث بفصاحة أثناء حضوره حفل زواج صديقه السعودي .. فيديو
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • استشاري يحذر: إعادة استخدام الزجاجات والأواني البلاستيكية يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو
  • استشاري : التان غير مناسب لمن دون 18 عاما.. فيديو
  • أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل