قال حاكم منطقة بريانسك الروسية الواقعة على الحدود مع أوكرانيا إن منظومات الدفاع الجوي الروسية دمرت 12 طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت المنطقة.

وقال ألكسندر بوجوماز، حاكم بريانسك على تطبيق تيليجرام، إنه وفقا للمعلومات الأولية لم يسفر الهجوم عن إصابات أو قتلى أو أضرار.

وكانت قد قالت القوات الجوية الأوكرانية إن هجوما روسيا استهدف الجمعة، مواقع للقوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان بأربع ضربات صاروخية، و62 غارة جوية، وأكثر من 3600 هجوم، بما في ذلك 112 من راجمات الصواريخ.

هجمات روسية

وقال مسؤولون في كييف، السبت، إن روسيا أطلقت وابلا جديدا من الصواريخ والطائرات المسيرة في هجوم ليلي على أوكرانيا، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمنشآت الطاقة في جنوب شرق البلاد وغربها وإصابة اثنين على الأقل من العاملين في مجال الطاقة.

وفي هجومها الكبير الثامن على محطات الطاقة الأوكرانية منذ كثفت موسكو هجماتها على البنية التحتية للطاقة قبل ثلاثة أشهر، أطلقت روسيا 16 صاروخا و13 طائرة مسيرة على منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية، حسبما ذكرت القوات الجوية الأوكرانية.

وأضافت أن الدفاعات الجوية الأوكرانية اعترضت 12 صاروخا من أصل 16 وجميع الطائرات المسيرة الـ13 التي أطلقتها روسيا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بريانسك الطائرات المسيرة منشآت الطاقة محطات الطاقة الأوكرانية القوات الجوية الأوكرانية روسيا أوكرانيا أزمة أوكرانيا بريانسك بريانسك الطائرات المسيرة منشآت الطاقة محطات الطاقة الأوكرانية القوات الجوية الأوكرانية أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى

الثورة نت/..

ابتكر علماء روس طائرة مسيرة سداسية المراوح يمكنها نقل بضائع يصل وزنها إلى 80 كلغم وسرعتها تصل إلى 70 كم\ساعة مخصصة لنقل البضائع إلى خط الجبهة وإجلاء الجرحى.

ويقول مصدر في الشركة المصنعة: “يوجد لدينا حاليا عدد من هذه الطائرات المسيرة التي اجتازت الاختبارات اللازمة، التي أكدت إمكانية استخدامها في نقل بضائع يصل وزنها إلى 80 كلغم ويمكنها البقاء في الجو 20 دقيقة، ومن دون حمولة 45 دقيقة، ويبلغ نصف قطر تحليقها 20 كلم”.

ووفقا له أطلق على هذه الطائرة المسيرة اسم بوران ويمكن استخدامها في العملية العسكرية الخاصة لنقل البضائع بما فيها الذخائر إلى خطوط الجبهة وخاصة في المناطق التي تصعب فيها الحركة على الأرض بسبب الألغام والنيران المعادية.

ويقول الخبير العسكري يوري ليامين: “تقوم بهذه المهام حاليا طائرات مسيرة صغيرة ذات إمكانيات محدودة. لذلك لا يمكنها نقل الذخيرة والطعام والماء مع بعضها البعض. الطائرة الجديدة كهربائية أي من دون ضوضاء، لذلك يمكن حتى استخدامها كقاصفة ليلية، لأنه في الظلام يقل احتمال إسقاطها”.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

مقالات مشابهة

  • عاجل | وسائل إعلام سورية: هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة للقوات الأميركية في معمل وحقل كونيكو بدير الزور
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • كم عاما تكفي روسيا احتياطيات النفط والغاز الضخمة في منطقة الجرف القاري؟
  • سي إن إن: الجيش الأمريكي يعترض وابلاً من الصواريخ الباليستية وكروز وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه سفن أمريكية باب المندب
  • الإمارات تشارك في اجتماع محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأوزبكستان
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى
  • روسيا تشن هجومًا بطائرة مسيرة ليلًا على كييف