صدى البلد:
2024-09-16@21:46:13 GMT

إرشادات مهمة لـ خفض استهلاك الوقود بالسيارات

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

ارتفعت أسعار الوقود من فترة مما أدي الي استخدام السيارات وقت الحاجة اليها فقط، حيث انه من المتوقع أن يتم زيادة المحروقات خلال النصف الثاني من عام 2023 ، بالتالي اتجه المواطنين الي تقليل استهلاك الوقود، والبحث عن افضل الطرق لتوفير القود بقدر المستطاع .

 إرشادات هامة لـ خفض استهلاك الوقود بالسيارات شاهد| سيارات فيراري فارهة يمتلكها نجوم كرة القدم كيف يمكن طلب سيارات التوثيق للمنزل .

. اعرف الطريقة

وارتفعت أسعار البنزين خلال الفترة الماضية للمرة السابعة على التوالي، وبالتالي قررت اللجنة في مايو الماضي تثبيت أسعار البنزين ورفع أسعار السولار، ويتم عقد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر .

 إرشادات هامة لـ خفض استهلاك الوقود بالسيارات

وبالتالي يمكن أن يكون هناك اجتماع للجنة خلال الأيام المقبلة لبحث التسعير الجديد للمشتقات البترولية سواء بالزيادة أو الانخفاض أو التثبيت .

- يعرض موقع صدى البلد مجموعة من النصائح لترشيد استهلاك الوقود أثناء القيادة:1- إيقاف محرك السيارةإيقاف محرك السيارة

يجب أن يتم إيقاف محرك السيارة عند الوقوف سواء أثناء الإشارات ، أو اذا كنت تنتظر احد لمدة تزيد عن 20 ثانية .

2- عدم التسارع بلا سببعدم التسارع بلا سبب

من الضروري أن يتم الحفاظ علي الوقود من خلال عدم التسارع بالسيارة عند الانطلاق ، أو بعد انتظار عمل إشارة المرور، ويجب إلا يتم تجاوز السيارة لسرعة 130 كم/ساعة علي الطرق السريعة .

3- تقليل وزن السيارةتقليل وزن السيارة

اذا تم زيادة وزن السيارة يتم زيادة استهلاك السيارة للوقود، وبالتالي يجب تفريغ السيارة من الأشياء التي لا يتم استخدامها، لتقليل وزن السيارة .

4- ضبط هواء الإطاراتضبط هواء الإطارات

قله الهواء بالإطارات تعمل علي زيادة استهلاك الوقود بالسيارة، وبالتالي يجب ضبط إطارات السيارة علي درجة هواء معينة كما هو موصي به ، لان عدم ضبط الإطارات يعمل علي زيادة استهلاك الوقود بنسبة 10 % .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إشارة المرور استهلاک الوقود

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه بالمقارنة بين النصف الأول من 2024 و النصف الأول من 2023 سيتضح أن هناك زيادة 11% في حجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا، مشددًا على أن الصادرات المصرية لألمانيا وصلت لـ463 مليون دولار مقابل 417 مليار دولار بالنصف الأول من 2023.

الموانىء البرية والجافة: لميناء أكتوبر الجاف دور بارز وهام في حركة الواردات والصادرات بنسبة 50%.. الصادرات تتفوق على الواردات بموانئ البحر الأحمر خلال شهر يونيو الواردات المصرية الألمانية 

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الواردات المصرية الألمانية ارتفعت خلال العام الجاري بنسبة 5.3 % وتقدر بحوالي 1.9 مليار دولار، مشددًا على أن هناك زيادة هائلة في معدل التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، معدل الزيادة يأتي نتيجة لسلسلة من الاتفاقيات والبروتوكولات ما بين الدولتين خاصة فيما يتعلق بالهيكل السلعي.

وتابع: «بالنظر إلى طبيعة الواردات والصادرات يتضح أنه من المتوقع أن حجم العلاقات التجارية بين الدولتين سيزداد خلال الفترة المقبلة، الخضراوات والفاكهة من أهم المجموعات السلعية التي تصدرها مصر إلى ألمانيا، فضلا عن الملابس والآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية والوقود».

المواد الكيمائية

ولفت إلى أن الواردات المصرية من ألمانيا تتمثل في الآلات والسيارات والأدوية والمواد الكيمائية، إلى جانب أن التبادل التجاري يعمل على توطين الصناعة، فضلا عن أن الواردات تستخدم كمدخلات إنتاج لصناعات أخرى يمكن التعويل عليها في كثير من الأمور.

جدير بالذكر أن محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، قال إن الدولة المصرية جاءت باستراتيجيات مختلفة بها قدر كبير من المرونة، فقد دشنت بنية تحتية ذات صلة بتوفير السلع الغذائية الكبيرة، مما وفر قدر كبير من الاكتفاء الذاتي على المستوى الداخلي، كما وفر هذا الأمر قدرا كبيرا من فاتورة الواردات، حيث أخذ في الاعتبار تأثيرات هذا الأمر على سعر صرف العملة وعدم إهدار المخزون الدولاري داخل الدولة.

وتابع «عنبر»، عبر مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»،«لكن السلع الزراعية وتحديدا السلع الغذائية، اعتبرت هذه السلع بأنها لها علاقة باعتبارات الأمن القومي خاصة بعد جائحة كورونا، لأنها تصنف حول أن الدولة لابد من أن تنتجها حتى لو كانت تكلفة انتاجها أغلى من تكلفة استيرادها من الخارج، لأن في حالة تعرض العالم إلى الإغلاق يمكن للدولة الحفاظ على مخزون جيد من هذه السلع».

وأشار إلى أن الدولة المصرية تصنف الدولة الأكثر جذبا للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها وفقا للتقارير الإقليمية والعالمية، وأن مصر لديها مناخ أكثر استقرارا وجذبا للاستثمار على المستوى المالي والنقدي أو مستوى البنية التحتية والتشريعية أو على مستوى الاستقرار الأمني والسياسي، خاصة مع وجود البنية التحتية التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • المنتجات النفطية تعلن عن مبيعاتها المتحققة من الوقود خلال آب
  • خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • تقرير يتهم دولًا نفطية بمقاومة جهود إزالة الوقود الأحفوري خلال كوب 29
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: زيادة ملحوظة في مختلف الأعيرة
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء
  • الاتجار بالسيارات المجهزة لهم.. التحقيق مع المتهمين باستغلال "ذوي الهمم" بالشروق
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟