تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، إثارة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وآخرها تحذيره عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "أكس" من وقوع زلزال بقوة 7 ريختر قريبًا، إلى جانب مشاركته فيديو يروي فيه التفاصيل الخاصة بذلك الحدث.

وتداول رواد منصة "أكس" ما تم نشرة عالم الزلازل الهولندي عبر حسابه الرسمي قبل ساعات، بشأن حدوث زلزال قريبًا: "من المحتمل حدوث نشاط زلزالي كبير في وقت لاحق، وربما يصل إلى منتصف 7 درجات، كن على أهبة الاستعداد، فيديو جديد سوف يكون قريبا".

Potential for major seismic activity later today or tomorrow، possibly reaching mid 7 magnitude. Be on watch. New video will be up soon. pic.twitter.com/28JXwD4vXr

— SSGEOS (@ssgeos) June 21، 2024

وقال العالم الهولندي عبر مقطع فيديو، إنه "في الإطار الزمني من 20 إلى 29 يونيو، سيكون لدينا اكتمال القمر، وسيسبقه عطارد والزهرة والمريخ بزاوية قائمة، وسيتبعه كوكب المريخ والزهرة وزحل بالتزامن، مما يؤدي إلى اقتراب هندسة الكواكب الحرجة، لذا هناك احتمالية إلى نشاط زلزالي أكبر، ولكن هناك احتمال زلزالي أكبر بالقرب من اكتمال القمر على الأرجح".

وتابع: "من الممكن أن يكون هناك بعض الزيادة الزلزالية في يومي الـ24 والـ25، نري قمة حمراء أعلى زاوية قائمة مع عطارد، وعادة يؤدي ذلك إلى الزيادة الزلزلية، وذلك نتجية لحدوث اقترانين للكواكب، وللمرة الثالثة نشهد تقلبات على شرق إفريقيا والشرق الأوسط، وهذا يعني وجود خطر على تلك المناطق المشار إليها والموجودة بالقرب منها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عالم الزلزال الهولندي هزة أرضية الاثنين الثلاثاء فرانك هوجربيتس

إقرأ أيضاً:

انهيارات أرضية في نيبال بسبب الأمطار الغزيرة.. الأرض ابتلعت 9 أشخاص (فيديو)

حادث صادم تعرضت له دولة نبيال، إثر هطول الأمطار الغزيرة، اليوم السبت؛ إذ شهدت انهيارات أرضية أودت بحياة 9 أشخاص على الأقل، بما في ذلك أسرة كاملة، كانت نائمة في منطقة جبلية.

المنازل دفنت تحت الانهيارات الأرضية

At least 20 people have died in Nepal from landslides, flooding and lightning brought on by heavy rains. pic.twitter.com/RoHRmmjFbv

— TaiwanPlus News (@taiwanplusnews) June 27, 2024

وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الإنقاذ والحد من الكوارث في نيبال، بأنه جرى دفن المنازل تحت الانهيارات الأرضية، في 3 مناطق مختلفة بالمنطقة الجبلية، على بُعد حوالي 250 كيلومترا غرب العاصمة كاتماندو، وفقا لـ«روسيا اليوم».

وفاة أسرة من 5 أفراد خلال نومهم

وتوفي 5 أفراد من عائلة واحدة، عندما ابتلعتهم انهيارات أرضية أثناء نومهم، في قرية مليكة بمنطقة جولمي في نيبال، وكان من بين الضحايا زوجين وزوجة ابنهما وحفيدين، بما في ذلك طفلة تبلغ من العمر 8 أشهر.

وأفاد مسؤولون بأن شخصين آخرين لقوا حتفهم في منطقة باغلونغ المجاورة، ومثلهما بمنطقة سيانغيا.

جدير بالذكر تشهد نيبال، التي تتميز بتضاريسها الجبلية، انهيارات أرضية وفيضانات خلال موسم الأمطار بين يونيو وسبتمبر من كل عام. 

مقالات مشابهة

  • انهيارات أرضية في نيبال بسبب الأمطار الغزيرة.. الأرض ابتلعت 9 أشخاص (فيديو)
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • مصرع 9 أشخاص بينهم أسرة بأكملها إثر انهيارات أرضية في نيبال (فيديو)
  • اندلاع حريق بالقرب من مصفاة الزور بالكويت.. فيديو
  • أول تعليق للفلكي السعودي ”الزعاق” على وقوع هزة أرضية في حائل ”فيديو”
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • توقعات عالم الزلازل الهولندي تضعه في موقف محرج.. ماذا حدث في بيرو؟
  • شهادة بنكية بفائدة 250 جنيها يوميًا من البنك الأهلي المصري
  • 4 احتمالات لمآلات التصعيد بين حزب الله والاحتلال.. ماذا بشأن المسار السياسي؟
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو