بوابة الوفد:
2024-06-29@11:21:56 GMT

طقس الفيوم.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 23 يونيه، إستمرار الإرتفاع التدريجي في درجات الحرارة ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأحد على محافظة الفيوم تبلغ 40 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 26 درجة مئوية ليلا.

 إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الطقس نشاط الرياح الفيوم شديد الحرارة مائل للحرارة ليلا الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوابة الوفد جريدة الوفد إستمرار نشاط الریاح شدید الحرارة نهارا مائل للحرارة لیلا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يسود اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد اليوم الجمعة، نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء  وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة اليوم  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الجمعة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39  للعظمى والصغرى 27 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال الصعيد 40 للعظمى  والصغرى 26 درجة، وعلى جنوب الصعيد 45 للعظمى والصغرى 30 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • تغير مفاجئ بحالة الطقس.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • طقس الشرقية.. شديد الحرارة على معظم المراكز والقرى والمدن
  • عاجل- طقس شديد الحرارة والقاهرة تُسجل 39 درجة..حالة الطقس غدًا الجمعة ٢٨ يونيو
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • «الأرصاد» تحذر من الرطوبة اليوم.. تصل لـ90% على السواحل الشمالية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • شديد الحرارة مع نشاط للرياح.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل