استجابت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، لشكوى أهالي قرية أبجيج حول تجمعات المياه بشوارع القرية.

وعلى الفور قامت الوحدة المحلية بقرية العزب بالدفع بالمعدات لكسح المياه المتراكمة  في الشوارع بالتنسيق مع مرفق مياه الشرب والصرف الصحي بمركز الفيوم.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظة والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الفيوم، أن الوحدة المحلية بقرية العزب، وفي استجابة فورية لشكاوى المواطنين بخصوص تسرب مياه مصرف دير الناحية بقرية أبجيج التابعة للوحدة المحلية بقرية العزب، قامت من خلال فرق الصيانة علي الفور بعمل معاينة على الطبيعة وقامت بالدفع بمعدات الكسح لسحب المياه المتسربة من المصرف نتيجة إرتفاع منسوب المياه.

حل مشكلة انسداد مصرف تصافي دير الناحية بالفيوم

وتوجه رئيس مركز ومدينة الفيوم إلى قرية أبجيج التابعة للوحدة المحلية بالعزب للمتابعة الميدانية وحل مشكلة انسداد مصرف تصافي دير الناحية بالمنطقه حيث ترأس فريق العمل والمختصين للتغلب على مشكلة إرتفاع منسوب المياه بمصرف دير الناحية "مصرف زراعي" موجها بسرعة شفط وسحب المياه المتراكمة بالشوارع وتسليك المواسير التي حدث بها الانسداد باستخدام النافوري والماكينة الزراعية إلى جانب استخدام معدات الوحده المحليه بالعزب ومجلس المدينة للتغلب على تدفق المياه بالشوارع بعد إرتفاع منسوب المياه بالمصرف.

ووجه رئيس المركز بتغيير الماسورة التي حدث بها الانسداد والبالغ طولها 10 أمتار للقضاء على هذه المشكله نهائياً، وضمان عدم حدوثها مستقبلا، مؤكدا على ضرورة التنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم لرفع كفاءة خطوط الصرف الصحي بالمركز والمدينة وكافة القرى تجنباً لحدوث أي أضرار بالبنية التحتية وعرقلة سير النشاط اليومي على صعيد المركز، في إطار العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل معهم ميدانياً.

وأشار "رئيس المركز" إلى أنه يتم التنسيق مع كافة الإدارات الخدمية بالمركز للرد على الشكاوى والاستفسارات، عن طريق غرفة عمليات يتم تواصل جميع الهيئات الحكومية داخل المركز، مطالباً كافة العاملين بالجهاز التنفيذي بالمركز ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن، موكدا على ضرورة الاستجابة للشكاوى الواردة وحلها في أسرع وقت ممكن والتفاعل مع الشكاوى عبر وسائل التواصل المختلفة سواء صفحة الموقع الرسمي لمركز ومدينة الفيوم على الفيس بوك أو غرف العمليات على الواتس أب أو عن طريق منظومة الشكاوى بالمحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم المياه أبجيج العزب ارتفاع منسوب المياه بوابة الوفد جريدة الوفد ومدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

متابعة حالة مياه الري وإزالة مخالفات الأرز بالفيوم

تواصل الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، تنفيذ حملات إزالة التعديات على المجاري المائية، ومتابعة حالة مياه الري لضمان وصول المياه إلى النهايات.

يأتي هذا تحت إشراف المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة الري بالفيوم، وبرئاسة المهندس محمود مصطفى السيلي مدير عام إدارة ري غرب الفيوم.

خلال ذلك قام مدير عام إدارة ري غرب الفيوم يرافقه المهندس محمد جمال مدير هندسة ري اطسا بالمرور على الترع والمجاري المائية بنطاق هندسة ري اطسا لمتابعة مخالفات الارز، وكذلك هندسة الغرق على بحر البشوات والغرق ومحطة البشوات ونصبة تطون.

متابعة أعمال التطهير ونزع الحشائش بالترع والمجاري المائية في الفيوم 

وتابع مدير الإدارة أعمال التطهير الجارية موجها مقاولي التطهيرات بتكثيف العمل ليلا ونهارا ومتابعة المهندسين لمحطات الخلط وتوصيل المياه للنهايات وتحرير محاضر للمخالفين لزراعة الارز، وتنفيذ قرارات إزالة التعديات والمخالفات، مما تم المرور أيضا على محطة القاطع للتأكد من تشغيل كافة الوحدات لتحسين حالة المياه في بحر المشرّك وخور العبد ونهاية بحر النزلة.

وأكد مدير إدارة ري غرب الفيوم أن الحملات التي تم تنفيذها على الترع والأباحر أسفرت عن إزالة عدد من التعديات على المجاري المائية، عبارة عن مواسير مخالفة وشفاطات بلاستيكية، بالإضافة إلى ضبط ماكينات رفع مياه مخالفة تستخدم لسرقة مياه الري ونقلها إلى أراضي خارج مقرر مياه الري، وذلك بالتنسيق مع شرطة الموارد المائية والري بالفيوم.

وفي نفس السياق قام مدير الإدارة، بالمرور على عدد من الترع والمجارى المائية، لمتابعة حالة ماكينات رفع المياه، ومراجعة مناسيب مياه الري بالترع والمجاري المائية بزمام الهندسة، بالإضافة إلى متابعة الهدارات والفتحات، وقياس مناسيب المياه ليلا ومنع أي تعديات أو مخالفات ومتابعة حالة المصارف والمحطات.

وأكد المهندس مصطفى السيلي مدير عام ري غرب الفيوم إستمرار أعمال تطهير الترع ونزع الحشائش خلال الفترة المقبلة للعمل على رفع كافة المعوقات التى تعيق وصول المياه إلى نهايات الترع والأباحر، مع متابعة الحملات الليلية لمنع التعديات على مياه الري بكافة أنحاء المحافظة.

وفي سياق متصل تفقد مدير إدارة ري غرب الفيوم، حالة المياه على عددا من الترع والمجارى المائية، تم خلالها متابعة شكاوى المنتفعين وقياس مناسيب مياه الري ومتابعة حالة المياه وأعمال التطهير ونزع الحشائش، وذلك لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع. 

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • متابعة حالة مياه الري وإزالة مخالفات الأرز بالفيوم
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم
  • تنفيذا لقرار محافظ الفيوم.. غلق إحدى المنشآت السياحية بقرية تونس