نجح منتخب بلجيكا في العودة من جديد الى المنافسة في بطولة يورو 2024 بعدما نجح في تحقيق فوزه الاول في البطولة على حساب منتخب رومانيا بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مدينة كولون ليخلط منتخب بلجيكا اوراق المجموعة الخامسة بعدما تساوت كل المنتخبات في رصيد ثلاث نقاط بعد نهاية الجولة الثانية .

منتخب بلجيكا عاد من جديد وظهر بمستوى متميز كأحد المنتخبات المرشحة للحصول على لقب يورو 2024 بعدنا تراجعت اسهمه كثيرا بعد الخسارة الاولى امام منتخب سلوفاكيا بهدف مقابل لاشىء .

أرقام 

بفوزهم على منتخب رومانيا بهدفين مقابل لاشىء حافظ منتخب بلجيكا على سجله الممتاز في البطولة الاوربية بتحقيق فوز واحد على الاقل في كل المشاركات السبع التي ظهر فيها في البطولة الاوربية .

لاول مرة في تاريخ البطولة الاوربية المنتخبات الاربعة في مجموعة واحدة ستتوجه الى مباريات الجولة الثالثة والاخيرة وهي متساوية في رصيد النقاط ولكل منتخب ثلاث نقاط .

هدف البلجيكي يوري تليمانز بعد دقيقة و 13 ثانية هو الاسرع في تاريخ بلجيكا خلال مشاركاتها في كل البطولات الكبرى ( يورو وكأس العالم ) وهو ثالث اسرع هدف في تاريخ اليورو بعد هدف الالباني ندين باجرامي ( 23 ثانية ) امام ايطاليا في يورو 2024 والروسي ديمتري كيريشينكو امام اليونان ( دقيقة وخمس ثوان ) في يورو 2004 .

فشل منتخب رومانيا في تحقيق الفوز في ايا من مبارياته الثانية في البطولات الست التي شارك فيها في البطولة الاوربية وهو في الواقع فاز في مباراة واحدة من اصل اخر تسع مباريات لعبها في البطولة حيث خسر خمس مباريات وتعادل في ثلاث مباريات .

منذ كأس العالم 2014 والتي كانت اول بطولة كبرى يشارك فيها نجح البلجيكي كيفين دي بروين لان يكون اكثر لاعب في منتخب بلجيكا مساهمة في احراز الاهداف حيث سجل 4 اهداف و ساهم بتسع تمريرات حاسمة ليكون مجموعة اسهاماته 13 هدف .

هدف البلجيكي يوري تليمانز هو الاول له مع منتخب بلجيكا في بطولة كبرى ( يورو او كأس العالم ) ورفع عدد اهدافه التي سجلها مع منتخب بلجيكا الى ثمانية اهداف منها خمسة من خارج منطقة الجزاء في 13 مباراة دولية لعبها مع منتخب بلجيكا في كل المسابقات .

يان فان تونخين اصبح اكبر لاعب يلعب مباراة دولية بقميص منتخب بلجيكا حيث لعب مباراة بلجيكا مع رومانيا وعمره 37 عاما و 59 يوما وهو ثالث اكبر لاعب يشارك في تاريخ منتخب بلجيكا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب بلجيكا منتخب رومانيا المجموعة الخامسة في يورو 2024 البلجيكي كيفين دي بروين البلجيكي لوكاكو منتخب بلجیکا فی البطولة فی تاریخ یورو 2024

إقرأ أيضاً:

التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024 اليوم

فرنسا ضد بلجيكا.. استقر ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام منتخب بلجيكا ضمن مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العالمية صوب أرضية ملعب «مركور شبيل أرينا»، والذي يحتضن قمة مباريات دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك بين العملاقين فرنسا وبلجيكا، حيث يبحث كلا المنتخبين على خطف بطاقة التأهل والعبور إلى ربع نهائي أمم أوروبا هذا العام.

منتخب فرنساتشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا في يورو 2024

حراسة المرمى: مايك ماينان.

الدفاع: جوليس كوندي، دايو أوباميكانو، ويليام ساليبا، ثيو هيرنانديز.

الوسط: نجولو كانتي، أوريلين تشواميني، أدريان رابيو.

الوسط المهاجم: أنطوان جريزمان.

الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي.

وتمكن منتخب فرنسا من التأهل إلى دور 16 يورو 2024، وذلك عقب احتلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف المنتخب النمساوي الذي حصد 6 نقاط، وتمكنت الديوك الفرنسية من تحقيق الفوز في مباراة، وسقطت في فخ التعادل خلال مباراتين أمام هولندا وبولندا.

منتخب بلجيكافيما جاء تشكيل منتخب بلجيكا على النجو التالي..

تشكيل بلجيكا المتوقع ضد فرنسا في يورو 2024

حراسة المرمى: كوين كاستيلس.

خط الدفاع: تيموثي كاستانيي - فوت فايس - جان فيرتونجن - آرثر ثيت.

خط الوسط: إلياكيم مانغالا - أونانا - كيفين دي بروين.

خط الهجوم: دودي لوكيباكيو - لوكاكاو - جيرمي دوكو.

بينما تأهل منتخب بلجيكا إلى دور 16 يورو 2024، عقب احتلال وصافة المجموعة الخامسة والتي ضمت منتخبات، رومانيا وأوكرانيا وسلوفاكيا، وحقق المنتخب البلجيكي الفوز في مباراة وتلقى الهزيمة في مثلها، وأيضًا سقط فخ التعادل خلال لقاء.

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور 16 يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة فرنسا وبلجيكا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

????????????????????
????????????????????

Who goes through to the quarter-finals? ????@bookingcom | #EUROfixtures pic.twitter.com/ZUoUouAQU8

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) July 1, 2024

وتنطلق مباراة فرنسا وبلجيكا، في يورو 2024، تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «مركور شبيل أرينا».

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وبلجيكا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حسن العيدروس.

مقالات مشابهة

  • الموعد والتشكيل المتوقع .. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? بلجيكا | اليورو 2024
  • موعد مباراة هولندا ورومانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024 اليوم
  • كل ما يخص مباراة منتخب فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • يورو 2024: أرقام واحصائيات مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • يورو ٢٠٢٤ : أرقام واحصائيات مباراة ألمانيا مع الدانمارك والمانشفت يواصل تقدمه
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا