ألمانيا – حجز منتخب البرتغال مقعدا له في دور الـ16 لكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عقب فوزه الساحق على نظيره التركي (3-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية للبطولة.

افتتح البرتغالي برناردو سيلفا التسجيل لمنتخب “السيليساو الأوروبي” بعد مرور 21 دقيقة من انطلاق صفارة البداية.

بينما جاء الهدف البرتغالي الثاني بـ”نيران صديقة” سجله المدافع التركي صامت أكايدن خطأ في مرماه عند الدقيقة 28 من الشوط الأول.

واختتم البرتغالي برونو فيرنانديز ثلاثية بلاده، بعد تمريرة على “طبق من ذهب” من قبل زميله النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 56 من زمن اللقاء، الذي جرى على ملعب “سيغنال ايدونا بارك – Signal Iduna Park” بمدينة دورتموند.

وحقق المنتخب البرتغالي بذلك انتصاره الثاني على التوالي، في نهائيات النسخة الـ17 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بعد الأول على نظيره التشيكي (2-1) مساء يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب “ريد بول ارينا – Red Bull Arena” بمدينة ليبتزيغ، ضمن منافسات الجولة الأولى للبطولة.

وعزز منتخب البرتغال صدارته للمجموعة السادسة (F) بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، وتأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

بينما مني المنتخب التركي بالهزيمة الأولى، بعد فوزه على نظيره الجورجي (3-1) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” بمدينة دورتموند.

وفي ما يلي ترتيب منتخبات المجموعة السادسة (F) بعد الجولة الثانية لبطولة “يورو 2024”:

1- البرتغال – 6 نقاط

2- تركيا – 3 نقاط

3- التشيك نقطة واحدة

4- جورجيا نقطة واحدة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”

ألمانيا – بلغ منتخب ألمانيا الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم بفوزه على نظيره الدنماركي بهدفين دون رد امس السبت في دورتموند.

وسجل هدفي “دي مانشافت” في الشوط الثاني كاي هافيرتس (53 من ركلة جزاء) وجمال موسيالا (68).

وتوقفت المباراة في الدقيقة 35 وسط أمطار غزيرة ورياح شديدة ورعد وبرق، واستكملت بعد توقف لحوالي نصف ساعة بعد أن هدأت الأمطار.

وافتتحت الدنمارك التسجيل في الدقيقة 47 عبر يواكيم أندرسن، ولكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” لوجود حالة تسلل.

وبعدها مباشرة، تسبب أندرسن في احتساب الحكم ركلة جزاء ضد منتخب بلاده بعدما لمست الكرة يده داخل المنطقة، وتكفل هافيرتز بترجمة الركلة إلى هدف في الدقيقة 53.

وقضى موسيالا على كل آمال الدنمارك في العودة في النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بعدما انفرد بالحارس غاسبر شمايكل ليسدد الكرة على يساره سكنت الشباك.

وتلتقي ألمانيا، الفائزة باللقب ثلاث مرات، في الدور ربع النهائي مع المتأهل من المباراة التي ستجمع غدا  الأحد بين إسبانيا وجورجيا.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: قمة أوروبية من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا وبلجيكا ضمن دور الـ16
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ 16 من كأس يورو 2024
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي يورو 2024 
  • ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • يورو 2024.. موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"