كتب- نشأت علي:
أكد النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، على أهمية توصيات لجنة الخطة والموازنة للحكومة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد، والتي جاءت من ضمنها دراسة الوسائل التي تكفل إيجاد فرص استثمارية لاستيعاب رؤوس الأموال المصرية بدلًا من اتجاهها للاستثمار في الخارج.

وأشار البرلماني إلى أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مهمة اقتصادية كبيرة لزيادة تدفقات الاستثمار وتشجيع أصحاب الأعمال للتوجه نحو الاستثمار في القطاعات الإنتاجية سواء الزراعية أو الصناعية بهدف توسيع قاعدة الإنتاج للعمل على زيادة الصادرات السلعية والحد من الواردات.

وطالب "عمار"، بضرورة وضع سياسات التوسع في المجالات التي تمتلك مصر فيها ميزة تنافسية ومنها تقنية‏ المعلومات، والزراعة لتأمين الغذاء، واللوجستيات، وتقليل الإجراءات اللازمة للمستثمر وتذليل العقبات وبالأخص أمام المحلي لتقليل زمن دخوله إلى السوق، إذ أنه بدون دعمه لن يأتي المستثمر الأجنبي، مشددًا على ضرورة عقد ورش عمل مشتركة بين المستثمرين والهيئات الحكومية المختلفة ذات الصلة بجوانب الاستثمار والصناعة، لمراجعة البيئة التشريعية والاجرائية والتعرف على المعوقات التي تواجه توسيع مشروعاتهم وذلك في إطار توفير كافة سبل الدعم للقطاع الخاص باعتباره دعامة رئيسة للاقتصاد المصري.

وقال عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسية حرصت على مدار رئيسية الماضية على إفساح المجال للمستثمرين وتحسين مناخ الأعمال بإجراءات توافر من الوقت والجهد وتزيد من فرص إقامة المشروعات الإنتاجية، مؤكدًا على ضرورة استكمال تلك الجهود ووضع خطة تنفيذية بمدى زمني في توسيع القطاعات الإنتاجية الواعدة في مصر، ومن بينها الصناعات الغذائية والسيارات واللوجستيات، مع العمل من أجل الحفاظ على استقرار السياسات النقدية والمالية لمساعدة المستثمر على تعظيم العوائد من أنشطته، وتوجيه حزمة من الحوافز الضريبية لرؤوس الأموال المصرية خاصة للصناعات القائمة على الخامات الموجودة محليا.

وأضاف "عمار"، أن الاهتمام بالمستثمر المصرى هو عنوان جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المحلى، مشيرا إلى أنه لا بدالتوسع في الإعفاءات الممنوحة للكيانات الإنتاجية، والعمل على دعم وتطوير بنك التنمية الصناعية، واتخاذ مزيد من الإجراءات التي من شأنها تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالنظر إلى ما توفر به في النهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للشباب، إذ ستسهم تطبيق تلك السياسات في تعزيز شعار صنع في مصر وتحقيق حلم الوصول لـ 100 مليار دولار صادرات، بعد استثمار جاهزية البنية الأساسية بمصر والتي أصبحت متطورة وقادرة على الانطلاق لمستقبل أفضل اقتصاديا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن عمار حكومة مدبولي تشكيل الحكومة

إقرأ أيضاً:

حسن عمار يؤمن مليون جنيه لحل أزمة قيد المصري

تواصل النائب حسن عمار، بمبادرة شخصية دون أن يُطلب منه ذلك،  مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، من أجل المساهمة والتدخل لحل أزمة قيد النادي المصري.

حسن عمار يؤمن مليون جنيه لحل أزمة قيد المصري

ونجح  عمار في الحصول على مليون جنيه كدعم من هيئة قناة السويس  لحل أزمة القيد.

سدد كامل أبوعلي رئيس النادي المصري  نصف قيمة الغرامة المالية الموقع على النادي بسبب لاعبه السابق رامى البدوى والتي على إثرها تم وقف القيد بالنادي البورسعيدي.

رسميًا.. الزمالك يُعلن رحيل ياسر حمد

وتم سداد 225 ألف دولار كما تم الاتفاق مع اللاعب علي جدولة باقى المستحقات خلال فترة محددة.

وجاء ذلك  من أجل الحصول على رخصة المشاركة الأفريقية حيث اشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تسوية الأندية لمشاكلها المادية مع نهاية يونيو الجاري.

ومن جانبه أعرب كامل أبو علي  رئيس النادي المصري عن استيائه الشديد من الأوضاع الحالية في النادي، مشددا على ضرورة محاسبة كل من استهان بقيمة النادي وأسهم في إدارة غير سليمة أدت إلى تراكم المشكلات.

وأشار أبو علي في تصريحات صحفية  إلي أهمية وعي الجماهير بحجم المسؤولية التي يتحملها بعض الأفراد تجاه الأزمات التي يواجهها النادي.

كشف رئيس النادي  أنه تم دفع نصف الغرامة فقط استجابة لرغبة  محمد موسى عضو مجلس الادارة، الذي ألح بشدة على ضرورة المشاركة في المنافسات الأفريقية.

وحذر أبو علي من أزمة مالية وشيكة، مشيرا إلى أن النادي سيواجه استحقاق النصف الأخير من الغرامة خلال شهر ونصف.

وطالب كامل  المسؤولين بالوقوف بجانبه والمساهمة في حل هذه الأزمة، مؤكدًا أنه لن يتحمل مواجهة المشاكل المالية بمفرده مرة أخرى.

وأضاف  رئيس النادي أنه إذا لم يجد دعمًا في حل أزمة القيد المقبلة، فإنه سيضطر إلى الرحيل.


وجه أبو علي  الشكر لجماهير بورسعيد، معبرا عن اعتزازه بهم ورغبته في إسعادهم بقدر ما يستطيع متمنيا للفريق التوفيق والنجاح في الفترة المقبلة، معربا عن أمله في تحقيق ما يتمنونه ورؤيته في فريقهم.
 

مقالات مشابهة

  • حسن عمار يؤمن مليون جنيه لحل أزمة قيد المصري
  • رئيس «اقتصادية حقوق الإنسان»: الحكومة المرتقبة لديها مهام عاجلة لا تقبل التأجيل
  • مجلس الأعمال المصري التركي: الحوافز الاستثمارية أبرز ملفات الحكومة المرتقبة
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • مدبولى: الحكومة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها ودعم القطاع الخاص وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية