قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الأسبق وعالم المصريات، إن رسوم دخول المناطق الأثرية المصرية لا يساوي قيمة هذه الحضارة العريقة، متمنيا زيادة أسعار الرسوم من أجل الحفاظ عليها من خلال استخدام العوائد في تطويرها.

زاهي حواس عن واقعة الأفرسنتريك: بدأوا ينهاروا.. وعندهم عقدة وإحباط (فيديو) زاهي حواس: الأفروسنتريك مجرد كذب وتضليل سيوة جنة 

وأَضاف "حواس" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" أنه يصف سيوة بالجنة، موضحا أن مصر لديها آثار عريقة ورائعة في كل أنواع الآثار الإسلامية والقبطية والفرعونية وغيرها.

وأشار إلى أن زيادة عدد السياح عما عليه الآن سيكون هناك مشكلة؛ لأن الطيران والفنادق غير كافية، مؤكدا أنه يجب إرسال رسائل للخارج بأن مصر أمان.

تطوير سانت كاترين 

ولفت إلى أن الأحداث في إسرائيل وحربها على غزة وما يدور في دول الجوار مثل السودان يؤثر على توافد السياح لمصر؛ لأنهم لا يعلمون الخريطة المصرية.

وتوقع زاهي حواس، أن تستقبل سيناء أعداد أكبر من السياحة المسيحية واليهودية بعد تطوير مدينة سانت كاترين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة أحمد موسى الأثار الأسلامية سانت كاترين المناطق الأثرية الاثار الاسلامية والقبطية زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، أهمية المؤتمر الاقتصادي الكبير بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحًا أنه يبحث عن رؤية استراتيجية ما بين الدولة المصرية والاتحاد الأوروبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبي خلال الـ3 أشهر الماضية وقع عن طريق مفوضية الاتحاد الأوروبي على شراكة استراتيجية مهمة مع مصر تكون عددًا من المحاور والأطر في كيفية تكوين علاقات استراتيجية واستثمارية واقتصادية في غاية الأهمية تزيد من تبادل المصالح وزيادة الثقة بين الجهتين.

زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر

وذكرت أن عمليات الإصلاح الاقتصادي الكبيرة التي تنفذها مصر، فإنها تؤدي إلى زيادة دفع الاستثمارات من الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الثلاث المقبلة، على رأسها مزيد من عمليات البحث في الاستثمار في الطاقة والطاقة المتجددة زيادة البحث في الاستثمار عن طريق تحليه المياه الطاقة الكهربائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن عددًا كبيرًا جدًا من الاتفاقيات جرت دراستها والتباحث فيها، وكان على رأسها اليوم أن تكون هناك موافقة على منح مصر مليار يورو جرى الاتفاق عليها وتوقيعها اليوم.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • بعد انقطاع 12 عامًا.. حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية
  • حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية بعد انقطاع 12 عاما
  • الدكتور زاهي حواس يدعم مركز أورام الفيوم
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • «صباح الخير يا مصر» يعرض تقريرا عن مكتسبات «30 يونيو»: تنمية في المحافظات الحدودية
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • سعر الدولار صباح اليوم الأحد في البنوك المصرية
  • قرار تركي يهدد علاقات القرابة والاسترزاق في بلدة على حدود العراق
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)