تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الشجاعة والإرادة في هزيمة هذا المرض هما مفتاح السر الذي هزمت به العديد من النجمات المرض، في حين هزم المرض البعض الآخر منهن، حيث واجهت فنانات عربيات وعالميات مرض سرطان الثدي بعد اكتشافهن إصابتهن به.

آخرهن الفنانة كندة علوش التي لم تسلم من هذا المرض، وتعرضت في الفترة الأخيرة لعدد من التعليقات السلبية بعد التغييرات التي ظهرت على وزنها وشكلها، حتى أعلنت لأول مرة إصابتها بسرطان الثدي، وكشفت عن معاناتها في رحلة العلاج التي استمرت عامًا ونصف.

نرصد في هذا التقرير بعض الفنانات اللاتي أصبن بالسرطان:

كندة علوش بعد إصابتها بالسرطان: شعري وقع بنسبة 60%

كشفت الفنانة كندة علوش عن إصابتها بسرطان الثدي، خلال استضافتها ببرنامج "حلقات خاصة" مع الإعلامية منى الشاذلي، وقالت: "ماما عملت العملية وبدأنا أنا وهي ناخد جلسات الكيماوي مع بعض، وشعري وقع 60 % منه واشتريت باروكة ملبستهاش ووقع من كل راسي، مكانش فيه بؤر بس الحمد لله موقعش كله لكن ماما وقع كله وهي بتخاف مش زيي وكنت ببقى قلقانة وخايفة على خوفها".

وتابعت: "أكتر جملة كنا بنرددها مع بعض طول الوقت الحمد لله، وناس بيقولوا ابتلاء وناس بيقولوا مرض ولا لحظة اتعاملت معاه كده واتعاملت كأنها نعمة وربنا ميزني وعايز يلفت نظري لحاجة ويعلمني حاجات".

وأضافت "علوش": "وفي رحلة الحياة اللي بيعلمك مش بس الحاجات الحلوة مش من النجاح أو السعادة، اللي بيساعدنا الانكسارات والوقعات لحظات الفشل لحظات الضعف، وربنا حب يعلمني من خلال الرحلة دي وعشان كده دايما بقول الحمد لله وأنا أكيد أحسن من ملايين الناس اللي اتعرضوا لنفس المرض بس كانت ظروفهم أسوأ".

إليسا تعلن إصابتها بمرض سرطان الثدي

أعلنت المطربة اللبنانية إليسا عن إصابتها بسرطان الثدي، من خلال الفيلم الوثائقي "it's ok"، قائلة: "في 26 ديسمبر 2017، خضعت للفحوصات الطبية في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت وكانت نتيجتها إصابتي بالمرحلة الأولى من سرطان الثدي".

وتابعت: "شعرت بالخوف من المرض في البداية، إنها ليست مجرد تجربة، بل معاناة، هذه المرحلة كانت صعبة للغاية، حيث شعرت بالخوف من استئصال الثدي".

وبجانبه، أعلنت إليسا عن تعافيها من مرض سرطان الثدي، وقالت: "انا تعافيت.. قاومت المرض وغلبته.. الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك.. لا تهمليه.. واجهيه.. افعلي ذلك مش كرمالك، كرمال كل اللي بيحبوكي".

أنجلينا جولي تصاب بسرطان الثدي 

أصيبت أنجيلينا جولي بمرض السرطان في عام 2013، وخضعت لعملية استئصال الثدي تجنبًا لإصابتها بالمرض، وذلك بعدما توفيت والدتها وخالتها بالمرض ذاته، التي تركت لها رسالة مؤثرة، وقالت: "أردت أن أكتب هذا لأخبر نساء أخريات أن قرار استئصال الثدي لم يكن سهلًا، لكنني سعيدة للغاية بما اتخذته، يمكنني أن أقول لأولادي إنهم لا يحتاجون للخوف من أن يفقدوني بسبب سرطان الثدي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سرطان الثدي كنده علوش نجمات عربية بسرطان الثدی سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

الموضوع كان صعب.. عمرو يوسف يكشف عن تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان

 

حل الفنان عمرو يوسف، مساء اليوم، ضيفا على الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامجها "الراديو بيضحك"، المذاع عبر إذاعة الراديو "9090"، وكشف خلال اللقاء عن تفاصيل إصابة زوجته كندة كلوش بالسرطان.

وقال "يوسف" عن فترة إصابة كندة علوش بهذا المرض:" إحنا بقالنا سنتين في الوضع دة، ومحدش يعرف غير الناس القريبة جدًا مننا، وحقيقي كان الموضوع صعب جدا،  واحنا مستمرين في العلاج ".

وتابع "يوسف" عن حب الجمهور لكندة علوش ودعمهم ليها:" من وقت ما أعلنت كندة علوش عن تعبها ومرضها،  الحقيقة  الناس غرقونا محبة ودعاء ،وحب الناس دا نعمة كبيرة  ".


آخر أعمال عمرو يوسف

يذكر أن آخر أعمال الفنان عمرو يوسف الفنية، هو مشاركته في بطولة فيلم "ولاد رزق3- القاضية" الذي يعرض حاليا في دور العرض السينمائية، وحقق نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا، منذ بداية عرضه بالسينمات.


أبطال وصناع فيلم "ولاد رزق 3"

يشارك في بطولة فيلم "ولاد رزق 3" كوكبة من الفنانين أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وعلي صبحي، ومن أبرز ضيوف الشرف الملاكم العالمي تايسون فيوري، وكريم عبدالعزيز، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

أحداث فيلم "ولاد رزق 3"



تدور أحداث فيلم "ولاد رزق 3"  في إطار تشويقي أكشن حول بعد خروج المعلم صقر في الجزء الثاني، يتعاون مع شربيني، بينما يقرر الشايب الانتقام من أولاد رزق بعدما أصبحوا مجرمين محترفين وتتوالى الأحداث.

مقالات مشابهة

  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • علامة شائعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة.. إذا استمرت أسبوعين اذهب للطبيب فورا
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش
  • بهذه الطريقة.. كندة علوش تدعم فلسطين
  • "مظاهرة حب".. أول حديث لـ عمرو يوسف بعد إعلان مرض كندة علوش
  • المخرج العراقي نصير شميس في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صور»
  • الموضوع كان صعب.. عمرو يوسف يكشف عن تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان
  • بعد كشفها عن إصابتها بالسرطان.. أول ظهور لـ كندة علوش وعمرو يوسف
  • أول ظهور لعمرو يوسف وكندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان