قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن قيام قوات الاحتلال المجرم بالتنكيل بشاب فلسطيني جريح، ووضعه على مقدمة سيارة عسكرية، واستخدامه كدرع بشري أثناء اقتحامها لحي الجابريات في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة؛ هو استمرارٌ لإجرام هذا الجيش النازي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

وأضاف الرشق، أن الاحتلال وقطعان المستوطنين يواصلون تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حرب الإبادة الممنهجة على قطاع غزة.

 

وأكد الرشق، أن صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية وعدم وجود تحرك حقيقي للجم إرهاب هذا الاحتلال المجرم، يعطيه ضوءً أخضرًا لمزيد من الإجرام.

 قوات الاحتلال تقيد شابًا فلسطينياً فوق مقدمة عربة جيب

قيدت قوات الاحتلال الإسرائيلي رجلاً فلسطينياً مصاباً فوق مقدمة عربة جيب عسكرية خلال مداهمة في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، اليوم السبت.

 

وفي فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي ظهر شابا فلسطينياً من جنين يدعى مجاهد عزمي ممدداً فوق مقدمة سيارة جيب تمر عبر سيارتي إسعاف.

واعلن الجيش الإسرائيلي في بيان إن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق نار وتبادلت إطلاق النار، مما أدى إلى إصابة مشتبه به واعتقاله، وتابع: ألقت القوات القبض على المشتبه به وقيدته فوق عربة.

 

وقال الجيش: إن سلوك القوات في مقطع الفيديو للواقعة لا يتوافق مع قيم الجيش الإسرائيلي، وإنه سيتم التحقيق في الأمر والتعامل معه وتم نقل الشخص إلى مسعفين لتلقي العلاج.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عزت الرشق التنكيل بشاب فلسطيني جريح استمرار لإجرام

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال حسن نصر الله.. هكذا تحركت أمريكا لحماية الاحتلال الإسرائيلي

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية قواتها في الشرق الأوسط على درجة عالية من الاستعداد بعد اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة جوية الجمعة الماضية، وذلك بحسب توجيهات وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، ونشرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وبحسب بيان «البنتاجون»: «قام الوزير لويد أوستن بزيادة جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للنشر، مما يعزز استعدادنا للاستجابة لمختلف الحالات الطارئة، وتواصل وزارة الدفاع الحفاظ على قدرات دفاع جوي متكاملة وقوية عبر الشرق الأوسط، لضمان حماية القوات الأمريكية العاملة في المنطقة».

الحفاظ على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

وتحتفظ الولايات المتحدة بقدرتها على نشر القوات، كما تواصل أيضًا وزارة الدفاع الأمريكية الحفاظ على عدد من القوات في المنطقة وتعديل وضع القوات، بناءً على التطورات المتلاحقة، بحسب البيان.

وتستمر حاملة الطائرات «يو إس إس أبراهام لينكولن» في المنطقة، كما تستمر أيضًا مجموعات اسمها «يو إس إس واسب» البرمائية، وتموضع المقاتلات الهجومية وطائرات F-22 وF-15E وF-16 وA-10، كما أكد «أوستن»، أن واشنطن ستقوم بتعزيز قدراتها الدفاعية للدعم الجوي.

كيربي: الانتشار الأمريكي سيكون قويًا

واستمرارًا للتحرك الأمريكي في الشرق الأوسط، قال المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن الانتشار الأمريكي سيكون قويًا، دون أن يقدم أي تفاصيل حول طبيعة الانتشار.

وقال «كيربي»: «هناك بالفعل قدرات عسكرية قوية للغاية للدفاع عن أنفسنا والمساعدة في الدفاع عن إسرائيل»، مضيفا أنه تم إرسال المزيد من القوات منذ أطلقت إيران مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار ضد إسرائيل في أبريل الماضي، بحسب شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

من جانبه، المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر إن الولايات المتحدة ستعزز قدراتنا الدفاعية الجوية في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. هكذا تحركت أمريكا لحماية الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يخطط للاستمرار بعد اغتيال «نصر الله»
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • إعلام فلسطيني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في خان يونس