RT Arabic:
2024-07-01@17:13:17 GMT

بولندا تدرس إغلاق حدودها مع بيلاروس بشكل كامل

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

بولندا تدرس إغلاق حدودها مع بيلاروس بشكل كامل

صرح وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي بأن وارسو تدرس إمكانية إغلاق آخر معبرين حدوديين موجودين على الحدود مع بيلاروس.

حرس الحدود البولندي يعتدي بالضرب المبرح على طالبي لجوء في أوروبا (فيديو)

وقال على قناة TVN24 التلفزيونية: "فيما يتعلق بتصرفات بيلاروس فإننا ندرس إغلاق جميع المعابر الحدودية"، مشيرا إلى أن السلطات البولندية تدرس الآن مدى تأثير هذا القرار على اقتصاد البلاد.

وكانت بولندا قد أنشأت منطقة عازلة على الحدود مع بيلاروسيا، وقال وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش إن المنطقة العازلة ستغطي 26 مكانا في منطقة غينوفسكي ومكانا واحدا في منطقة بياليستوك، كما سيتم تطبيق نظام خاص في هذه المناطق، ويمنع الاقتراب من الحدود أكثر من 200 متر.

وفي 6 يونيو الجاري، انعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في بولندا حيث تمت مناقشة اعتقال أفراد الجيش الذين فتحوا النار على المهاجرين على الحدود مع بيلاروس.

كما تصاعدت الدعوات في بولندا لإجراء استفتاء على انسحاب البلاد من اتفاق الهجرة.

وأظهر شريط فيديو حصلت عليه RT مشاهد صادمة لقيام حرس الحدود البولندي بضرب وحشي وممارسات عنيفة ضد طالبي لجوء في أوروبا على الحدود مع بيلاروس.

ويظهر في أحد مقاطع الفيديو قيام البولنديين بالسماح للمهاجرين بعبور الحدود وعبور الخط الثاني من السياج مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.

وتقوم إدارة التحقيق البيلاروسية حاليا بالتحقيق في 3 قضايا جنائية ضد مسؤولين في جمهوريات بولندا وليتوانيا ولاتفيا على التوالي، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في حق اللاجئين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي المهاجرون مينسك وارسو على الحدود مع بیلاروس

إقرأ أيضاً:

السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، :"أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية، يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار، خلال الفترة الأخيرة، مـــن أجــــل توفيـــر الحيـــاة الطيبـــة لأبنائهـــم، أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء، من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن".

 

وتابع “الرئيس السيسي”، خلال كلمته بذكرى ثورة 30 يونيو، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، :"إننى أعلم بشكل كامل حجم المعاناة.. وأؤكد لكم.. أن شغلى الشاغل.. والأولوية القصوى للحكومة الجديدة.. هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل.. لجميع أبناء مصر الكرام".

 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، :"أتقدم بتحية إجلال واحترام، لجميع شهداء الوطن، أبناؤنا الذين قدموا حياتهم، ثمنا لبقاء الوطن وحمايته، نشد على أيادى أسرهم، ونقول لهم إن شعب مصر أصيل، لا ينسى من ضحوا لأجله، وسنعمل جميعا، على بناء وطن قوى كريم، يليق بحجم التضحية، التى ستظل تاجا فوق رؤوسنا، ينير لنا الطريق، نحو المستقبل الذى نتطلع إليه".
 

مقالات مشابهة

  • فضيحة مدوية تهز بولندا
  • إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"
  • بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • إعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس