يمن مونيتور/ عدن/ ترجمة خاصة:

على الرغم من أشهر من الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن، استمر المتمردون في تهديد بعض طرق الشحن الأكثر حيوية في العالم، مستفيدين من ترسانة من الأسلحة المتقدمة بشكل متزايد لمهاجمة السفن في البحر الأحمر وحوله.

وفي هذا الشهر فقط، أغرق مسلحون حوثيون سفينة وأشعلوا النار في سفينة أخرى.

وأطلق المقاتلون، الذين يعملون على الأرض وفي الماء، أسرابا من الطائرات بدون طيار على السفن الحربية الأمريكية ونشروا زورقا يتم التحكم فيه عن بعد معبأ بالمتفجرات والتكتيكات والأسلحة التي يقول الخبراء إنها مرتبطة براعية الجماعة، إيران.

وأكد الارتفاع الأخير في نشاط الحوثيين قدرة الجماعة على تشكيل تهديد مستمر، معتمدة جزئيا على التدفق المستمر للأسلحة والخبرات الإيرانية لتحمل الضربات الأمريكية والاستمرار في شن الهجمات. كما أثارت الجهود الأمريكية المتعثرة لوقف عمليات الحوثيين وحماية الشحن العالمي تدقيقا من الكونجرس، حيث يقول المشرعون إنه لا يتم القيام بما يكفي لإقامة ردع.

“إن قدرتهم على استبدال كل ما ندمره لا نستطيع وقفهن لأن قدرتنا على اعتراض المواد القادمة إلى البلاد لا تكاد تذكر”، قال جيرالد فايرشتاين، السفير الأمريكي السابق في اليمن والذي يعمل الآن زميلا أقدم في معهد الشرق الأوسط في واشنطن.

لسنوات، تحايلت إيران على حظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة على اليمن، وأرسلت سرا أسلحة ومعدات من الموانئ الإيرانية إلى بحر العرب، أو برا من عمان المجاورة. كما تعلم الحوثيون كيفية تعديل الأسلحة القديمة وتصنيع أسلحة جديدة، ليصبحوا أول مجموعة تستخدم الصواريخ الباليستية المضادة للسفن لضرب أهداف بحرية، وفقا لكبار القادة العسكريين الأمريكيين.

كيف يحفر الحوثيون وجوداً طويل الأمد في عمق العراق؟! هل غيّر الحوثيون استراتيجيتهم الحربية مع توسيع عملياتهم البحرية؟… مركز أبحاث أمريكي يجيب

وقال فايرشتاين “لقد زادت قدراتهم بالتأكيد” منذ أن بدأوا حملتهم. مضيفاً: وطالما أن لديهم الحافز لمواصلة هذه الهجمات، فهم يملكون القدرة على القيام بذلك”.

ويقدر الخبراء أن الجماعة لديها قوة قتالية لا تقل عن 20,000 جندي، بما في ذلك مزيج من القوات القبلية والقوات الموالية للحكومة سابقا.

في نوفمبر/تشرين الثاني، بعد اندلاع الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلن الحوثيون أنهم سيبدأون في مهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين في غزة. وشملت أولى هجماتهم الرئيسية اختطاف سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر واحتجاز طاقمها.

ومنذ ذلك الحين، سجل البنتاغون أكثر من 190 هجوما على السفن العسكرية الأمريكية أو السفن التجارية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 منذ بدء موجات الغارات الجوية الأمريكية في يناير/كانون الثاني.

على متن حاملة الطائرات ايزنهاور خلال عملية ضد مواقع الحوثيين في اليمن- اسوشيتد برس

وأغرق الحوثيون سفينتين، إحداهما روبيمار في مارس/ آذار وناقلة الفحم المملوكة لليونان التي أصيبت في مؤخرة السفينة الأسبوع الماضي بزورق مسيّر مليئ بالمتفجرات. وفي مارس/آذار أيضا، أشعل صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون النار في “ترو كونفيدنس” التي ترفع علم بربادوس، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وسرعان ما توسعت العمليات إلى خليج عدن ومضيق باب المندب، الذي يربط المحيط الهندي بالبحر الأحمر. من هناك ، تمر السفن عبر قناة السويس إلى البحر الأبيض المتوسط ، أقصر طريق بحري بين أوروبا وآسيا.

لكن التهديدات الأمنية أثرت على حركة الشحن في البحر الأحمر، وبحلول نهاية مارس، انخفض حجم حركة المرور عبر قناة السويس ومضيق باب المندب بمقدار النصف، وفقا للبنك الدولي.

علاقة الحوثيين والإيرانيين بالقرصنة الصومالية.. مخاطر صناعة خرائط السياسة والأمن في اليمن وشرق أفريقيا (حصري) الولايات المتحدة توسع حملتها ضد الحوثيين

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الميجور جنرال باتريك رايدر، للصحفيين يوم الثلاثاء، إن الحوثيين “سيواصلون فهم أن هناك ثمنا يجب دفعه” لإلحاق الضرر بالتجارة البحرية في المنطقة، واصفا الهجمات بأنها “غير مقبولة”.

ونشر البنتاغون مجموعة من السفن الحربية في المنطقة في محاولة لإحباط تهديد الحوثيين ، وإسقاط طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر والممرات المائية الأخرى وضرب الصواريخ ومواقع الرادار في اليمن.

ويشمل الجهد الأمريكي حاملة طائرات ، يو إس إس دوايت دي أيزنهاور، والمدمرات والسفن الحربية الأخرى المنتشرة معها. تم نشر أيزنهاور في أكتوبر/تشرين الأول وشهد تمديد مهمته مرتين من قبل وزير الدفاع لويد أوستن، حيث يعطي البنتاغون الأولوية للحفاظ على قوة النيران في المنطقة.

لكن المشرعين الجمهوريين، الذين يضغط بعضهم من أجل زيادة كبيرة في إنفاق البنتاغون في العام المقبل، اتهموا إدارة بايدن بعدم الاستثمار في الأسلحة المتقدمة وتكنولوجيا المراقبة التي يقولون الآن إنها ضرورية للقتال.

وقال السيناتور مايك راوندز، عضو لجنتي المخابرات والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ، في مقابلة يوم الثلاثاء: “ببساطة ليس لدينا الإرادة السياسية لملاحقتهم”.

وعزا ارتفاع هجمات الحوثيين إلى “الموارد التي توجهها لهم إيران”، فضلا عن “التكنولوجيا المحسنة التي جعلت أنظمتهم أكثر دقة”.

حصري- أبو علي الحاكم.. ذراع “استراتيجي” لأشد عمليات الحوثيين سرية! الحوثيون مركز إقليمي جديد لتصدير الثورة الإيرانية… صنعاء بدلاً من طهران وبيروت! العقوبات… أداة السياسة الغربية المعطوبة

وقال راوندز، الذي رفض التعليق على أسلحة محددة: “كل نوع من أنواع الأنظمة المختلفة لديه قدراته الخاصة”. وقال: “لا أريد أن أخوض في التفاصيل، لكن أسلحتهم أكثر تقدما مما كانت عليه عندما بدأوا الهجمات”.

وقالت الإدارة في مارس/آذار إنها توسع جهودها لاعتراض الأسلحة الإيرانية التي يتم تهريبها إلى اليمن. ويوم الاثنين، قال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة إنه يستهدف بالعقوبات العديد من الأفراد والكيانات المشاركة في شراء الأسلحة للحوثيين.

وقال السيناتور مارك كيلي (ديمقراطي من أريزونا) إن المدمرات البحرية الأمريكية ومجموعات حاملات الطائرات القتالية في المنطقة كانت “ناجحة إلى حد ما” في تعطيل الهجمات. وقال إن القوات الأمريكية “أنفقت الكثير من الذخائر من أجل حماية الشحن”.

وقال كيلي، وهو من قدامى المحاربين في البحرية ويعمل في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، في مقابلة يوم الثلاثاء: “لكن إذا لم نحمي هذا الشحن، فسنشهد زيادة في مشاكل سلسلة التوريد”.

وقال إنه راجع للتو معلومات استخباراتية سرية حول هذه القضية ولا يمكنه التعليق بالتفصيل على الجهود المبذولة لعرقلة شحنات الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين. لكنه أقر بأن الحوثيين مستمرون في الحصول على أسلحة متقدمة من إيران.

مسلحون حوثيون في صنعاء-يمن مونيتور

وقال كيلي: “أعتقد أنهم عندما يحصلون على الذخائر من الإيرانيين ويشعرون أنه من مصلحتهم استخدامها في اضطراب البحر الأحمر”.

بالنسبة للحوثيين، فإن النجاح النسبي لحملتهم على البحر الأحمر منحهم المرونة اللازمة للمناورة بسهولة أكبر في المنطقة وفي الداخل.

وقالت هانا بورتر، الباحثة المختصة باليمن لدى ARK Group، وهي منظمة تنمية دولية مقرها المملكة المتحدة: “هذه محاولة لإثبات أن الحوثيين لاعب إقليمي خطير”. وبعد الانخراط في قتال مباشر مع الجيش الأمريكي، قالت بورتر إن الحوثيين “يمكنهم الآن تصوير أنفسهم كلاعب قوي”، واستخدام ذلك لتشديد قبضتهم محليًا أو في محادثات السلام الجارية مع المملكة العربية السعودية.

وعلى أرض الواقع في اليمن، يجري هذا العمل بالفعل. حيث يستخدم الحوثيون صور الصراع – بما في ذلك مقطع فيديو لعملية الاختطاف في نوفمبر/تشرين الثاني والضربات الصاروخية على السفن الأخرى – لشن حملات التجنيد وقمع المعارضة، وفقًا للباحثين وتقارير وسائل الإعلام المحلية. وأفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن عشرات الآلاف من المقاتلين الإضافيين انضموا إلى صفوفهم منذ بدء هجمات البحر الأحمر.

أميرال أمريكي يهاجم البيت الأبيض بسبب حرب الحوثيين البيت الأبيض: إغراق الحوثيين للسفن “إرهاب خالص” وقالت ندوى الدوسري، الباحثة اليمنية المقيمة لدى معهد الشرق الأوسط في الولايات المتحدة: “الحوثيون جيدون للغاية في اغتنام الفرص لتأكيد أنفسهم؛ وفي هذه الحالة، فإنهم يستخدمون هجمات البحر الأحمر للتحضير للتصعيد في اليمن”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلق الحوثيون حملة قمع موسعة لاختطاف عمال الإغاثة الذين يتعاونون مع الأمم المتحدة والمعهد الديمقراطي الوطني ومقره واشنطن.

وقالت الدوسري إن الاعتقالات تهدف إلى القضاء على الجيوب الصغيرة للمعارضة التي لا تزال موجودة في مناطق الحوثيين. وأضافت: “سبق أن تم قمع هذه الأصوات، لكن الحوثيين الآن يريدون القضاء عليها بالكامل”.

المصدر الرئيس:

Yemen’s Houthis undeterred by U.S. campaign to halt Red Sea attacks

يمن مونيتور23 يونيو، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام الجيش الأمريكي يعلن رسمياً سحب حاملة الطائرات "ايزنهاور" من البحرِ الأحمر مقالات ذات صلة الجيش الأمريكي يعلن رسمياً سحب حاملة الطائرات “ايزنهاور” من البحرِ الأحمر 22 يونيو، 2024 مسؤول أميركي ينفي مزاعم الحوثيين استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” 22 يونيو، 2024 وفاة وإصابة سبعة مواطنين بحادث تصادم مروع في عدن 22 يونيو، 2024 البرتغال تقسو على تركيا بثلاثية وتبلغ ثمن نهائي اليورو 22 يونيو، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية اللجنة الأمنية في تعز تشدد الإجراءات لمنع خروج العملات الأجنبية إلى مناطق الحوثيين 22 يونيو، 2024 الأخبار الرئيسية لماذا لا تردع الحملة الأمريكية الحوثيين؟!.. (واشنطن بوست) تجيب 23 يونيو، 2024 الجيش الأمريكي يعلن رسمياً سحب حاملة الطائرات “ايزنهاور” من البحرِ الأحمر 22 يونيو، 2024 مسؤول أميركي ينفي مزاعم الحوثيين استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” 22 يونيو، 2024 اللجنة الأمنية في تعز تشدد الإجراءات لمنع خروج العملات الأجنبية إلى مناطق الحوثيين 22 يونيو، 2024 الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية وسفينة تجارية في البحرين الأحمر والعربي 22 يونيو، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لكم الجيش الأمريكي يعلن رسمياً سحب حاملة الطائرات “ايزنهاور” من البحرِ الأحمر 22 يونيو، 2024 مسؤول أميركي ينفي مزاعم الحوثيين استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” 22 يونيو، 2024 وفاة وإصابة سبعة مواطنين بحادث تصادم مروع في عدن 22 يونيو، 2024 اللجنة الأمنية في تعز تشدد الإجراءات لمنع خروج العملات الأجنبية إلى مناطق الحوثيين 22 يونيو، 2024 الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية وسفينة تجارية في البحرين الأحمر والعربي 22 يونيو، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 21 ℃ 30º - 20º 26% 0.3 كيلومتر/ساعة 30℃ الأحد 26℃ الأثنين 24℃ الثلاثاء 24℃ الأربعاء 26℃ الخميس تصفح إيضاً لماذا لا تردع الحملة الأمريكية الحوثيين؟!.. (واشنطن بوست) تجيب 23 يونيو، 2024 الجيش الأمريكي يعلن رسمياً سحب حاملة الطائرات “ايزنهاور” من البحرِ الأحمر 22 يونيو، 2024 الأقسام أخبار محلية 26٬887 غير مصنف 24٬159 الأخبار الرئيسية 13٬699 اخترنا لكم 6٬783 عربي ودولي 6٬556 رياضة 2٬223 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬151 كتابات خاصة 2٬035 منوعات 1٬928 مجتمع 1٬799 تراجم وتحليلات 1٬644 تقارير 1٬547 صحافة 1٬467 آراء ومواقف 1٬459 ميديا 1٬336 حقوق وحريات 1٬274 فكر وثقافة 866 تفاعل 787 فنون 465 الأرصاد 243 أخبار محلية 147 بورتريه 63 كاريكاتير 30 صورة وخبر 28 اخترنا لكم 13 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين 11 يونيو، 2024 اعترافات واتهامات شبكة التجسس الأمريكية التي أعلنها الحوثيون.. ما لم يتمكن المتهمون من قوله؟ 10 يونيو، 2024 هجمات الحوثيين والسلام في اليمن تهيمنان على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي أخر التعليقات SG

المذكورون تم اعتقالهم قبل أكثر من عامين دون أن يتم معرفة أسب...

سامي علي

ليست هجمات الحوثي وانماالشعب اليمني والقوات المسلحة الوطنية...

سامي علي

الشعب اليمني يعي ويدرك تماماانكم في صف العدوان ورهنتم انفسكم...

Abod

موقف الحوثيون موقف كل اليمنيين وكل من يشكك في مصداقية هذا ال...

yahya Sareea

What’s crap junk strategy ! Will continue until Palestine is...

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: استهداف حاملة الطائرات سحب حاملة الطائرات الحوثیین فی الیمن الولایات المتحدة مناطق الحوثیین البحر الأحمر فی المنطقة فی البحر من البحر

إقرأ أيضاً:

موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

زعمت المخابرات الأمريكية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من السعودية الإذن بتسليح الحوثيين في اليمن بصواريخ كروز- حسب ما أفاد موقع ميدل ايست آي البريطاني.

وقال الموقع إن الرئيس بوتين فكرفي تزويد المقاتلين الحوثيين المتمردين بصواريخ كروز باليستية مضادة للسفن، حسبما قال مسؤول أمريكي كبير نقلاً عن معلومات استخباراتية، وتحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة التقرير الحساس.

ولكن هذه الفكرة ليست غير مسبوقة. ففي نوفمبر/تشرين الثاني، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مجموعة فاغنر، وهي مجموعة شبه عسكرية روسية، تخطط لتزويد حزب الله اللبناني بنظام دفاع جوي روسي.

وقال ويليام آشر، المحلل السابق لشؤون الشرق الأوسط في وكالة المخابرات المركزية الأميركية، لموقع ميدل إيست آي: “إذا هاجمت إسرائيل داخل لبنان، فمن المرجح أن يؤدي ذلك إلى تعميق العلاقة العسكرية بين إيران وروسيا من أجل مساعدة حزب الله في الدفاع عن نفسه”.

وقال ميدل ايست آي: ومع ذلك، فإن توفير الأسلحة للحوثيين قد يكون أكثر حساسية من مساعدة حزب الله بسبب جهود روسيا لمغازلة دول الخليج الغنية بالنفط.

وبحسب الاستخبارات الأميركية، تدخل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمنع بوتين من تزويد الحوثيين بالصواريخ.

وقال المسؤول الأمريكي الكبير: “لقد تواصل بوتين مع محمد بن سلمان الذي طلب منهم (روسيا) عدم متابعة هذا الترتيب”.

تواصل موقع ميدل ايست آي مع البيت الأبيض والبنتاغون للتعليق على الاستخبارات الأمريكية، لكنه لم يتلق رداً حتى وقت النشر. ولم تستجب سفارة السعودية في واشنطن ووزارة الخارجية الروسية لطلبات التعليق.

جرت المناقشات بعد زيارة بوتين في ديسمبر/كانون الأول إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفقاً للمخابرات الأمريكية. وخلال اجتماع ديسمبر/كانون الأول، ذكرت رويترز أن بوتين ومحمد بن سلمان اتفقا على “إزالة التوترات” في المنطقة.

 

يمن مونيتور29 يونيو، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام عالم اليوم المضطرب وأزماته مقالات ذات صلة عالم اليوم المضطرب وأزماته 28 يونيو، 2024 اليمن الدولة الأقل سلمية في العالم للمرة الأولى 28 يونيو، 2024 الحوثيون يزعمون استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط 28 يونيو، 2024 “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة “اختطاف الحوثيين للطائرات” 28 يونيو، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة “اختطاف الحوثيين للطائرات” 28 يونيو، 2024 Main news موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة 29 يونيو، 2024 عالم اليوم المضطرب وأزماته 28 يونيو، 2024 اليمن الدولة الأقل سلمية في العالم للمرة الأولى 28 يونيو، 2024 الحوثيون يزعمون استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط 28 يونيو، 2024 “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة “اختطاف الحوثيين للطائرات” 28 يونيو، 2024 Most viewed واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 We chose for you اليمن الدولة الأقل سلمية في العالم للمرة الأولى 28 يونيو، 2024 الحوثيون يزعمون استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط 28 يونيو، 2024 “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة “اختطاف الحوثيين للطائرات” 28 يونيو، 2024 الصحفي “عمران”: دعوة “المرتضى” المتورط بتعذيبنا لحضور مفاوضات مسقط مشاركة أممية بالجريمة 28 يونيو، 2024 مقتل قيادي حوثي وآخرين في مواجهات مع الجيش اليمني جنوب غربي البلاد 28 يونيو، 2024 weather Sana'a غيوم متفرقة 20 ℃ 28º - 19º 56% 1.44 كيلومتر/ساعة 28℃ السبت 27℃ الأحد 28℃ الأثنين 28℃ الثلاثاء 28℃ الأربعاء تصفح إيضاً موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة 29 يونيو، 2024 عالم اليوم المضطرب وأزماته 28 يونيو، 2024 الأقسام أخبار محلية 26٬948 غير مصنف 24٬160 الأخبار الرئيسية 13٬747 اخترنا لكم 6٬785 عربي ودولي 6٬572 رياضة 2٬227 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬156 كتابات خاصة 2٬037 منوعات 1٬931 مجتمع 1٬800 تراجم وتحليلات 1٬651 تقارير 1٬549 صحافة 1٬469 آراء ومواقف 1٬461 ميديا 1٬340 حقوق وحريات 1٬274 فكر وثقافة 867 تفاعل 790 فنون 466 الأرصاد 247 أخبار محلية 155 بورتريه 63 كاريكاتير 32 صورة وخبر 28 اخترنا لكم 14 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل English © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويترملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويترملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين 11 يونيو، 2024 اعترافات واتهامات شبكة التجسس الأمريكية التي أعلنها الحوثيون.. ما لم يتمكن المتهمون من قوله؟ 10 يونيو، 2024 هجمات الحوثيين والسلام في اليمن تهيمنان على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي أخر التعليقات SG

المذكورون تم اعتقالهم قبل أكثر من عامين دون أن يتم معرفة أسب...

سامي علي

ليست هجمات الحوثي وانماالشعب اليمني والقوات المسلحة الوطنية...

سامي علي

الشعب اليمني يعي ويدرك تماماانكم في صف العدوان ورهنتم انفسكم...

Abod

موقف الحوثيون موقف كل اليمنيين وكل من يشكك في مصداقية هذا ال...

yahya Sareea

What’s crap junk strategy ! Will continue until Palestine is...

مقالات مشابهة

  • مئات الحجاج اليمنيين عالقين في السعودية
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر 7 طائرات مسيرة ومركب تحكم للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • عروض مسرحية جماهيرية في مهرجان خشبة المسرح في سيئون
  • موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • عبدالملك الحوثي ينادي حاملات الطائرات الأمريكية للقدوم إلى البحر الأحمر
  • الحكومة اليمنية تتراجع عن موقفها وتقرر المشاركة في مفاوضات مسقط
  • هل فشل النظام الجمهوري؟