أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) يحيى سريع، تنفيذ عمليتين مشركتين مع المقاومة العراقية، استهدفتا 4 سفن في ميناء حيفا وأخرى في البحر المتوسط بطائرات مسيرة.

حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" تغادر البحر الأحمر

وقال سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على الجرائم المرتكبة بحق إخواننا في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عمليتين عسكريتين مشتركتين".

وتابع: "العملية الأولى استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا منها سفينتان ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركات انتهكت قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الطائرات المسيرة".

وأضاف: "العملية الأخرى استهدفت سفينة (Shorthorn Express) في البحر الأبيض المتوسط وهي في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة".

وأكد المتحدث العسكري أن "العمليتين حققتا أهدافَهما بنجاح وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة بفضل الله".

وشدد سريع على أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وجاء الهجومان المشتركان لـ "أنصار الله" مع الفصيل العراقي، غداة إعلان الجماعة استهداف سفينة (ترانس وورلد نافاكتور) في البحر العربي، وحاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

وقد تصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة أنصار الله في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردا على الغارات الجوية.

وكانت الجماعة قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالقطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأبيض المتوسط الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون بغداد تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صنعاء طوفان الأقصى قطاع غزة مع المقاومة أنصار الله میناء حیفا فی البحر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستهدفون بـ 23 صاروخا وطائرة مسيرة ثلاث مدمرات أمريكية

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، استهداف ثلاث مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر بـ 23 صاروخا وطائرة مسيرة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذته عمليات نوعية استهدفت ثلاث مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي.

 

 

وأضاف أن العملية، نفذت بـ 23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة وأدت إلى إصابة المدمرات الثلاث إصابات مباشرة.

 

وأشار إلى أن هذه العملية هي الأوسع للجماعة، ضمن عملياتها المساندة للمقاومة في غزة وردا على العُدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة تنفيذ عمليتين عسكريتين في يافا وعسقلان المحتلتين بصاروخ فرط صوتي نوع فلسطين2 وطائرة يافا المسيرة.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية فى البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة
  • الحوثيون يستهدفون بـ 23 صاروخا وطائرة مسيرة ثلاث مدمرات أمريكية
  • القوات المسلحة تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • في أوسع عملية بحرية.. القوات المسلحة تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف ثلاثَ مدمرات أمريكيةٍ معاديةٍ في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • سقوط صاروخ في البحر قرب ميناء حيفا وشظايا صاروخ اعتراضي وسط المدينة
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • صحيفة يونانية: الحوثيون يستنزفون قوات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر