زنقة20ا مراكش – علي التومي

يشهد مطار المنارة الدولي هذه الأيام إكتظاظا غير مسبوق بعد توافد العشرات من المغاربة و السياح الأجانب والعرب القادمين على متن رحلات من وجهات مختلفة من العالم مع إقتراب فترة الصيف.

ويعيش المطار منارة مؤخرا على وقع إزدحام لافت للنظر؛ وهو الأمر الذي بات يحتاج لتدخل عاجل من الجهات الوصية لحلحلة الأمر قبل بلوغ الذروة في شهري يوليوز وغشت؛ حيث يتحول مراكش خلال إلى وجهة مفضلة لمشاهير ورجال أعمال يتقاطرون على المدينة من كل بقاع العالم.

ومع اقتراب فصل الصيف، تتزايد المطالب بتتوسعة مطار لمنارة الدولي لتخفيف الازدحام المتوقع في ظل صغر حجم المحطة الجوية الحالية؛كمايتطلع المسافرون في مراكش إلى زيادة طاقة المطار وتوسعته ليخدم الكم الكبير من الطائرات والمسافرين الذين سيحطون رحالهم فيه في فترات العطل واشهر الصيف.

ويشكو المسافرون بمراكش من صغر المحطة الجوية مما يتسبب دائما في ازدحام كبير، خاصة خلال ساعات الذروة خلال العطل والمناسبات الدينية والوطنية كما أن المسافرون يجدون صعوبة في الكثير من الأمور الأساسية بسبب طوابير الإنتظار داخل المطار المذكور.

وكان فريد شوراق والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش قد اعلن في وقت سابق عن قرب الشروع في تشييد مطار جديد بمراكش و أن المدينة ستعرف اطلاق مشروع مطار خاص بالطائرات المنخفضة التكلفة وجاء ذلك خلال الجمع العادي للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش.

إلى ذلك اكد والي مراكش ستحظى قريبا بمطار جديد يقع على بعد 30 كيلومتر عن المدينة و سيتفح المجال لتطور المنطقة التي ستحتضن المطار الجديد، فيما مطار المنارة سيكون منصة لهبوط الطائرات الرسمية والطائرات الخاصة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان

قال أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والشئون الإسرائيلية، إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان، خاصة العاصمة بيروت من خلال الاغتيالات المحددة أو القصف المركز في بعض الأماكن، فضلا عن القصف العشوائي في المناطق الشمالية الشرقية للبنان، والجنوب اللبناني الذي يعتقد الإسرائيلي أنه مرشح بأنه يكون نقطة ارتكاز أو انطلاق للمسلحين، الذين يقومون بتنفيذ عمليات برية من الحدود اللبنانية إلى عمق فلسطين.

الاحتلال الإسرائيلي لم يستطع أن يركع حماس

وأضاف «شديد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الصحف العبرية اليوم تقول إن فكرة القضاء من خلال القصف الجوي على منظومات الصواريخ، التي تكون تحت الأرض بالأساس لحزب الله غير واردة، لافتا إلى أن العنوان الرئيسي لصحيفة معاريف كانت «الجيش لم يستطع أن يركع حماس ويحسم الأمر معه فكيف له أن يحسم الأمر مع لبنان وحزب الله».

الاحتلال الإسرائيلي يجهز لعملية برية محدودة

وأوضح أن هناك سياسة إسرائيلية تقوم على التمهيد والقصف الجوي وكل المعطيات على الأرض تشير إلى أن دولة الاحتلال تجهز لعمليات برية قد تكون محدودة، وسببها الاستفزاز الجانب الأمريكي ليتدخل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وفصل الساحتين اللبنانية عن الفلسطينية أو من اجل توريطه في حرب، لافتا إلى أن الجانب الأمريكي غير مستعد لهذه الحرب.

مقالات مشابهة

  • غارة تطال أطراف مطار بيروت.. ما الذي تمّ استهدافه هناك؟
  • إسرائيل اخترقت موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذرت طائرة إيرانية.. هذا ما كشفة حمية
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ 
  • سفارات غربية تطلب حماية أمنية إضافية.. ومطار بيروت يعمل بأدنى طاقته
  • لماذا يختار البعض السفر في سبتمبر وليس بموسم الصيف؟
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الابتكار في مجال المياه والري الذكي