بوابة الفجر:
2024-06-29@16:25:18 GMT

عاجل.. قصة كندة علوش في مواجهة مرض السرطان

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

ازداد عمليات البحث عبر محركات البحث جوجل عن حقيقة إصابة الفنانة السورية كندة علوش بمرض السرطان. 

وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع هذه الأخبار، حيث تم تداولها بشكل واسع وسريع، مما أثار القلق والاهتمام بحالتها الصحية.

كما تنوعت ردود الفعل على مثل هذه الأخبار بين التعاطف والدعم من جهة، وبين البحث عن مصادر موثوقة للتأكد من صحة الخبر من جهة أخرى.

 

ومع تعدد الآراء والتفاعلات تبرز أهمية التحقق من مصدر الخبر قبل تداوله، لضمان نقل المعلومات بدقة ومصداقية، خاصة في قضايا صحة الأفراد والشخصيات العامة التي تثير الاهتمام العام والتأثير على مشاعر الجمهور.

وفيما يلي تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية كافة التفاصيل حول حقيقة إصابة الفنانة السورية كندة علوش بمرض السرطان.

حقيقه إصابة الفنانة كندة علوش بالسرطان

صرحت الفنانة كندة خلال لقاء لها مع الإعلامية مني الشاذلي  عن سبب اختفائها لفترة طويلة عن السينما.

عاجل.. قصة كندة علوش في مواجهة مرض السرطان 

وقالت: “ أخبرني بوجود أكثر من ورم خبيث، لكني تمالكت نفسي ولم انهار، وعمرو كان خايف أكتر منيّ وقلقان، وطلع عندي كتلة متشعبة من السرطان”، موضحة أن جدها وخالها توفيا بأمراض خبيثة، كاشفةً أنها خضعت للعلاج سريعًا وساندها زوجها.

عاجل.. كندة علوش تكشف عن معركتها مع السرطان من هي كندة علوش

كندة علوش ممثلة سورية مقيمة بمصر وُلدت في 27 مارس 1982 في مدينة حماة السورية، والدها يعمل طبيبًا ووالدتها مهندسة.

 درست الأدب الفرنسي في الجامعة قبل أن تنتقل إلى دراسة النقد المسرحي وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

 تزوجت من الممثل المصري عمرو يوسف في يناير 2017، ورزقت بابنتها الأولى حياة في الثاني من نوفمبر 2018.

عاجل.. كندة علوش تكشف عن معركتها مع السرطان كيف بدأت كندة علوش مسيرتها الفنية ؟

كندة علوش بدأت مسيرتها الفنية كمساعدة مخرج في المسرح، ثم انتقلت إلى السينما حيث عملت مساعدة مخرج في فيلمي "المهد" للمخرج الهولندي هافال أمين و"حفلة صيد" للمخرج السوري نبيل المالح.

كما أخرجت الفيلم الوثائقي "في مهب الريح" الذي يسلط الضوء على معاناة العمال السوريين في لبنان، وساهمت في إخراج السلسلة الوثائقية "إغراء تتكلم" عن النجمة السورية إغراء

شيرين عبدالوهاب عن أزمتها الجديدة: "اخويا باعني.. وكلام حسام حبيب مظبوط" ما هي آخر أعمال الفنانة كندة علوش ؟

آخر أعمالها تشمل بطولة مسلسل "ضي القمر" في عام 2020 ومشاركتها في فيلم "بلالين".

و تعد كندة علوش واحدة من الفنانات المتميزات في العالم العربي، حيث استطاعت أن تجمع بين التمثيل القوي والإخراج الناجح في مشاريع متعددة على مدار مسيرتها المهنية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كندة كندة علوش کندة علوش

إقرأ أيضاً:

الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين

دمشق-سانا

أقامت الرابطة السورية لأطباء الأورام بالتعاون مع مشفى البيروني الجامعي للأورام مؤتمرها العلمي الـ29 تحت عنوان إضاءات جديدة على الأدوية المناعية والهدفية في ضوء مؤتمر الاسكو العالمي 2024، وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.

ويتضمن المؤتمر 10 جلسات حول مختلف التوضعات الورمية والأورام الصلبة والأورام السائلة التي تصنف من الأمراض الدموية الخبيثة من النواحي العلاجية والجراحية ضمن الفرق متعددة الاختصاصات.

رئيسة الرابطة الدكتورة مها مناشي أوضحت أن المؤتمر يهدف إلى الإضاءة على العلاج بالسبل المناعية والهادفة، وذلك من خلال التشبيك مع السياسات الصحية للوزارات المعنية، الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي، وإدارة الخدمات الطبية، وزارة الدفاع، مشيرة إلى الجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية في مجال التحكم بالسرطان وتطوير برنامج السجل الوطني الخاص به بتصميم سوري بامتياز سيكون مفتاحاً لدراسات وأبحاث حقيقية لواقع السرطان في سورية.

مدير مشفى البيروني الدكتور محمد القادري أشار إلى أن عدد المرضى الجدد الذين تم تشخيصهم خلال الستة أشهر الأولى من العام بلغ 5125 مريضاً جديدا بزيادة 16% مقارنة بالأشهر الستة السابقة، بينما بلغ عدد المراجعين الإجمالي أكثر من 58 ألف مراجع، لافتاً إلى وجود لجان متعددة الاختصاصات في المشفى، إضافة إلى لجان علمية مشتركة لقسم علم أمراض التشريح المرضي بما يسهم بتقديم العلاج الأمثل للحالات التي يتوقف علاجها على التشخيص الدقيق.

بدوره ممثل نقابة أطباء سورية الدكتور فهد شريباتي لفت إلى أهمية المؤتمرات والملتقيات الطبية التي تسهم بزيادة الخبرات لدى الاختصاصيين والطلاب، مشيراً إلى أهمية عملية التدريب والتأهيل التي تدعمها النقابة بشكل كبير.

مديرة دائرة التحكم في السرطان بمديرية الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتورة لينه الأسعد أكدت أهمية تسليط الضوء على المستجدات العلاجية لمواكبة أحدث التطورات وتأمين الأدوية اللازمة لمرضى السرطان بالتعاون مع الوزارات والجهات الأخرى المعنية، مبينة أن عدد مرضى السرطان في سورية بلغ 15 ألف مريض، منهم 1200 طفل وفق أحدث الإحصائيات، أكثرها شيوعاً لدى الرجال هو سرطان الرئة وعند النساء سرطان الثدي.

معاون مدير مشفى البيروني الدكتور محمد العواك أوضح أن المؤتمر يهدف إلى الإضاءة على العلاجات وفق التوصيات العالمية الجديدة على مختلف التوضعات الورمية المختلفة وهو امتداد للأهداف المرسومة ضمن الرابطة لإضافة كل جديد في مجال الأورام ومواكبة العلاجات الحديثة.

وتحدث الاختصاصي في أمراض الدم والأورام في لبنان الدكتور جوزيف مقدسي عن أحدث العلاجات الكيميائية والبيولوجية لسرطان الثدي باعتباره الأكثر شيوعاً لدى النساء، مشيراً إلى أن العلاجات تطورت لتصبح أقراصاً فموية مما يشكل راحة أكبر للمريض لجهة عدم الحاجة للقبول في المشفى مع تحقيق نسب شفاء كبيرة تساوي العلاج في المشفى.

ويرافق المؤتمر الذي يستمر يومين معرض طبي يضم الشركات الدوائية ويعرض المستحضرات  التي تنتجها والأدوية الحديثة المسجلة ضمن وزارة الصحة.

حضر الملتقى رئيسة برنامج التحكم الوطني بالسرطان الدكتورة أروى العظمة وأعضاء البرنامج بالإضافة لعدد من المديرين والمعنيين.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش
  • بهذه الطريقة.. كندة علوش تدعم فلسطين
  • "مظاهرة حب".. أول حديث لـ عمرو يوسف بعد إعلان مرض كندة علوش
  • المخرج العراقي نصير شميس في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صور»
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • الموضوع كان صعب.. عمرو يوسف يكشف عن تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان
  • عمرو يوسف يكشف تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان «فيديو»
  • بورصة الوسط الفني| الفيشاوي وداود الخاسران من «ولاد رزق».. شيرين وحسام حبيب كلاكيت بلا نهاية.. و«مرض كندة علوش» الخبر الأبرز فنيًا
  • بعد كشفها عن إصابتها بالسرطان.. أول ظهور لـ كندة علوش وعمرو يوسف
  • أول ظهور لعمرو يوسف وكندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان