حصد منتخب جورجيا نقطة تاريخية في مواجهته امام منتخب جمهورية التشيك في اطار الجولة الثانية للمجموعة السادسة في بطولة يورو 2024 بعدما اقتنص منتخب جورجيا تعادلا مستحقا حصد به اول نقطة له في تاريخ البطولات الكبرى في اول مشاركة له في تاريخ بطولات اليورو .

النتيجة ايضا حفظت للمنتخبين فرصة التأهل الى الدور الثاني حال تحقيق الفوز في لقاءي الجولة الثالثة حيث ستلاقي جورجيا منتخب البرتغال المتصدر والذي ضمن صدارة المجموعة والتأهل الى الدور الثاني فيما ستلعب جمهورية التشيك مباراة حاسمة وفاصلة امام منتخب تركيا صاحب المركز الثاني والذي يحتاج هو الاخر لنقطة التعادل لضمان التأهل الى الدور الثاني .

أرقام 

تسع بطاقات صفراء اظهرها حكم المباراة للاعبي المنتخبين حيث حصل لاعبي منتخب جورجيا على 4 بطاقات ولاعبي منتخب تشيكيا على خمس بطاقات وهو اعلى عدد بطاقات صفراء شهدته مباراة في بطولة اليورو منذ المباراة النهائية ليورو 2016 والتي شهدت 10 كروت صفراء وزعت بين لاعبي فرنسا والبرتغال طرفي المباراة النهائية .

منذ خسارته ثلاث مباريات متتالية في الفترة من يونيو 2023 الى سبتمبر 2023 لم يخسر منتخب جورجيا سوى مباراتين فقط من اصل تسع مباريات لعبها حيث فاز في اربعة مباريات وتعادل في ثلاث مباريات .

سدد منتخب جمهورية التشيك 12 تسديدة على مرمى منتخب جورجيا وهو العدد الاكبر لمنتخب في مباراة فشل في تحقيق الفوز بها في تاريخ اليورو منذ بدأ العمل بتسجيل الاحصائيات في المباريات منذ عام 1980 .

باتريك تشيك اصبح الهداف التاريخي لمنتخب جمهورية التشيك في تاريخ بطولة اليورو بعد تسجيله لهدف منتخب بلاده في مرمى جورجيا ليصبح اجمالي اهدافه ستة اهداف ومتقدما على هداف منتخب تشيكيا السابق ميلان باروش صاحب الخمسة اهداف في بطولة اليورو .

الجورجي ميكاوتادزة اصبح ثاني لاعبي في تاريخ اليورو يسجل اول هدفين لمنتخب بلاده في تاريخ البطولة بعد النجم الاوكراني اندرية شيفشينكو الذي حقق نفس الانجاز مع منتخب اوكرانيا عام 2012 .

حارس منتخب جورجيا جورجي مامارداشفيلي نجح في التصدي لاحد عشر تسديدة من مهاجمي منتخب تشيكيا خلال المباراة وهو الرقم الاعلي في تاريخ بطولات اليورو منذ عام 1980 ولا يتفوق عليها سوى حارس منتخب لاتفيا الكسندر كولينكو الذي تصدي الى 12 تسديدة خلال مباراة لاتفيا مع هولندا في بطولة يورو 2004 .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب جورجيا أخبار يورو 2024 جمهوریة التشیک منتخب جورجیا فی بطولة فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك

حقق منتخب تركيا انتصاره الثاني في بطولة يورو ٢٠٢٤ على حساب منتخب جمهورية التشيك بهدفين مقابل هدف ليضمن منتخب تركيا الظهور في الدور الثاني بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف المنتخب البرتغالي صاحب الصدارة.

أرقام .. 

منتخب تشيكيا حقق الفوز في مباراة واحدة من أصل اخر سبعة مباريات خاضها في نهائيات بطولة اليورو  حيث خسر قبل مواجهة تركيا أربعة مباريات و تعادل في مباراتين ولأول مرة يقشل في تحقيق الفوز في اي مباراة بعد نهائيات يورو ٢٠١٦.

حقق منتخب تركيا الفوز على منتخب تشيكيا في اخر أربعة مواجهات جمعت المنتخبين في كل المسابقات وقبل هذه المباريات الاربع فشل منتخب تركيا في تحقيق الفوز على مدار ١٨ مباراة بين المنتخبين سوى في ثلاث مواجهات فقط حيث تعادلا في ثلاث مباريات و خسر ١٢ مباراة.

في مباراة تركيا مع تشيكيا بات لاعب منتخب تشيكيا انتون باراك اول لاعب يتم طرده من منتخب تشيكيا منذ طرد لاعب جمهورية التشيك لادوسلاف لاتال في مباراة هولندا في بطولة يورو ٢٠٠٠.

تعد حالة طرد لاعب تشيكيا انتون بارك هي الأسرع في تاريخ بطولات اليورو حيث تم طرده في الدقيقة ٢٩ من الشوط الأول.

بعد مشاركته وتسجيله لهدف في مباراة تركيا مع تشيكيا بات النجم التركي هاكان شالها أوغلو هو أكثر لاعب مشاركة في تاريخ منتخب تركيا برصيد ثمان مباريات .

بهدفه في مرمى تركيا سوسيك لاعب منتخب تشيكيا سجل أربعة اهداف في اخر تسعة مباريات شارك فيها مع منتخب بلاده.

حصل لاعبو منتخب تركيا على ١٦ كارت اصفر في مباريات الدور الاول الثلاث وهو الرقم الأكبر لأي منتخب في تاريخ بطولة اوربا في مرحلة المجموعات.

مباراة تركيا مع تشيكيا شهدت اشهار اكبر عدد من الكروت الصفراء والحمراء في مباراة واحدة في تاريخ اليورو حيث تم إشهار بطاقتين حمراوتين و ١٦ كارت اصفر للاعبي الفريقين.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو
  • موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • سانيول يعلق على التأهل التاريخي لجورجيا لثمن نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على البرتغال
  • أرقام تاريخية بالجملة تُزين دور مجموعات يورو 2024
  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك
  • سانيول: ما زلت أستوعب ما فعلناه أمام البرتغال وفخور كوني مدربًا لجورجيا
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • مباراة التشيك وتركيا.. أكبر عدد بطاقات في تاريخ "اليورو"