وقعت مجموعة العرجاني جروب وشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، عقد شراكة استراتيجي لتنفيذ مشروع سيتي ايدج بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة والبرج السكني بفندق سانت ريجينس ومشروع فندقي بمدينة شرم الشيخ والغردقة.

وقع عقد الشراكة كلا من الشيخ حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وإفريقيا بالديار القطرية، والشيخ ابراهيم العرجاني رئيس مجموعة العرجاني جروب.

من المقرر أن تتعاون مجموعة العرجاني مع شركة الديار القطرية في مشروعات أخري سيتم الإعلان عنها فور الإنتهاء من دراستها.

يعد مشروع سيتي جيت المقرر تطويره ضمن عقد الشراكة هو أحد أكبر مشاريع شركة الديار في مصر، يقام على مساحة 8.5 مليون متر مربع ويوفر نحو آلاف فرص العمل في السوق المحلي، بجانب أن تكلفته النهائية نحو 12 مليار دولار.

وتمتلك شركة الديار القطرية في مصر محفظة أراضي تمتد إلى 40 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة منها: نيو جيزة وسيتي جيت القاهرة الجديدة، وسانت ريجيس القاهرة، فضلًا عن مشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

تعمل شركة الديار القطرية فى 20 دولة كما تعمل حاليًا على تنفيذ أكثر من 50 مشروعًا عقاريًا وفندقيًا بقيمة أعمال تبلغ 35 مليار دولار، منها: مدينة لوسيل بقطر، سي بيرل باسطنبول بدولة تركيا، سيتي سنتر بالولايات المتحدة، سانت ريجيس بالقاهرة، سيتي جيت بالقاهرة الجديدة، شلسي باركس بالمملكة المتحدة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين

أكد طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أنه سوف يتم طرح 300 وحدة سكينة ضمن شقق نقابة المهندسين 2024 خلال الشهرين المقبلين.

شقق نقابة المهندسين 2024

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، بخصوص شقق نقابة المهندسين 2024 أن النقابة سوف تطرح خلال شهرين من الآن مجموعة من الوحدات السكينة في مدينة 6 أكتوبر، ووحدات استثمارية في مدينة العبور والقاهرة الجديدة، موضحا أن إجمالي عدد الوحدات حتى الآن في الطرح الجديد هو300 وحدة سكنية، وجاري استكمال العدد للإعلان عن باقي التفاصيل خلال الفترة المقبلة.

وتابع حول شقق نقابة المهندسين 2024، أن مشروع 6 أكتوبر لا يحقق ربحا للنقابة ويقدم تسهيلات لشباب المهندسين في السداد وجاري التجهيز له، بينما يشمل المشروع الثاني في شقق المهندسين، عبارة عن إسكان اسثماري للنقابة لتمويل صندوق المعاشات، وهو يشمل عددا من الوحدات في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة ومدينة العبور.

وحدات مشروع إسكان 6 أكتوبر

ولفت نقيب المهندسين إلى أنه سوف يتم الإعلان عن وحدات مشروع إسكان 6 أكتوبر خلال شهر، نظرا لأهمية مشروعات الإسكان التي تقدمها النقابة للمهندسين، لافتا إلى أن إجمالي عدد الوحدات التي سوف يتم الإعلان خلال الشهرين المقبلين تصل لـ300 وحدة سكنية في مشروعي الإسكان الاجتماعي والوحدات الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • العرجاني كلمة السر.. فك لغز طائرة زامبيا التي احتوت على ذهب وأسلحة وملايين الدولارات (وثيقة)
  • لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية
  • مدبولي يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية لاستعراض أوجه التعاون المشتركة
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة