تمكن مسلحون قبليون، مساء السبت، من صد هجوم شنته مليشيا الانتقالي التابعة للإمارات، على منازل المواطنين في منطقة "الرجاع" بالصبيحة التابعة لمحافظة لحج جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ “الموقع بوست” إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوة عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي ومسلحين قبليين في منطقة "الرجاع" بمحافظة لحج.

 

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت عقب شن مليشيا الانتقالي حملة عسكرية يقودها “فهد المرفدي” و” ياسر الصوملي” بأوامر من القيادي في الانتقالي نبيل المشوشي.

 

وأكدت المصادر، أن آليات عسكرية تابعة للانتقالي اقتحمت مناطق”الرجاع” لمداهمة بعض المنازل، إلا أن قبليين تصدوا لهم، واندلعت بينهم اشتباكات مسلحة أسفرت عن هروب عناصر الانتقالي واغتنام القبليين لمدرعة وطقم عسكري.

 

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الانتقالي شنت الحملة العسكرية للبحث عن أقارب فتاة ”بير أحمد” التي تعرضت لاعتداء قبل أيام في عدن، من قبل أفراد اللواء الثالث دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي بقيادة نبيل المشوشي.

 

وكان جندي في مليشيا الانتقالي قد قتل في بير أحمد خلال اشتباكات مسلحة بين قوات الانتقالي ومسلحين من أقارب الفتاة، عقب محاولة الجندي اختطاف فتاة تنتمي إلى قبائل الصبيحة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: لحج الانتقالي الامارات اليمن الحرب في اليمن ملیشیا الانتقالی

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 7 عمال وإصابة آخر خلال إطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون على منزلهم بإقليم "بلوشستان" الواقع جنوب غربي البلاد.


وأوضحت الشرطة - حسبما ذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم /الأحد/ - أن العمال ينحدرون من إقليم "البنجاب" في شرق البلاد، وكانوا يقيمون في المنزل الكائن بمديرية "بنجغور" في "بلوشستان" عندما وقع الحادث؛ مشيرة إلى أنه تم إطلاق عملية بحث للقبض على منفذي الهجوم.
من جهته، قدم الرئيس الباكستاني آصف على زرداري تعازيه لأسر ضحايا الحادث، مضيفا أن "استهداف العمال والمواطنين الأبرياء عمل وحشي ومشين".
كما أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الحادث، ووجه رئيس حكومة إقليم "بلوشستان" بتقديم تقرير عن الحادث وإحالة الجناة إلى العدالة..وأضاف "نحن عازمون على اجتثاث كل أشكال الإرهاب من أراضي باكستان".
يذكر أن باكستان تشهد ارتفاعا حادا في الأعمال الإرهابية والهجمات المسلحة منذ عودة حركة "طالبان" إلى السلطة في أفغانستان في عام 2021.. ويتم الإبلاغ عن معظم الهجمات في المقاطعات المتاخمة للدولة المجاورة وأبرزها "خيبر بختونخوا" و"بلوشستان".

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف مدفعي دك تجمعاً لمليشيا الحوثي في جبهة الصلو بتعز
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • ضمن 10 عقود.. عربات مدرعة عراقية لوزارة الداخلية
  • تفاصيل اعتداء ومحاولة اختطاف مدير فرع شركة YOU للاتصالات في تعز على يد مسلحين تابعين لحزب الإصلاح
  • فصائل مسلحة عراقية تقول إنها نفذت هجوما بواسطة الصواريخ على هدفين منفصلين في إسرائيل
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • مسلحون مجهولون يقتلون عمالا في باكستان
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • مسلحون يستهدفون مقر شركة للمقاولات بإطلاق نار في ميسان
  • مواجهات مسلحة بين مليشيات الانتقالي وسط عدن