كشف الدكتور هاني محمود، وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، تفاصيل إعداد جماعة الإخوان للميليشيات المسلحة. 

وزير الاتصالات السابق يكشف تفاصيل استقالته من حكومة الإخوان بعد تهديده (فيديو) وزير الاتصالات بعهد الإخوان: ثورة 30 يونيو نقطة فارقة في التاريخ (فيديو)

وقال خلال لقائه مع برنامج "الشاهد"، الذي يعرض عبر قناة “إكسترا نيوز” السبت: "جماعة الإخوان المسلمين لم تنتمي يوما إلى مواصفات رجال الدولة؛ لأن لديهم مشكلة كبيرة وواضحة للغاية، وهي نقص الكفاءات، وعلى سبيل المثال كان وزير الشباب والرياضة أسامة ياسين، لا يمتلك أي قدرات أو خبرات إدارية وسياسية، لكنه كان قائدا مهما للجماعة؛ كونه كان يعد الميليشيات الخاصة بالجماعة".

وأوضح: "في إحدى المرات، قال وزير إخواني لوزير آخر لا ينتمي للجماعة عن أسباب عدم أخونة الوزارة بأكملها، أنه لولا نقص الكفاءات لدى الإخوان لكانت الجماعة استغنت عن خدمات الوزراء غير المنتمين للإخوان، وكان ذلك الرد خير دليل على نقص الخبرات والكفاءات لديهم".

الإخوان عرضوا مشروع قانون لتعيين نائب عام موازي

أكد أن الفساد وضعف القيادات الادارية لدي القيادات أبرز مشكلات حكومة الإخوان، موضحًا: "تعرضنا لضغوط شديدة من الإخوان في الانتخابات البرلمانية بسبب رفضهم سيدات للكشف عن المنتقبات داخل اللجان".

وأضاف أن الاخوان عرضوا مشروع قانون لتعيين نائب عام مواز لقضايا تتعلق بأحداث 25 يناير بعد فشل الإطاحة بالمستشار عبد المجيد محمود النائب العام وقتئذ".

وتابع:"اللواء أحمد جمال الدين تصدي لقانون الإخوان لتسليح شركات الأمن الخاصة بهم لمنع تكوين ميليشيات لدي الجماعة".

وواصل:" كل هذه وقائع لتقديم استقالتي من حكومة الاخوان، ولكن كان هناك موقف شخصي عبر مكالمة من أحد قيادات الاخوان عبر أحداث الاتحادية، ورفضت أن يتم قطع الاتصالات عن منطقة الاتحادية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإخوان هاني محمود الوفد بوابة الوفد ميليشيات وزیر الاتصالات

إقرأ أيضاً:

باحث: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة (فيديو)

أكد منير أديب، الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة، أن الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة بمؤسساتها والشعب المصري، ولكن ما حدث العكس فالشعب هو من ابتلع هذا التنظيم، مشددًا على أن تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة وتوقيت صحيح. 

رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو) حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين

وأضاف "أديب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن مواجهة تنظيم متطرفا في أي دولة يأتي من جعل المواجهة مباشرة بين الشعب وهذا التنظيم؛ لأن الشعوب قادرة على ابتلاع هذه التنظيمات وهضمها وتفكيكها سواء فيما يتعلق بالتنظيم أو الأفكار.

وتابع،: "تنظيم الإخوان لم يأخذ غلوة مع المصريين، عام واحد وتم التعامل معه، إذ خرج نحو 30 مليون مصري من أجل إسقاط هذا التنظيم بعدما شعر المصريين بخطر كبير وعظيم، وبالتالي بدأ المصريين يتحركون لمواجهة هذا التنظيم".

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في 6 أعوام - فيديو
  • قراءة في تشكيل أول حكومة بولاية السيسي الثالثة.. هؤلاء كانوا كبش الفداء
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)
  • أكرم القصاص: الإخوان تحالفوا مع تنظيمات إرهابية خارجية ضد الأمن القومي لمصر
  • منير أديب: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة.. فيديو
  • باحث: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة (فيديو)
  • خالد داوود: الإخوان كانوا يروجون لأنفسهم في الكونجرس كمتسامحين ويحترمون الآخر
  • الخبازون العسكريون يعدون الرغيف رقم مليون في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • أغبى فصيل سياسي بالعالم.. عمرو أديب: الإخوان كانوا قتلنا أو القبض علينا(فيديو)