الجديد برس:

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، وكثف خلال الساعات الماضية قصفه على مدينة غزة، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين، وعمد إلى نسف مبانٍ سكنية.

وفي هذا الإطار، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان يوم السبت، أن جيش الاحتلال استهدف أربعة أحياء في مدينة غزة، هي: مخيم الشاطئ، حي التفاح، حي الشجاعية وحي الزيتون، و”سوّى عدداً من المباني بالأرض”.

وأكد المكتب أن عدد الضحايا ارتفع إلى 38 شهيداً ممن وصلوا إلى مستشفى المعمداني، لافتاً إلى أن 14 مفقوداً ما زالوا تحت أنقاض المنازل والمباني، التي قصفها الاحتلال، وإلى وقوع 50 جريحاً، بينهم إصابات في حالة حرجة، نقلاً عن مصادر طبية في المستشفى في مدينة غزة.

من جهتها، قالت المديرية العامة للدفاع المدني إن طواقمها تعاملت، منذ صباح السبت، مع عدة استهدافات لعدة مبانٍ سكنية آهلة بالسكان والنازحين في مخيم الشاطئ وحي التفاح وحي الشجاعية وحي الزيتون، مؤكدةً أنها انتشلت خلالها 38 شهيداً، وعشرات الجرحى.

ولفتت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان، إلى أن طواقم الإنقاذ لا تزال تجري عمليات البحث عن مفقودين.

بدورها، أفادت وسائل إعلام بارتفاع حصيلة مجزرتي حي التفاح ومخيم الشاطئ إلى نحو 50 شهيداً في حصيلة مرشحة للارتفاع، مع استمرار القصف الإسرائيلي.

وارتقى الشاب أكرم حمدي صيام من جراء إلقاء طائرة مسيّرة إسرائيلية، من نوع “كواد كابتر”، قنبلة قرب حي الزيتون، الذي تعرض لقصف مدفعي إسرائيلي.

واستهدف القصف الإسرائيلي المنطقة الوسطى من القطاع، وأدى إلى ارتقاء مزيد من الشهداء وإصابة آخرين، إذ وصل شهيد ومصاب إلى مستشفى العودة في النصيرات، من جراء القصف المدفعي الإسرائيلي لمحيط محطة الكهرباء.

وأطلقت طائرة مروحية إسرائيلية النار شرقي مخيم البريج.

وفي رفح، جنوبي قطاع غزة، أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال عمد إلى نسف مبانٍ سكنية غربي المدينة ووسطها، حيث أطلق الاحتلال أيضاً  قنابل دخانية بصورة كثيفة.

وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بياناً تعليقاً على المجازر التي ارتكبها الاحتلال في القطاع، ولاسيما في أحياء مدينة غزة.

وقالت الحركة إن الاحتلال يواصل استهدافه المدنيين العزّل، وينفذ مجازر جديدة بحق الأطفال والنساء والشيوخ، “في إمعان في جريمة الإبادة المستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، ووسط تجاهلٍ تام واستخفاف بكل القوانين والشرائع التي تجرم استهداف المدنيين”.

وأكدت الحركة أن ذلك يستدعي تحركاً أكثر فعالية وجدية من المجتمع الدولي ومؤسساته، على نحو يُجبر الاحتلال على وقف إجرامه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وشدّدت حماس على أن هذه الجرائم لن تُفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، أو ثنيه عن المضيّ في طريق النضال والمقاومة، “حتى كسر العدوان، وطرد الاحتلال عن أرضنا، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

مشهد مؤلم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة pic.twitter.com/CDwkEua8di

— إسماعيل الغول – Ismail Alghoul (@ismail_gh2) June 22, 2024

ياالله ، يارب رحمتك
استهدف جيش الارهاب الاسرائيلي مربع سكني كامل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ، عدد من الشهداء والجرحى ، جلهم من الاطفال والنساء .

اسرائيل مستمرة في القتل ،التدمير ،التجويع والابادة الجماعية . pic.twitter.com/vGAzpEFwZG

— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 22, 2024

#عاجل مجزرة مروعة
طائرات الاحتلال ترتكب مجزرة جديدة بحق الأطفال والمدنيين بعد استهداف مربعاً سكنياً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة pic.twitter.com/UggAFLZlf0

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) June 22, 2024

#صور| الدّمار الكبير الذي خلفته غارات الاحتلال العنيفة على عدة منازل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ظهر اليوم pic.twitter.com/OVaOs9WsJN

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) June 22, 2024

مشاهد متداولة للمجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في استهدافه مربعاً سكنياً بالكامل في #مخيم_الشاطئ غرب مدينة #غزة #الميادين #فلسطين_المحتلة pic.twitter.com/lCmlxxJklo

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 22, 2024

#عاجل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق الأطفال والمدنيين بعد قصفه مربعاً سكنياً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة pic.twitter.com/u8SQa8ppVD

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) June 22, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی مخیم الشاطئ غرب مدینة غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية بمدينة غزة

#سواليف

قال مراسل قناة الجزيرة إن هناك #غارات_إسرائيلية استهدفت فجر -اليوم الخميس- 3 #منازل في #حي_الصبرة جنوب مدينة #غزة، مما خلف عددا من #الشهداء والجرحى.

وأضاف ان غارة إسرائيلية أخرى استهدفت منزلا في #حي_الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى لاستشهاد وجرح عدد من المواطنين.

مقالات ذات صلة “التوجيهي”.. 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون الخميس لامتحان اللغة العربية 2024/06/27

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة
  • كبرى العلامات التجارية تفتتح فروعا جديدة في «إيست هب مدينتي» (فيديو)
  • الصحة في غزة تعلن عن مقتل 60 مدنيا في 4 مجازر إسرائيلية جديدة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 37718 شهيدا 2
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية بمدينة غزة