٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-29@11:34:18 GMT

عودة 509 حجاج من الأراضي المقدسة عن طريق البر

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

عودة 509 حجاج من الأراضي المقدسة عن طريق البر

26 سبتمبرنت:-
عاد إلى صنعاء وعدد من المحافظات اليوم، الفوج الأول من ضيوف الرحمن برا قادمين من الأراضي المقدسة عبر شركات النقل الجماعي الدولي بعد أدائهم مناسك الحج والعمرة.

وأوضح رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد أن 509 حجاج وصلوا اليوم إلى صنعاء وذمار وتعز والبيضاء وإب، على متن 15 حافلة نقل جماعي.

وأشار إلى أن ثمانية آلاف و190 حاجا وحاجة سيصلون عبر ٢٠٠ رحلة لشركات النقل الجماعي عن طريق مأرب - البيضاء، مؤكدا حرص وزارة النقل وهيئة تنظيم شؤون النقل على تقديم كافة التسهيلات للحجاج.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن

الوحدة نيوز/ حمّلت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة السلطات السعودية، ممثلة بوزارة الحج والعمرة السعودية، كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن.
وأكد مصدر مسؤول في وزارة الإرشاد، أن الوزارة خاطبت وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بمذكرة تتضمن نقل الحجاج اليمنيين إلى مطار صنعاء، بموجب قوانين هيئة الطيران المدني السعودي، التي توضح مسؤولية الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في إعادة الحجاج في حال تخلف الشركة الناقلة عن إعادة نقلهم بموجب الضمان، الذي تقدُمه الخطوط الجوية المتخلفة عن التزاماتها في استكمال عملية النقل.

ولفت إلى أن القوانين المذكورة أعلاه تلزم الشركات الناقلة تقديم ضمان إعاشة إلى الهيئة لتغطية جميع المبالغ، التي تستحق على الشركات الناقلة، مقابل إعاشة الحجاج وإسكانهم في حالة تخلفها عن نقل الحجاج.

وأشار المصدر إلى أن معظم الحجاج الذين تم تفويجهم عبر مطار صنعاء لديهم أسباب وموانع أمنية وصحية تمنعهم من السفر عبر مطارات أخرى في الجمهورية اليمنية.

وطالب المصدر وزارة الحج والعمرة السعودية بتحمّل مسؤوليتها الدينية والقانونية والأخلاقية بتوفير السكن والإعاشة اللازمة للحجاج اليمنيين، الذين تخلفت الخطوط الجوية اليمنية عن نقلهم إلى صنعاء بموجب ضمان الإعاشة المقدم من الخطوط الجوية اليمنية، وإعادة الحجاج اليمنيين ونقلهم إلى مطار صنعاء عبر أي شركة ناقلة وفق القوانين والأعراف المتفق عليها، والمذكورة آنفاً، وبموجب الضمان المقدم من الخطوط الجوية اليمنية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • منبهة من صراع ديني.. الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها فرض إسرائيل ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها لفرض الاحتلال ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غدًا 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غدًا 23 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • اليمن: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم
  • مليشيات الحوثي تحتجز أربع طائرات تتبع اليمنية في مطار صنعاء
  • غدا.. مصر للطيران تُسير 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة