رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة كوبا تقرر الانضمام إلى قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل الاتحاد الأوروبي يطالب بالتحقيق بقصف مكتب «الصليب الأحمر»

تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، أمس، بمواجهة «مشروع سموتريتش للاستيطان» في الضفة الغربية، مؤكداً أن الحكومة تستعد لإعادة إعمار قطاع غزة، وتوحيد المؤسسات الفلسطينية في غزة والضفة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصطفى قوله خلال جولة تفقدية في منطقة «واد الجويا» في «مسافر يطا» بمحافظة الخليل: «وجودنا اليوم في مسافر يطا أفضل رد على وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش».
وأضاف: «سموتريتش لديه برنامج، ونحن لدينا برنامج، يريد أن يزيل شعبنا من هذا المكان ونحن نعمل على تثبيته، ويريد أن يمدد حدود إسرائيل من النهر إلى البحر، نقول له إن هذا لن يحدث».
وتابع مصطفى: «نُحضّر لإعادة إعمار غزة في الوقت المناسب، ولكن أيضاً نُحضّر لإعادة توحيد المؤسسات الفلسطينية في غزة والضفة تمهيداً للوحدة الوطنية الشاملة التي ستقودنا إلى تحقيق الدولة واستقلالها وتجسيدها على الأرض».
و«مسافر يطا» تجمع سكاني فلسطيني في مدينة يطا بالضفة الغربية يضم 12 قرية فلسطينية، وقررت الحكومة الإسرائيلية مؤخراً السماح بإقامة 6 بؤر استيطانية في المنطقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية  جاسم محمد البديوي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لقرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المتعلق بتوسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية.

وأكد معاليه عن رفض مجلس التعاون القاطع لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة والممنهجة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مشيراً إلى أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في هذه السياسات الخطيرة ستؤدي إلى عدم الاستقرار والأمن في المنطقة.

كما جدد معالي الأمين العام، تأكيده على الموقف الثابت والراسخ لمجلس التعاون في دعم للقضية الفلسطينية، والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

مقالات مشابهة

  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • "الشعبية": قرار الاحتلال توسيع الاستيطان وشرعنة مستوطنات مقدمة لفرض سيطرة كاملة على الضفة
  • الخارجية الفلسطينية: شرعنة الاستيطان تخريب متعمد لحل الدولتين
  • حماس تصدر بيانا بشأن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • "كابينيت" الاحتلال يصادق على شرعنة 5 مستوطنات وسحب صلاحيات السلطة في مناطق (ب)
  • سموتريتش يسعى لاستغلال أحداث الحرب لضم الضفة وتدمير السلطة الفلسطينية
  • إسرائيل توسع الاستيطان بالضفة وتعاقب السلطة الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تسعى إلى تعزيز المستوطنات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يسحب صلاحيات السلطة الفلسطينية من مناطق بالضفة ويقيد حركة مسؤوليها