صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@19:12:39 GMT

شرطة أبوظبي تشارك بمنصة «فرصة أمل»

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رعاية شاملة من «أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية».. 476000 رأس من الإبل في أبوظبي أبوظبي.. تراث يتحدث عن نفسه

تشارك مديرية مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمنصة «فرصة أمل»، ضمن فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات 2024 في دبي هيلز مول، والذي تنظمه وزارة الداخلية، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، تحت شعار «أسرتي.

. أكبر ثروتي»، وذلك ضمن مشاركة الوزارة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
وأوضح العميد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي، أن هذه الخدمة تأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي، بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل، لمد يد العون للمتعاطين المبادرين للعلاج، والتوعية بأضرار المواد المخدرة، والآثار المترتبة على إدمانها في وسائل الإعلام كافة، إلى جانب التعريف بأهدافها وأهميتها.
وأطلع حضور الملتقى على أهداف خدمة فرصة أمل التابعة لمديرية مكافحة المخدرات، والتي توفر تسهيلات عدة، لتشجيع مرضى الإدمان على المبادرة إلى طلب العلاج، وتعريفهم بآلية التقدم بالطلبات بسرية تامة.
وأكد المقدم محمد سليم العامري، نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات في منطقة العين اهتمام شرطة أبوظبي بمد يد العون للمتعاطين المبادرين للعلاج من خلال برنامج فرصة أمل إلى جانب حرصها المستمر، وبشكل كبير على توعية المجتمع بأضرار المواد المخدرة، والآثار المترتبة على إدمانها.
وأشاد الزوار بجهود شرطة أبوظبي في التطوير والتحديث، والإبداع والابتكار، وحرصها على تعزيز الأمن والطمأنينة لأفراد المجتمع كافة، من المواطنين والمقيمين والزوار.
وتشمل الخدمة تقديم برامج توعية ضمن الخدمات الرقمية لشرطة أبوظبي، من خلال التنسيق الفعال مع مؤسسات وأفراد المجتمع، وتفعيل الشراكة المجتمعية للحد من انتشار الآفة، حيث يمكن الدخول عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي لشرطة أبوظبي للاطلاع على أهدافها، وكيفية التقدم لطلب العلاج www.adpolice.gov.ae 
أو‏ https://forsa.adpolice.gov.ae/ar.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي شرطة أبوظبي المخدرات مكافحة المخدرات وزارة الداخلية مکافحة المخدرات شرطة أبوظبی فرصة أمل

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات

أصدَر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تقريرًا عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 19 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024.

وتضمن التقرير تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة، إذ تمّ تنفيذ 744 نشاطًا متنوعًا المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 11 ميدانًا بالمحافظات المختلفة، أيضًا تنفيذ 52 نشاطًا متنوعًا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» أيضا أنشطة توعوية في 31 ناديًا ومركز شباب.

تفاصيل التقرير 

وتضمن التقرير تنفيذ 31 نشاطًا متنوعًا في 8 مناطق مطورة بديلة العشوائيات، واستمرار تنفيذ فاعليات ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للتوعية بمخاطر المخدرات، وتنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة بحضور عمرو عثمان مدير الصندوق.

وسلط التقرير الضوء على استمرار تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة «العتبة، الشهداء، السادات، حلوان، المرج»  وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالإضافة إلى استمرار تقديم جميع الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن 16023 وتقديم الخدمات العلاجية لـ2373 مريضا خلال 33 مركزًا علاجيًا في 19 محافظة حتى الآن.

الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات

كما تمّ الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ3 آلاف و149 موظفًا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة مع توفير العلاج مجانًا وفي سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، كما يتمَّ الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات على سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تضم «ديار للتطوير» إلى مزايا «إسعاد»
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات والعلاج والتوعية خلال أسبوع
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على 6 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط شخص بحوزته كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة في أجدابيا