أدت غارات إسرائيلية على شمال قطاع غزة السبت إلى مقتل 39 شخصا في الأقل، بحسب مسؤولين فلسطينيين ومسؤولين بالمستشفيات.

قال فضل نعيم، مدير المستشفى الأهلي بغزة، للأسوشيتدبرس إن أكثر من ثلاثين جثة وصلت إلى المستشفى.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة إنه انتشل نفس العدد تقريبا من الجثث من مبنى تعرض للقصف في غارة إسرائيلية على أحد الأحياء الشرقية لمدينة غزة.

أضاف أن عمال الطوارئ التابعين له يقومون أيضا بالحفر بحثا عن ناجين في موقع غارة أخرى في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي السبت إن طائراته المقاتلة قصفت موقعين عسكريين لحركة حماس في منطقة مدينة غزة، لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

وتأتي هذه الوفيات بعد يوم من مقتل 25 شخصا على الأقل في غارات على مخيمات وإصابة 50 خرين بالقرب من مدينة رفح جنوب القطاع.

وأدت غارة إسرائيلية منفصلة السبت في سهل البقاع شرقي لبنان إلى مقتل عضو في الجناح العسكري للجماعة الإسلامية، وهي فصيل سني متحالف بشكل وثيق مع حماس، حسبما ذكرت الجماعة.

والعضو هو السابع الذي يقتل بضربات إسرائيلية في لبنان منذ بدء الحرب.

السبت أيضا، قال الجيش الإسرائيلي إن إسرائيليا قتل بالرصاص في بلدة قلقيلية شمال الضفة الغربية، حيث قتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص مسلحين اثنين يوم الجمعة، في أحدث تصعيد للعنف في المنطقة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس.

منذ بداية الحرب، قتل ما لا يقل عن 549 فلسطينيا في الضفة الغربية بنيران إسرائيلية، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، التي ترصد عمليات القتل.

وخلال الفترة نفسها، قتل الفلسطينيون في الضفة الغربية تسعة إسرائيليين على الأقل، من بينهم خمسة جنود، وفقا لبيانات الأمم المتحدة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدفاع المدني الفلسطيني في غزة مدينة رفح سهل البقاع قلقيلية إسرائيل فلسطين غزة حرب غزة قلقيلية جنين الدفاع المدني الفلسطيني في غزة مدينة رفح سهل البقاع قلقيلية أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا خلال مواجهات في جنين

وخلال ساعات الليل، وقعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في جنين، كما فجرت المقاومة عبوات ناسفة في آليات عسكرية إسرائيلية.

27/6/2024مقاطع حول هذه القصةمستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02بعد سلسلة غارات.. آلاف المدنيين نزحوا من منازلهم هربا من القصف بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 05 seconds 05:05لجذب الناخبين.. اهتمام مرشحي الرئاسة بإيران ينصب على الاقتصادplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01استشهاد طفلتين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بحي الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 05 seconds 01:05سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البريplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 52 seconds 01:528 شهداء بينهم أطفال في قصف على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال رفح
  • "حماس": قرارات "الكابينيت" تتطلب موقفا فلسطينيا موحدا برفضها والتصدي لها
  • مجازر ونزوح في شمال القطاع.. والفلسطينيون يكافحون لإطعام أطفالهم
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا خلال مواجهات في جنين
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 28 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • مراسلنا: قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية استهدفت منازل في حيي الصبرة والشجاعية شمال غزة