بوابة الوفد:
2024-06-30@11:41:27 GMT

هل تستخدم روسيا السلاح النووي؟ 4 حالات (فيديو)

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

كشف الدكتور رامي القليوبي، الأكاديمي والباحث السياسي، عن خطوات حلف “الناتو” لتصعيد الأوضاع مع روسيا.

روسيا: أجهزة الاستخبارات الأمريكية تستعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي ضد خصومها بولندا تطلق تدابير حماية لمجالها الجوي خلال شن روسيا هجومًا على أوكرانيا

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن عقيدة روسيا تتيح استخدام السلاح النووي حال تعرض موسكو أو حلفائها لدمار شامل، أو تعرض روسيا لهجوم بأسلحة تقليدية يهدد وجودها كدولة، وتوافر معلومات موثوقة لتوجيه صواريخ صوب روسيا، والرابعة عمل العدو على تعطيل المنشآت العسكرية والحكومية الروسية.

وأشار إلى أن هذه البنود الأربعة تعني أن استخدام السلاح النووي من روسيا مستحيل، موضحًا أنه الآن قد يتم توسيع هذه البنود لأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد ذلك أن روسيا ليست بحاجة لشن حرب نووية.

تحذير روسي إلى أمريكا

حذر رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين، اليوم "السبت"من أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تستعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي كأداة ضد خصومها من "الدول غير المرغوب فيها".

وقال ناريشكين في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية "أجهزة الاستخبارات الأمريكية على وشك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي كأداة للتلاعب بالوعي العام في البلدان التي على خلاف معها ،وأود أن أقول إن هذا يمكن أن يتحول إلى مشكلة خطيرة للغاية للبشرية بأكملها".

وأضاف : "في السنوات الأخيرة، دعمت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) نحو 150 مشروعا في مجال الذكاء الاصطناعي، باستثمارات ضخمة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا الوفد حرب أوكرانيا بوابة الوفد الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أصف ملحم الخبير في الشؤون الروسية، إنه إذا فاز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فلن يتغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا لأن القضية ليست مرتبطة بالرئيس، فلو تذكرنا، الجمهوريون رفضوا في البداية قانون المساعدات لأوكرانيا وكان هذا الرفض قاطع إلى بعض الحدود قبل رأس السنة، ولكن بعد رأس السنة تم اقناعهم بشكل أو بآخر بضرورة الموافقة لذلك هذه القضية الأوكرانية تستخدم بين المرشحين وبين الحزبين للمناكفة فيما بينهما.

وأضاف ملحم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه على مستوى السياسية الخارجية فإن الحزبين يقرران يتفقان معًا في كل شيء، لذلك أعتقد أن الموضوع حقيقة لا أهمية بتغيّر الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن ترامب قادر على إجبار أوكرانيا بشكل أو بآخر على التنازل عن مناطق أوكرانية لإنهاء هذه الأزمة.

وأكد، أن أوكرانيا نفسها تستخدم كورقة ضغط على روسيا، تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق مصالحها الجيوسياسية والإقتصادية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • “تطور الذكاء الاصطناعي في مجال التجسس والأمان: تحديات وفرص
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة