أوقفت دوريّة من مخابرات الجيش المدعو "ي.ع." مع عددٍ من الأشخاص الآخرين، وذلك لقيامهم بنقل أتربة من أرضٍ عائدة لوزارة الدفاع في جبل دير عمار، وذلك بهدف بيعها. وعُلِم أنه تمت مصادرة الجرافات والشاحنات والمعدات التي تم استخدامها لنقل الأتربة، وتمت إحالة الموقوفين إلى القضاء المُختص لإتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة بحقّهم.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ما يجب فعله للحماية من مخاطر الربو والحساسية.. 7 نصائح مهمة

نستعرض لكم خطوات عملية لإدارة الربو والحساسية، كما نكشف عن ما يجب فعله للحماية من مخاطر الربو والحساسية في 7 نصائح مهمة

1. إدارة الأدوية: التأكد من الالتزام بأدوية الربو الموصوفة، بما في ذلك أجهزة الاستنشاق والأدوية عن طريق الفم استشر مقدم الرعاية الصحية لتحديث خطة عمل الربو الخاصة بك لموسم الرياح الموسمية.

2. التحكم في مسببات الحساسية: قلل التعرض لمسببات الحساسية عن طريق التنظيف المنتظم للمناطق الرطبة المعرضة لنمو العفن، مثل الحمامات والمطابخ استخدم مزيلات الرطوبة وأجهزة تنقية الهواء المزودة بمرشحات HEPA لتحسين جودة الهواء الداخلي.

3. تجنب الرطوبة: منع نمو العفن عن طريق إصلاح التسريبات على الفور، وضمان التهوية المناسبة في الحمامات والأقبية، واستخدام مراوح العادم أثناء الطهي والاستحمام.

4. الاحتياطات الخارجية: مراقبة عدد حبوب اللقاح وجودة الهواء الخارجي الحد من الأنشطة الخارجية خلال أوقات ظهور حبوب اللقاح العالية أو عندما تكون مستويات التلوث مرتفعة ارتدِ قناعًا عند القيام بالأعمال المنزلية في الهواء الطلق مثل البستنة.

5. البيئة الداخلية: أبقِ النوافذ والأبواب مغلقة أثناء فترات هطول الأمطار لمنع دخول الرطوبة واستخدم تكييف الهواء لتنظيم مستويات الرطوبة في الأماكن المغلقة وتصفية المواد المسببة للحساسية.

6. الحماية الشخصية: احمل معك جهاز الاستنشاق وأدوية الحساسية الخاصة بك عند الخروج في الهواء الطلق ارتدي وشاحًا أو قناعًا لتغطية أنفك وفمك لتقليل التعرض لمسببات الحساسية.

7. أسلوب حياة صحي: حافظ على نظام غذائي صحي، وحافظ على رطوبة جسمك، ومارس التمارين الرياضية في الداخل أثناء الطقس العاصف لدعم صحة الجهاز التنفسي بشكل عام.

طلب المشورة المهنية

إذا تفاقمت الأعراض على الرغم من الاحتياطات، فاطلب الرعاية الطبية العاجلة، كما يمكن لمقدم الرعاية الصحية تعديل الأدوية أو التوصية باستراتيجيات إضافية لإدارة الربو والحساسية بشكل فعال خلال موسم الرياح الموسمية.

ومن خلال فهم ومعالجة المحفزات المحددة المرتبطة بموسم الرياح الموسمية، يمكن للأفراد اتخاذ خطوات استباقية لإدارة الربو والحساسية بشكل فعال. 

ومن خلال التخطيط الدقيق والالتزام بالأدوية وإجراءات الرقابة البيئية، من الممكن التنقل في هذا الموسم مع تقليل الانزعاج التنفسي والاستمتاع بفوائد الطقس الممطر بأمان.

مقالات مشابهة

  • مواطنون عراقيون يستغربون من رفض المصارف الحكومية بيع الدولار للمعتمرين
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • ما يجب فعله للحماية من مخاطر الربو والحساسية.. 7 نصائح مهمة
  • التبرع بالدم ونقل الدم.. ما يجب فعله للحماية
  • الدفاع المدني يحذر من ترك 4 مواد داخل المركبة في فصل الصيف
  • تقريرٌ يكشف مفاجأة عن حرب لبنان.. ماذا قيلَ داخل إسرائيل؟
  • الدفاع المدني يسيطر على حريق داخل محكمة استئناف الكرخ
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • صوت قويّ يهز بيروت.. طائرة في السماء وهذا ما حصل!