أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن إقامة الدورة القرآنية الصيفية العلمية الكبرى في غرة محرم بالمسجد الحرام في مسارات متعددة علمية وفكرية وتحفيظ وتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية؛ وذلك بالاستفادة من المعلمين والمعلمات المؤهلين.

وتقام الدورة الصيفية الكبرى بالمسجد الحرام على 4 مسارات (مسار القرآن الكريم، والسنة النبوية، والمتون العلمية، والتوعية الفكرية) .


وتأتي إقامة الدورة , تفعيلًا لهداية البيت الحرام ورسالته الدينية الوسطية العالمية، وإثراءً للقاصدين من المعتمرين والزائرين بالنافع ، وعونًا للطلاب على استغلال إجازتهم المدرسية فيما هو صالح لدينهم ووطنهم ومجتمعهم وأسرهم، وفي رحاب المسجد الحرام، حيث تأتي ضمن استراتيجيات رئاسة الشؤون الدينية وخططها التعليمية المعدة لعام ١٤٤٦هـ.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي بالمسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

“إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية

اختتمت هيئة الفنون البصرية بالتعاون مع هيئة الأزياء، الدورة الثانية من النسخة الثانية لإقامة التقاء”الفن والأزياء بتصور جديد”، التي عرضت مخرجاتها أمام الجمهور في فعالية الاستوديو المفتوح في استوديو H18 في حي جاكس بالدرعية.

واستعرضت الدورة الثانية من الإقامة الإبداعات المتنوعة لـ 15 مُشاركًا، من بينهم ثمانية مواطنين ومقيمين بالمملكة، وسبعة من الكويت، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وإندونيسيا، وفرنسا.

وخصص أكثر من شهرين للتجريب والتعاون، نتج عنها مشروعاتٍ شخصيةٍ يُقدم كل واحدٍ منها استكشافًا فريدًا لموضوعات تتراوح بين التراث الثقافي إلى المناظر والبيئات المحيطة، وتُعرض هذه المشروعات في الاستوديو المفتوح الذي يُتيح للجمهور فرصة التفاعل المباشر مع الفنانين وأعمالهم.

اقرأ أيضاًالمنوعاتامرأة تدخل موسوعة جينيس بـ18 وشماً على جسدها لـ مادونا

ويأتي “إقامة التقاء الفن والأزياء” بتصور جديد، ويعد برنامج إقامة فنية متعدد الدورات مدعوماً بشكلٍ كاملٍ، وصُمم لتعزيز التعاون بين المحترفين المبدعين العاملين في مجالات الفنون البصرية، وتصميم الأزياء، والتقييم الفني.

ويقع في حي جاكس بمحافظة الدرعية، ويوفر منصة إبداعية للمُبدعين الناشئين، من السعوديين، والمُقيمين، والمُشاركين الدوليين؛ للتجريب والاستكشاف متعدد التخصصات.

مقالات مشابهة

  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع