كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن ما حدث مع الحجاج المصريين في موسم الحج، لا يجب أن يمر مرور الكرام وألا يضيع في غياهب التحقيقات والاستجوابات.

وأضاف خلال برنامجه "الحكاية" عبر قناة "mbc مصر"، مساء السبت: "نريد معرفة الشركات المسئولة عما حدث ورؤية أصحابها وهم يحاكمون بسبب مسئوليتهم عن وفاة 600 حاج مصري على الأقل، وهذا العدد مرشح للزيادة".

وأشار مقدم "الحكاية"، إلى أن ما تعرض له المصريون يقوم على شقين أحدهما يتمثل في النصب والآخر في ما سماه الفهلوة، متابعًا: فيه ناس بتنصب في الحج في عام درجات الحرارة تقترب من الـ55 درجة في الظل، الأرض كانت بتطلع نار في الدروب الصحراوية المؤدية لمكة والوفيات ليسوا من حجاج مصر فقط".

وتابع: "الحج مشقة للعادي وليس المسن.. احنا مش رايحين استاد، الحج هو الفريضة الوحيدة المرتبطة بالاستطاعة، ما حدث له علاقة بالنصب والفهلوة في شعيرة طاهرة مثل الحج".

ونوه الإعلامي عمرو أديب، بأن الشق المتعلق بالنصب يقوم على الأكواد ومن يصدرها، في حين أن شق الفهلوة يقوم على محاولة اختراق النظام المعمول له.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عمرو أديب الحجاج المصريين موسم الحج وفيات الحجاج

إقرأ أيضاً:

أشرف سنجر: أمريكا المسؤولة عما تفعله إسرائيل في المنطقة

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ ملامح الفترة المقبلة في المنطقة غير جيدة أو مبشرة أو مطمئنة لأن الولايات المتحدة تقول ولا تفعل فيما يتعلق بالصراع، مشددًا، على أنها المسؤول الأول والأخير عن كل ما يحدث.

بينهم أطفال ونساء.. استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لغزة مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
دولة الاحتلال

وأضاف سنجر، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الشرق الأوسط في رقبة أمريكا وفي مسؤوليتها، فهي الدولة العظمى التي تملك السلاح والمال وتستطيع أن تمد دولة الاحتلال بكل ما تملك لجعلها تجول وتصول بغير قانون دولي أو قانون إنساني وتفعل ما تفعله في دول المنطقة.

الشعوب العربية

وتابع خبير السياسات الدولية: «دولة الاحتلال لا تقف ضد حركات المقاومة فقط، ولكن ضد الشعوب العربية، وهذا هو الخطر، فهي ليست ضد جماعة محددة أو تمارس عملا معينا، والجار السيء وإن كان قويا سيلفظه جيرانه بعد فترة من الزمن وسيرحل، لأنها لم تحدد حدودا ولم تقبل مبادرات السلام، ومنذ نشأتها، وهي حريصة على سفك الدم والقتل باعتبار ذلك أداة من أدوات بقائها».

مقالات مشابهة

  • نادي العظماء.. عمرو أديب عن السوبر: لأول مرة من 20 سنة يبتسم الحظ للزمالك
  • عمرو أديب: مقتل نصر الله خيانة عظمى.. وحزب الله لم ينجو أحد
  • من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • تفاصيل وفاة مدرس عقب مشادة كلامية مع عامل في الهرم
  • بعد خسارة فريقه كأس السوبر.. وفاة مشجع أهلاوي إثر أزمة قلبية
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • أشرف سنجر: أمريكا المسؤولة عما تفعله إسرائيل في المنطقة
  • محاكمة المتهمين في قضية اختلاس وتزوير وإهمال داخل مستشفى أم المصريين
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بالتزوير والإهمال في معالجة طفل بمستشفى أم المصريين