المناطق_متابعات

قال خايمي لوزانو مدرب منتخب المكسيك قبل مباراة فريقه الأولى أمام جاميكا إن المشاركة في كأس كوبا أمريكا الحالية ستكون أفضل استعداد لنهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم لفريقه؛ لأنها تمنحه فرصة مواجهة فرق على أعلى مستوى وسبق لها التتويج بكأس العالم غير مرة.

ويتنافس في كوبا أمريكا هذا العام في الولايات المتحدة 16 منتخباً منها 10 فرق من أمريكا الجنوبية، وستة فرق مدعوة من منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي).

أخبار قد تهمك المكسيك تسجّل 155 حالة وفاة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة منذ مارس الماضي 21 يونيو 2024 - 11:13 صباحًا الأخضر يخسر أمام الأردن في تصفيات كأس العالم 11 يونيو 2024 - 11:18 مساءً

ولن تشارك المكسيك في تصفيات كأس العالم 2026 لأنها ستتقاسم استضافة النهائيات مع الولايات المتحدة وكندا.

وقال لوزانو في مؤتمر صحفي قبل المباراة الأولى لفريقه في البطولة غداً الأحد في مواجهة جاميكا في هيوستون بولاية تكساس: “نتطلع لمواجهة أفضل المنافسين في هذه المرحلة وهذا أكثر ما يعجبني، فأنت من خلال ذلك تتعلم المزيد وتختبر قدراتك في مواجهة الفرق الأفضل وترى أين تقف وما هي الجوانب التي يتعين عليك التحسن فيها”.

“وأضاف: “المشاركة في كوبا أمريكا بمثابة خطوة كبيرة قبل كأس العالم بسبب نوعية الفرق التي سنواجهها خلالها والذين سبق لهم الفوز بكأس العالم عدة مرات، في هذه البطولة تنافس أفضل فرق في المنطقتين، هدفنا ليس مجرد المشاركة بل نتطلع إلى تحقيق الفوز وتقديم مباريات كبيرة.”

وتعرض لوزانو الذي تولى المهمة قبل عام تقريباً لانتقادات بسبب أداء فريقه في الآونة الأخيرة عقب هزيمة المكسيك في نهائي كأس الأمم في منطقة الكونكاكاف أمام المنافس الأكبر الولايات المتحدة في مارس آذار الماضي وخسارته أيضاً في مباراتين وديتين أمام أوروجواي والبرازيل في وقت سابق من يونيو حزيران الجاري.

وفي الشهر الماضي أكد الاتحاد المكسيكي لكرة القدم استمرار المدرب الوطني لوزانو (45 عاماً) في منصبه على رأس الجهاز الفني للمنتخب حتى 2026 بغض النظر عن نتائج الفريق في كوبا أمريكا.

واختتم: “أفضل دخول كأس العالم في هذا الوضع ولا أفضل خوض البطولة بعد الفوز في جميع المباريات دون مواجهة الفرق الكبيرة التي هي من نواجهها في كأس العالم”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المكسيك كأس العالم کوبا أمریکا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

الإكوادور.. «إحياء الأمل»

 
لاس فيجاس (رويترز)

أخبار ذات صلة «كومبر» الكرة الرسمية لنهائي «كوبا أميركا» فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!


حافظت الإكوادور على آمالها في التأهل إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بالفوز 3-1 على جامايكا في مباراتهما التي أقيمت في لاس فيجاس بولاية نيفادا الأميركية.
وتركت الهزيمة جامايكا على أعتاب الخروج من البطولة، وتقدمت الإكوادور في الدقيقة 13 بهدف سجله منتخب جامايكا في مرماه بطريق الخطأ، حينما اصطدمت كرة عرضية سددها بييرو هنكابي من الجهة اليسرى بساق كيسي بالمر لتغير اتجاهها وتستقر في الشباك.
وضاعف منتخب الإكوادور تقدمه عن طريق ركلة جزاء نفذها كيندري بايز مباشرة قبل نهاية الشوط الأول، بعد احتساب لمسة يد على جريجوري لي، قبل أن يحسم آلان ميندا المباراة في الدقيقة 91 بهدف من هجمة مرتدة.
وقلصت جامايكا الفارق بعد فترة وجيزة من بداية الشوط الثاني، مسجلة أول أهدافها في كوبا أميركا على الإطلاق في المباراة الثامنة التي تخوضها في البطولة من ركلة ركنية.
وتصدى دفاع الإكوادور لتسديدة إيثان بينوك، لكن الكرة ارتدت إلى ميخائيل أنطونيو الذي سدد الكرة في الشباك.
واعتقد الفريق الجامايكي أنه حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 73، عندما توجه الحكم كريستيان جاراي لمراجعة شاشة حكم الفيديو المساعد، للتحقق من احتمال لمس آلان فرانكو الكرة بيده، لكنه قرر عدم احتساب مخالفة.
ومنح الفوز الإكوادور التي خسرت أمام فنزويلا في مباراتها الأولى بالمجموعة الثانية أول نقاط في البطولة.
وخسرت جامايكا مباراتها الأولى في المجموعة أمام المكسيك، ويتعين عليها الفوز في آخر مبارياتها أمام فنزويلا، كي تحافظ على أي أمل في التقدم.
وتخرج من البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراتها المقبلة، في حال تعادل المكسيك وفنزويلا أو فوز فنزويلا على المكسيك.
وتلعب جامايكا مع فنزويلا في أوستن بولاية تكساس، فيما تواجه المكسيك منتخب الإكوادور في جلينديل بأريزونا في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • في بطولة كوبا أمريكا.. فنزويلا تطمح لمواصلة انتصاراتها.. والمكسيك للتعويض أمام الإكوادور
  • كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • موقف ميسي من المشاركة في مواجهة الأرجنتين وبيرو بكوبا أمريكا
  • مدرب البرتغال: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للأدوار الإقصائية ليورو 2024
  • "كوبا أمريكا".. فنزويلا تهزم المكسيك وتتأهل إلى دور الثمانية
  • فنزويلا تفوز على المكسيك 1-0 في بطولة كوبا أمريكا
  • الإكوادور.. «إحياء الأمل»
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي