الجديد برس:

خرجت تظاهرات في العديد من الدول الغربية، اليوم السبت، وذلك دعماً للقضية الفلسطينية ونصرةً لقطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي منذ نحو 9 أشهر.

في الولايات المتحدة، أعلن متظاهرون “بدأ صيف المقاومة” في مدينة نيويورك، باحتجاج في كلية هانتر (في جامعة مدينة نيويورك)، وقالوا: “نحن بدأنا للتو”.

وتوجه المحتجون إلى السلطات في بلادهم مؤكدين أن “أيديها حمراء”، ولافتين إلى أن عدد الشهداء في حرب الإبادة الجماعية في غزة وصل إلى أكثر من 40 ألف شهيد.

وشدّد المتظاهرون في نيويورك على عبارة “سنحرر فلسطين خلال حياتنا”!، مؤكدين أنهم لا يُدينيون المقاومة، وهتفوا بعبارة “ثورة”، وهم يرفعون صورة لقائد حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، كما رفعوا علم حزب الله في لبنان.

وفي ألمانيا، احتج الناشطون المؤيدون لفلسطين ضد تواطؤ حكومة بلادهم في الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة، بينما حاولت الشرطة الألمانية قمع التظاهرات حيث اعتدت على المحتجين.

The German police continue to suppress pro-#Palestine activists, attempting to silence their protest against the German government's complicity in the Israeli genocide. pic.twitter.com/1GUN2iGcLx

— Kuffiya (@Kuffiyateam) June 22, 2024

كذلك، نظم متظاهون احتجاجاً داخل مركز تجاري في العاصمة برلين، مطالبين بإنهاء الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة تحت شعار فلسطين حرة.

Pro-Palestinians hold a protest inside a mall in Berlin, calling for a free Palestine and an end to the Israeli genocide in Gaza. ???????? pic.twitter.com/nK2pYChlzO

— PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) June 22, 2024

وتستمر الحركة الاحتجاجية في جامعة تورونتو في كندا، منذ أكثر من 50 يوماً ضمن حلقة “UofTs People Circle” من أجل فلسطين، ويُشار إلى أن هذا يُعد أكبر مخيم في البلاد، وواحد من أكبر المخيمات في أميركا الشمالية، ويضم أكثر من 180 خيمة.

وفي محاولة لقمع هذا التظاهر دعماً لفلسطين، تقدمت الجامعة بطلب قضائي لإخلاء الدائرة، بينما شدد المتظاهرون على أن “المحكمة يجب أن تدعم حقوق الميثاق الأساسية بدلاً من ذلك من تجريم الاحتجاج”.

Day 50 of the UofTs People Circle for Palestine.The largest encampment in Canada & one of the largest in North America,with over 180 tents.The university has filed for a court injunction to clear the circle.The court must uphold basic Charter rights rather than outlawing protest pic.twitter.com/1DnUdHTC2r

— Chandni Desai (@4cdesai) June 21, 2024

كذلك، شهدت مدينة بركان في المغرب تظاهرات دعماً لفلسطين ورفضاً للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

????Berkane, Morocco

Pro-Palestinians protest to support Palestine and denounce normalization with the Israeli occupation. ???????? pic.twitter.com/pYRK8xGZcw

— PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) June 22, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: pic twitter com فی غزة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، الحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة باتجاة خليج العقبة كذلك على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

أخبار قد تهمك أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة 5 يوليو 2024 - 6:49 صباحًا أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي 5 يوليو 2024 - 6:20 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 7:13 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:01 صباحًادراسة تتهم “العصائر” بالتسبب في سمنة الأطفال أبرز المواد5 يوليو 2024 - 1:58 صباحًا“العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32% منوعات4 يوليو 2024 - 8:31 مساءًالمملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أبرز المواد4 يوليو 2024 - 6:17 صباحًاارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 اشخاص أبرز المواد4 يوليو 2024 - 5:01 صباحًابخصم 50%.. «رينغ» تزف بشرى بشأن كاميرات تأمين المنزل بالكامل5 يوليو 2024 - 2:01 صباحًادراسة تتهم “العصائر” بالتسبب في سمنة الأطفال5 يوليو 2024 - 1:58 صباحًا“العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32%4 يوليو 2024 - 8:31 مساءًالمملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة4 يوليو 2024 - 6:17 صباحًاارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 اشخاص4 يوليو 2024 - 5:01 صباحًابخصم 50%.. «رينغ» تزف بشرى بشأن كاميرات تأمين المنزل بالكامل أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • إصابة مجمع تجاري في عكا بصواريخ حزب الله / فيديو
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • البرازيل تكتفي بالتعادل وتضرب موعدا مع أقوى منتخبات "كوبا أمريكا" (فيديو)
  • رطب ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • موظفة بـ«الداخلية الأمريكية» تستقيل من منصبها لدعم إدارة بايدن للإبادة في غزة
  • سبعة قتلى في تظاهرات مناهضة لتركيا في شمال سوريا  
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • بالفيديو.. حسابات خليجية تتناقل فيديو لتركي يحمل سكينا ويهدد سياحا خليجيين بالقتل