طالب العالم الأثري الكبير دكتور زاهي حواس بتغيير المناهج التعليمية، وإقرار اللغة الهيروغليفية في مادة الرسم حتى يتمكنوا من التفاعل مع الحضارة المصرية.

وكشف دكتور زاهي حواس، أنه لم يشكك أي عالم أو دارس آثار في الآثار المصرية، مؤكدًا أن الحضارة المصرية لا يمكن هزها.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحضارة المصرية هي الأعظم ولا يوجد منافس لها ولذلك دائمًا مستهدفة والاكتشافات فيها تهز كل مكان والعالم مهتم بمعرفة آثارها.

وأكد أنه أصدر رد باللغتين العربية والإنجليزية على ادعاءات الأفروسنتريك، مؤكدا أن الأفروسنتريك ستنتهي تماما ومزاعمهم عن الحضارة المصرية ستنتهي تماما ولا أساس لها من الصحة.

وعبر العالم الأثري الكبير دكتور زاهي حواس، عن سعادته بالشباب المصري الذي يدافع عن حضارته، وهؤلاء من ستقوم عليهم الدولة في يوم من الأيام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللغة الهيروغليفية الهيروغليفية زاهي حواس الحضارة المصریة زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة


كتب- محمد شاكر:
استقبل المتحف المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركه في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وكان في استقبالهم أحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

ثم اصطحبهم باسم رؤوف أمين المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب فالديس دومبروفسكسيس، عن إعجابه الشديد بالمتحف خيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيداً بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • ورشة عمل للتحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية والتقنيات الجزيئية الحديثة بمتحف الحضارة
  • ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة
  • الدكتور زاهي حواس يدعم مركز أورام الفيوم
  • “سننجم” ابن عائلة من الحرفيين عملت على زخرفة المقابر الملكية.. أين تابوته؟