من المقرر أن تحظر إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في إسبانيا تأجير الشقق للسياح في محاولة لتحسين الإسكان للسكان المحليين.

اعلان

أعلن مجلس مدينة برشلونة عن خطة جذرية ستخلص المدينة من نحو 10 آلاف ترخيص للشقق السياحية، يتم تطبيقه على مدى الخمس سنوات المقبلة، بحسب تقارير محلية.

يهدف الإجراء إلى معالجة أزمة السكن المحلية والمتفاقمة، وستعطي الإجراءات الجديدة الأولوية لاستخدام السكن كمنازل دائمة للسكان المحليين على حساب تأجيره كسكن سياحي لعدة أيام، في واحدة من أكثر المدن السياحية في أوروبا.

تعكس الخطة الاتجاه العالمي للمدن التي تبدأ في مكافحة آثار السياحة الجماعية على الحياة المحلية.

بسبب السياحة الجائرة.. قرية إسبانية تحدد ساعات لدخول السائحين والسكان يفكرون بمنعهم بشكل نهائيبسبب الخطط السياحية غير المستدامة.. الآلاف يتظاهرون في جزر الكناري

يمنح القرار سلطات المدينة الكاتالونية سلطة تنظيم الشقق السياحية في بلدياتها. لم تمنح برشلونة تراخيص جديدة منذ عام 2014، عندما وصل عدد التراخيص إلى 9600 وحدة، على الرغم من أن بعض القضايا اللاحقة معلقة على قرارات المحكمة.

شهدت المدينة ارتفاعات كبيرة في إيجارات المساكن حيث انخفض العدد المعروض من المساكن للسكان المحليين في العقد الماضي.

ووصف جاومي كولبوني، عمدة المدينة، الإجراءات بأنها "نقطة تحول" في معالجة مشكلة الحصول على السكن، وخاصة للشباب. وأقر بأن النتائج لن تكون فورية، لكنه يعتقد أنها ستفتح نقاشًا سياسيًا واجتماعيًا مهمًا.

وقال في منشور على منصة إكس: "نريد ضمان الحق في العيش في برشلونة والتعامل بفعالية مع أزمة الإسكان التي نعاني منها منذ سنوات."

وفي الوقت نفسه، ذكرت نائبة العمدة، لايا بونيت، أن فترة الخمس سنوات قبل انتهاء التراخيص ستكون بمثابة شكل من أشكال التعويض لأصحاب العقارات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: منتخب السامبا يتدرب في كاليفورنيا قبل أيام من مباراة البرازيل وكوستاريكا ضمن بطولة كوبا أمريكا فيضانات هائلة تجتاح غرب فرنسا.. إخلاء 30 منزلًا وتوقعات بتفاقم الوضع جزيرة كابري الإيطالية تحظر السياح مؤقتًا بسبب أزمة مياه برشلونة سياحة إسكان مشاريع سكنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف عنيف على القطاع وإسرائيل تغتال قياديًا عسكريًا بارزًا في لبنان يعرض الآن Next جنود إسرائيليون يربطون شاباً جريحاً بمركبة عسكرية ويجوبون به شوارع جنين والجيش يفتح تحقيقاً يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بالجماعة الإسلامية في البقاع اللبناني يعرض الآن Next إيران: إلغاء حكم الإعدام بحق مغني الراب توماج صالحي يعرض الآن Next فيديو: مقتل 40 فلسطينيًا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي لخيام النازحين في رفح اعلانالاكثر قراءة انتهاء بناء القسم الأول من أطول نفق للسكك الحديدية تحت الماء بالعالم يربط بين الدنمارك وألمانيا إصابة أسطورة إيطاليا روبرتو باجيو جراء سطو مسلح على منزله تقرير: ارتفاع الصادرات المصرية والإماراتية والأردنية إلى إسرائيل منذ بدء الحرب على غزة شاهد: فيضانات تاريخية غير مسبوقة تُخفي معالم قرى بأكملها في الصين وتودي بحياة 47 شخصاً باكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف الضفة الغربية إيطاليا حركة حماس خان يونس طاقة فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلاديمير بوتين الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلاديمير بوتين برشلونة سياحة إسكان مشاريع سكنية الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف الضفة الغربية إيطاليا حركة حماس خان يونس طاقة فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القصة كاملة لـ «فيلم التاروت» وأزمة التصاريح بسبب علي غزلان وموقف نقيب الممثلين

فيلم التاروت.. أثار فيلم التاروت حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلنت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، عن منع عرض الفيلم لوجود أحد «البلوجر» أو صناع المحتوى على السوشيال ميديا بالعمل.

أزمة فيلم التاروت لـ رانيا يوسف

وبدأت أزمة فيلم التاروت لـ رانيا يوسف مع الإعلان عن وجود صانع المحتوى علي غزلان ضمن المشاركين في الفيلم، الأمر الذي تسبب في إحالة أبطال العمل إلى التحقيق، وقام الدكتور أشرف زكي بوقف التصريح الخاص بعرض الفيلم سينمائيا، وعدم إعطائهم التصاريح الخاصة بالعرض، بالإضافة إلى، إصدار قرار بإحالة الفنانين المشاركين في الفيلم للتحقيق، لمشاركة علي غزلان.

فيلم التاروت سمية الخشاب عن عرض فيلم التاروت

وكانت سمية الخشاب، حسمت الجدل القائم حول منع عرض فيلم «التاروت»، وذلك بعد إصدار نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي قرار بوقف تصاريح فيلم «التاروت»، بسبب مشهد البلوجر «علي غزلان» ضمن أحداث الفيلم.

وأكدت «الخشاب» في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع » أنه سوف يطرح الفيلم في دور العرض السينمائي ليلة رأس السنة دون أي تأجيل، متمنية أن ينال إعجاب الجمهور.

صناع فيلم أوراق التاروت تفاصيل فيلم التاروت

فيلم التاروت، يلعب بطولته كل من سمية الخشاب، رانيا يوسف، إلى جانب كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: مي سليم، محمد عز، منذر رياحنة، عبد العزيز مخيون، ومحمد سليمان، نورهان حفظي، وعلاء مرسي، وخالد محروس، بجانب عدد من الفنانين ضيوف الشرف، منهم: أحمد التهامي، ومحمد خميس، ويوسف منصور -طفل الغزالة رايقة- وكنزي رماح وسعيد يحيى، والعمل من تأليف معتز المفتي، وإخراج إبرام نشأت، وإنتاج بلال صبري.

أحداث فيلم التاروت

تدور أحداثه في إطار تشويقي مثير حول 3 بنات حصلت لهن حادثة ومدى تأثير تلك الحادثة على حياتهن، حيث تجسد رانيا يوسف، شخصية تدعى «ماري»، والتي تتعرض لحادث ما سيتم الكشف عنه حينما يتم عرض العمل، يسبب لها أزمة نفسية جراء هذا الحادث، ويؤثر عليها بشكل كبير في حياتها.

اقرأ أيضاًرانيا يوسف عن أزمة فيلم «أوراق التاروت»: سابوا قطة سمية الخشاب ومسكوا في الكلب بتاعي

سمية الخشاب تستعيد ذكرياتها مع نور الشريف في «عائلة الحاج متولي»

«حرابيق وعايزين يشمتوا».. سمية الخشاب لطلاب الثانوية العامة: «احترسوا من العمام والعمات»

مقالات مشابهة

  • شركة لوفتهانزا الألمانية تقرر تجنب المجال الجوي الإيراني والعراقي والأردني حتى 2 أكتوبر بسبب التطورات الحالية
  • تحسن النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني لبنك عمان العربي إلى "إيجابية"
  • برشلونة يواجه أزمة جديدة بسبب كامب نو
  • القصة كاملة لـ «فيلم التاروت» وأزمة التصاريح بسبب علي غزلان وموقف نقيب الممثلين
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • بوسي تثير الجدل بعد ظهورها بملابس قصيرة (صور)
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • صدام بين برشلونة ورابطة الليجا بسبب تشيزني
  • بسبب لامين يامال.. بيدري يهاجم حكم مباراة أوساسونا