سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي، وذلك ضمن مشروع الخدمات الصحية الأساسية وتعزيزها في اليمن، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتشمل المساعدات المقدمة أسرة طبية خاصة بقسم التنويم وقسم العناية المركزة، بالإضافة إلى أجهزة خاصة بالتنفس الصناعي وشفط السوائل وتخطيط القلب وبعض التجهيزات الطبية الأخرى.

وأوضح مدير مستشفى الضالع الدكتور عبد الرحمن المحرابي أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة للمستشفى سيساعد في تفعيل الخدمات الصحية للمرضى بمحافظة الضالع.

في سياق متصل، اطّلع فريق مركز الملك سلمان، على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي الذي يموله المركز بمحافظة الضالع ضمن المرحلة الخامسة.

وبلغ عدد جلسات الغسيل من يناير إلى مايو 2024، 2.706 جلسات غسيل منها 22 جلسة طوارئ، فيما صُرفت الأدوية لـ 3.124 فرداً من مرضى الفشل الكلوي.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للشعب اليمني الشقيق؛ للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن مركز الملك سلمان الخدمات الصحية مستشفى الضالع مرکز الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ضرورة المتابعة الميدانية والدورية لكافة المشروعات التنموية والخدمية التي تتم على أرض المحافظة لخدمة المواطنين.

وأوضح محافظ المنوفية، أنه يتم متابعة الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة، بتكلفة إجمالية "مليار و300 مليون جنيه " ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية، والمقامة على مساحة تزيد عن 21 ألف م2 ، وتضم 5 غرف عمليات و 31 أسرة بقسم الغسيل الكلوي و 24 بحضانات الأطفال و 41 أسرة بقسم العناية المركزة و21 باقسام العيادات الخارجية بإجمالي 223 سرير، فضلا عن توفير 450 فرصة عمل جادة.

واضاف محافظ المنوفية أنه يتم متابعة أخر مستجدات الاعمال بمستشفى أشمون الجديدة على مساحة تزيد عن 29 ألف م2 " بتكلفة إجمالية " مليار و350 مليون جنيه " وتضم 6 غرف عمليات وقسم الغسيل الكلوي بواقع 52 كرسي ، وقسم حضانات الأطفال بعدد 42 حضانة وقسم الحروق بواقع 5 أسرة عناية و10 أسرة إقامة ، فضلا عن قسم العناية المركزة بـ 44 سرير، وقسم العيادات الخارجية بـ19 عيادة " وقسم الاستقبال والطوارئ بـ 27 سرير، وقسم الاقامة الداخلية بإجمالي 186 سرير" .

وأشار المحافظ، إلى أن العمل جاري على قدم وساق للمشروعات الطبية لتحقيق أعلى معدلات إنجاز للانتهاء منها وفق البرنامج الزمني المقرر تمهيداً لدخولهم الخدمة أمام المواطنين، حيث تعد المستشفيات بمثابة صرح طبى جديد وإضافة قوية للمنظومة الصحية على أرض المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية