يونيو 22, 2024آخر تحديث: يونيو 22, 2024

المستقلة/- قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان إن الصين فرضت عقوبات على بعض شركات لوكهيد مارتن و مسؤولين تنفيذيين كبار فيما يتعلق بمبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان.

و قال البيان يوم الجمعة إن الصين ستجمد الممتلكات المنقولة و غير المنقولة و غيرها من الممتلكات لكبار المسؤولين التنفيذيين في شركة لوكهيد مارتن، بمن فيهم رئيسها جيمس دونالد تايكلت، و ستمنعهم من دخول البلاد.

و تشمل الشركات المدرجة في قائمة العقوبات مختبر لوكهيد مارتن لتكامل أنظمة الصواريخ، و مختبرات لوكهيد مارتن للتكنولوجيا المتقدمة، و مشاريع لوكهيد مارتن، وفقًا للبيان.

و قد دعت الصين مراراً و تكراراً الولايات المتحدة، الداعم الدولي المهم و مورد الأسلحة لتايوان، و التي تدعي بكين أنها جزء من أراضيها، إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى الجزيرة.

و فرضت بكين عقوبات على الشركات الأمريكية بما في ذلك شركة لوكهيد مارتن في مناسبات عديدة لبيعها أسلحة لتايوان.

و في سبتمبر من العام الماضي، قالت الصين إنها ستفرض عقوبات ضد شركتي لوكهيد و نورثروب جرومان، بموجب قانون مكافحة العقوبات الأجنبية الذي تفرضه الصين.

كما فرضت عقوبات على شركتي لوكهيد و رايثيون في أعوام 2019 و 2020 و 2022 و 2023، و كان إجراء 2022 هو الأول بموجب قانون العقوبات الصيني الجديد ضد الأجانب.

دخل قانون الصين واسع النطاق لمواجهة العقوبات الأجنبية حيز التنفيذ في عام 2021 في خطوة واضحة لإضفاء الشرعية على الانتقام المتبادل ضد الإجراءات العقابية المتخذة ضدها من قبل دول أجنبية.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: لوکهید مارتن عقوبات على

إقرأ أيضاً:

ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية

في أواخر يونيو، شارك الاتحاد الأوروبي النتائج الأولية التي توصل إليها بأن شركة آبل انتهكت قانون الأسواق الرقمية (DMA) – وهو أول إجراء تنظيمي للكتلة منذ دخول القانون حيز التنفيذ في مارس. 

الآن، جاء دور ميتا، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي أن مالك فيسبوك وإنستجرام قد انتهك أيضًا DMA. وفتحت المفوضية الأوروبية لأول مرة تحقيقات في شركة Apple وMeta وAlphabet، الشركة الأم لجوجل، بعد وقت قصير من اعتماد قانون DMA.

تركز النتائج الأولية التي توصلت إليها اللجنة بشأن ميتا على المخاوف بشأن نموذج "الموافقة أو الدفع" الذي تتبعه ميتا. تمنح Meta حاليًا للمستخدمين خيار الوصول المجاني إلى تطبيقاتها والموافقة على مشاركة البيانات أو الدفع مقابل حظر جمعها.

 يجادل بيان اللجنة بأن Meta لا تسمح للمستخدمين باختيار خدمة تستخدم قدرًا أقل من بياناتهم الشخصية ولكنها تعادل الخدمة القائمة على الإعلانات المخصصة، علاوة على ذلك، Meta لا تسمح للمستخدمين بممارسة حقهم للموافقة بحرية على جمع بياناتهم الشخصية."

وفي تكرار للبيانات السابقة، دعت المفوضية شركة ميتا إلى إنشاء "بديل معادل" لا يتطلب دفع أي رسوم، أمام الهيئة التنظيمية للاتحاد الأوروبي حتى أواخر مارس 2025 – بعد عام واحد من فتح تحقيقها – لاتخاذ قرار نهائي، إذا ثبت أن شركة Meta مذنبة بانتهاك DMA، فقد تدين بغرامة تعادل عشرة بالمائة من إيراداتها العالمية السنوية.

ميتا لم تعترف بعد بأي مخالفات، وقال ميتا في بيان "الاشتراك في عدم الإعلانات يتبع توجيهات أعلى محكمة في أوروبا ويتوافق مع DMA، ونحن نتطلع إلى مزيد من الحوار البناء مع المفوضية الأوروبية لإنهاء هذا التحقيق".

مقالات مشابهة

  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • تصل للإعدام.. عقوبات صارمة لجريمة خطف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر بقانون العقوبات
  • لطفي بوجمعة: قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • لطفي بوجمعة: قانون قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 تضمّن تدابير احترازية للوقاية من التزوير
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية