أكدت هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني، السبت، أن لأبناء المحافظة، الحق في الحفاظ على هويتها وحقوقها الكاملة واستقلالها وصياغة مستقبلهم السياسي والاقتصادي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع، لهيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني، في مدينة سيئون، بحضور عدد من قيادة المجلس وعبر الإتصال المرئي لمن لم يستطع الحضور.

 

وقال بيان صادر عن اجتماع مجلس حضرموت، بأن هيئة رئاسة المجلس تسعى إلى وحدة الكلمة لأبناء حضرموت، ومد يدها إلى الجميع، من مكونات مجتمعية، وقوى سياسية؛ لما فيه مصلحة حضرموت ومستقبل أبنائها.

 

وشدد البيان، على استكمال تسمية قيادات المجلس وهيئاته بما يفعل المشاركة الواسعة من كافة قطاعات المجتمع وتكوين قاعدة مجتمعية متينة قائمة على تمكين أبناء حضرموت من حقوقهم.

 

وبحسب البيان، فقد تم مناقشة أمام العديد من القضايا التي يعاني منها المجتمع، وبخاصة في الخدمات، والتعليم، والأزمة الاقتصادية، وأقر المجتمعون تكثيف الجهود لحل القضايا مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لإيجاد مخارج وحلول لها.

 

وكلفت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها، الدكتور عبدالقادر محمد بايزيد متحدثا رسميا لها، في الوقت الذي كلفت أيضا الأخير والشيخ يحيى باجري بإجراء الاتصالات اللازمة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

 

وأكدت هيئة رئاسة المجلس انفتاحها على كافة الفعاليات السياسية والمجتمعية بما يخدم مصلحة حضرموت، وأقرت استمرار اجتماعاتها بشكل دوري للوقوف أمام التطورات والمستجدات وتطوير آليات العمل وتفعيل دوره الوطني والمجتمعي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا اليمن سيئون مجلس حضرموت الوطني هیئة رئاسة

إقرأ أيضاً:

بحضور القيادي البامي كوادر.. هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تلتزم بتحصين ورش الدولة الاجتماعية

برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وفاطمة الزهراء المنصوري المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وبمعية كل من راشيد الطالبي العلمي وسمير كودار، عقدت هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية اجتماعها العادي، يومه الأربعاء 26 يونيو 2024 بالرباط.

وفي مستهل هذا الاجتماع نوهت رئاسة الأغلبية عاليا بالمبادرة الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمتمثلة في إعطاء تعليمات جلالته، حفظه الله، إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية الى السكان الفلسطينيين بغزة. وهو ما يترجم بجلاء العناية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس بالقضية الفلسطينية،

وبعد نقاش عميق ومسؤول لمستجدات الساحة الوطنية، فإن رئاسة الأغلبية الحكومية تؤكد على ما يلي:

– الإشادة بتماسك مكونات الأغلبية، وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا مما أثمر الحصيلة الحكومية الإيجابية التي قدمها السيد رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان رغم كل الأزمات والإكراهات التي واجهتها خلال هذه الفترة من تداعيات جائحة كوفيد، وحدة الجفاف،وآثار التوترات الجيوسياسية على سلاسل التموين؛ – التنويه بالأسلوب الجديد والمتميز في التدبير الحكومي المبني على التفعيل الناجع للالتزامات المضمنة في البرنامج الحكومي والتفاعل السريع والإيجابي مع الإشكالات الطارئة؛ – التعبير عن ارتياح مكونات الأغلبية لوثيرة تنفيذ البرنامج الحكومي، والإشادة بالهندسة المالية التي وضعتها الحكومة بهدف ضمان استدامة تمويل ورش الدولة الاجتماعية؛ – التنويه بالعمل الكبير الذي تقوم به فرق الأغلبية البرلمانية في مجلسي النواب والمستشارين، تفعيلا لوظائفها الدستورية المتمثلة في التشريع والرقابة والتقييم، وفي نفس الإطار نحيي التفاعل المؤسساتي لفرقالمعارضة بما يعزز الأدوار السياسية للبرلمان كمؤسسة حاضنة للنقاش الديمقراطي ببلادنا؛

التأكيد على محورية الجماعات الترابية والمجالس الإقليمية ومجالس الجهات في تحقيق مقاربة القرب من انتظارات المواطنين وهو ما يستلزم تعزيز أدوارها بما يخدم توطيد مسلسل اللامركزية، وتحسين الخدمات المحلية والرفع من مستوى مؤشر التنمية المحلية وتقليص الفوارق المجالية؛

– الالتزام بمواصلة تنفيذ البرنامج الحكومي والعمل على تحصين ورش الدولة الاجتماعية وإعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحالية.

مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • رئاسة الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • بحضور القيادي البامي كوادر.. هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تلتزم بتحصين ورش الدولة الاجتماعية
  • رئاسة الأغلبية تجتمع للإشادة بوحدتها وانسجام مكوناتها و التنويه بأسلوب الحكومة "المتميز"
  • التيار يبرر وبوضح: لا صفقة في ملف رئاسة الجمهوريّة
  • "حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم