تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نايجل فاراج، زعيم حزب الإصلاح البريطاني اليميني المتطرف، إن الغرب سبب الحرب في أوكرانيا، وإن توسع حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي باتجاه الشرق أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سببًا ليقول لشعبه، إنهم قادمون لملاحقتنا مرة أخرى.
وأضاف المرشح للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في ٤ يوليو في دائرة انتخابية بجنوب شرق إنجلترا، لهيئة الإذاعة البريطانية «BBC»: «بالطبع هذا خطأ فلاديمير بوتين، لقد استخدم ما فعلناه كذريعة»، وردًا على سؤال حول تصريحات قديمة، قال فاراج، إنه لا يحب «بوتين» كشخص، لكنه مُعجب به كلاعب سياسي.


ورد وزير الداخلية جيمس كليفرلي، على موقع «X» - تويتر سابقًا- قائلًا، إن فاراج يردد تبرير بوتين الدنيء للغزو الوحشي لأوكرانيا.
على جانب آخر، ردت كوريا الجنوبية بقوة على إعلان المعاهدة التي وقعها الرئيس الروسي والزعيم الكوري الشمالي، والتي تنص على المساعدة المتبادلة في حالة العدوان.
وكتبت صحيفة كوريا تايمز اليومية في افتتاحيتها يوم ١٩ يونيو، أن التصعيد الملحوظ منذ التوقيع في ١٩ يونيو على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية يُهدد بجعل شبه الجزيرة الكورية فى قلب حرب باردة جديدة، وتم استدعاء السفير الروسي في سيول جورجي زينوفييف من قِبل وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.
وفي أعقاب الزيارة الأولى التي يجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيونج يانج منذ ٢٤ عامًا، حثت سيول موسكو على الوقف الفوري لتعاونها العسكري مع كوريا الشمالية والتصرف بمسئولية.
وأشارت البلاد إلى أن أي مساعدة عسكرية لبيونج يانج ستتعارض مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ورد «زينوفييف» بوصف التهديدات أو محاولات الابتزاز ضد روسيا بأنها غير مقبولة.
وربط «بوتين» صراحة بين توقيع هذه المعاهدة وتسريع عمليات تسليم الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا ولم يستبعد تطوير التعاون العسكري التقني مع جمهورية كوريا الشمالية.
ودفعت تعليقاته سيول إلى إعادة النظر في مسألة توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، وفقًا لمستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي تشانج هو جين، الذي لم يحدد ما إذا كانت المواد التي يحتمل توفيرها ستكون قاتلة أم لا.
وفي حين سلمت كوريا الشمالية، وفقًا للأجهزة الأمريكية، ما يصل إلى خمسة ملايين قذيفة وعشرات الصواريخ إلى موسكو، فإن سيول يمكن أن تساهم بالتالي في تسليح أوكرانيا، وحتى الآن، يبدو أن البلاد لم تبع أسلحة إلى كييف، بل صدرتها إلى الدول الغربية التي زودتها بها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

هدية بوتين لكيم.. سيارة روسية بمكونات من كوريا جنوبية

سعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإبراز قدرة بلاده التصنيعية أمام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حيث تجولا في بيونغ يانغ الأسبوع الماضي داخل سيارة ليموزين روسية الصنع إلا أن أجزاء كبيرة منها مستوردة من كوريا الجنوبية التي تعد دولة عدوة لجارتها الشمالية.

بحسب وكالة رويترز فقد تناوب الزعيمان على قيادة الليموزين المدرعة خلال زيارة بوتين، وهي الأولى له منذ ما يقرب من ربع قرن إلى كوريا الشمالية.

تقرير الوكالة كشف أن السيارة روسية الصنع من طراز أورورس، وأن موسكو استوردت معدات ومكونات بقيمة 34 مليون دولار على الأقل بين عامي 2018 و2023 لتجميع سيارات ودراجات نارية من هذا الطراز، بحسب سجلات الجمارك.

وشملت الواردات أجزاء هياكل السيارات وأجهزة الاستشعار ووحدات التحكم القابلة للبرمجة والمفاتيح ومعدات اللحام ومكونات أخرى بقيمة 15.5 مليون دولار تقريبًا مستوردة من كوريا الجنوبية.

كما تم استيراد أجزاء من الصين والهند وتركيا وإيطاليا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

استمرت الإمدادات الأجنبية لشركة أوروس في التدفق بعد العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث تم استيراد سلع بقيمة 16 مليون دولار تقريبًا، بما في ذلك 5 ملايين دولار تم إنتاجها في كوريا الجنوبية، منذ فبراير 2022، وفقًا للسجلات.

تم تطوير سيارة أوروس سيدان بواسطة معهد الأبحاث المملوك للدولة الروسية بالشراكة مع شركة صناعة السيارات الروسية، والتي باعت حصتها منذ ذلك الحين.

وكانت الشركات الكورية الجنوبية من بين أكبر الموردين لشركة أوروس، بما في ذلك شركة إنتاج المعدات الصناعية كيونغكي إندستريال كو، وشركة تصنيع أجزاء هيكل السيارة بي واي تي كو المحدودة، وشركة توريد البطاريات إنيرتيك إنترناشيونال إنك.

كما قامت شركة إنتاج الأجزاء البلاستيكية الإيطالية إندستري إلبيا سبا وشركة راين إلكترونيكس من هونغ كونغ بتوريد السلع.

وأكد مسؤول في شركة كيونغكي إندستريال كو أن الشركة زودت أوروس إل إل سي بأجزاء وتستمر في ذلك. وقال المسؤول إن الشركة ليست قلقة بشأن أي عقوبات محتملة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • هدية بوتين لكيم.. سيارة روسية بمكونات من كوريا جنوبية
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية