الجديد برس:

قررت كوبا، اليوم السبت، المشاركة كدولة ثالثة، في الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الكوبية في بيانٍ لها، إن هدف الدعوى هو وقف الفظائع المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني نتيجة استخدام “إسرائيل” غير المتناسب والعشوائي للقوة.

وأضافت أن “إسرائيل” تتجاهل التزاماتها “كقوة احتلال بموجب اتفاقية جنيف”، كما أنها تتفلت من العقاب نتيجة حماية وتواطؤ واشنطن لها.

وشدّدت على أن الإبادة الجماعية، والفصل العنصري، والتشريد القسري، والعقوبات الجماعية، “لا يمكن أن يكون لها مكان في عالم اليوم، ولا يُمكن للمجتمع الدولي أن يتسامح معها”.

والأسبوع الماضي، أكد الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، أن فلسطين “هي المكان الذي يتم فيه اليوم تعريف الكفاح العالمي من أجل العدالة والكرامة وتحديده”، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من 8 أشهر.

وأكد دياز كانيل أن “كوبا لن تكون غير مبالية بالجريمة” التي ترتكبها “إسرائيل”، و”ستنضم إلى اليوم العالمي لدعم الشعب الفلسطيني، من أجل المطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة”.

وفي ديسمبر 2023، أعلنت محكمة العدل الدولية أن جنوب أفريقيا رفعت دعوى تتهم فيها “إسرائيل” بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية في غزة، لتنضم بعد ذلك دول عدة مثل تركيا، ليبيا، والمكسيك.

وفي أبريل الماضي، حددت المحكمة المواعيد النهائية لتقديم تقارير أطراف القضية والمذكرات المضادة، والتي ستكون 28 أكتوبر 2024 و28 يوليو 2025، على التوالي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أسماء جلال تعلن انضمامها إلى مسرحية «ميمو» لـ أحمد حلمي

أعلنت الفنانة أسماء جلال، عن مشاركتها في مسرحية «ميمو» بطولة النجم أحمد حلمي، والتي يتم عرضها في المملكة العربية السعودية.

ونشرت أسماء جلال، البوستر الخاص بها، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، وكشفت من خلاله انضمامها لمسرحية «ميمو» لـ أحمد حلمى، والتي من المقرر أن تعرض يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع».

View this post on Instagram

A post shared by Craftmedia HamdyBadr (@craftmediaofficial)

أحدات مسرحية ميمو

وتدور أحداث المسرحية حول شخصية «مسعود» الشاب الفاشل والمهمَّش من قِبل أسرته ومجتمعه، الذي يقرِّر أن يسلك طريق الـ «سوشال ميديا» السهل، ليثبت جدارته ونجاحه، لكن ما يحدث، يكون مخالفًا تمامًا لتوقعاته وخطته التي رسمها لنفسه.

أبطال مسرحية ميمو

مسرحية «ميمو» يشارك في بطولته: أحمد حلمي، هنا الزاهد، حمدي المرغني، محمد رضوان، رحمة أحمد، وآخرون، ومن تأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.

اقرأ أيضاًمايكل جاكسون يضع أسماء جلال في صدارة التريند «صورة»

بالأزرق.. أسماء جلال تتألق في العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 «صور»

أسماء جلال تروج لـ«اللعب مع العيال»: «الصحرا كل ما تغوط تشوف جمالها»

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تنضم رسمياً إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  •  إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تتطلب رسميا الانضمام إلى دعوى «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • أسماء جلال تعلن انضمامها إلى مسرحية «ميمو» لـ أحمد حلمي