كشف عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» عن تفاصيل وضع الأهالي في غزة بعد تدهور الوضع الإنساني والوصول لمرحلة تشبه السقوط إلى الهاوية.

وأضاف المتحدث باسم الأونروا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامية «كريمة عوض»، المذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن أجسام أهالي قطاع غزة لم تعد لديها القدرة على مواجهة الأمراض، موضحا أن بعض عائلات غزة يتناولون وجبة واحدة كل 3 أيام.

وعن حالة الأطفال الرضّع قال المتحدث باسم الأونروا أنه أصبح لديهم عدم كفاية غذائية، مؤكدا أن 90% من أطفال غزة يعانون من فقر غذاء.

وأشار المتحدث باسم الأونروا إلى أن المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية لا تدخل إلى قطاع غزة إلا من معبر كرم أبو سالم، الأمر الذي يؤكد عدم تطبيق الاحتلال لتعهداته بإدخال المساعدات الإنسانية من كافة الطرق.

واسترسل: «هناك إشكالية في آلية عمل واستقبال معبر كرم أبو سالم للمساعدات».

وأكد أبو «حسنة» أن الشاحنات تمر من المعبر ولكن لا بد أن يكون ضمان لنقلها بأمان إلى مناطق في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه يتم استهداف المدنيين الفلسطينيين وقصفهم من قبل قوات الاحتلال خلال استقبال المساعدات.

وتابع: «ألا توجد حراسة على الشاحنات التي تمر من معبر كرم أبو سالم، وهناك مجموعة من أهالي غزة يتواجدون على الطرق لاستقبال المساعدات ويجتمع المواطنين حول الشاحنات ويتم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال».

وشدد على أن الخيار الوحيد لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة خلال الفترة الحالية هو وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وعن حلول الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، تابع المتحدث باسم الأونروا: «لا بد من وجود ممرات إنسانية آمنة للمواطنين وللعاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

وعن عدد الشهداء في الأونروا كشف «أبو حسنة» عن استشهاد 193 من العاملين في الأونروا في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمدبولي: الوضع الإنساني في غزة خطير.. وننسق مع منظمات الإغاثة لإدخال مساعدات للقطاع

صحيفة سعودية: الوضع الإنساني في غزة يحتاج إلى تدخلات سريعة

فرنسا: تحسن الوضع الإنساني في غزة مصلحة للجميع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة المساعدات الإنسانية الأونروا المساعدات الإغاثية المساعدات الإنسانية والإغاثية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا المتحدث باسم الأونروا الوضع الإنسانی فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية، تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولي، إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة، لتوفير جانبًا من الاحتياجات الأساسية اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود والمساعي المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • وجبة جديدة من الهول.. 96 عائلة تستعد لدخول العراق
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة