بقنابل انزلاقية قصفت القوات الروسية منطقة سكنية في خاركيف بعد ظهر اليوم السبت.
وجاء هذا بعد ساعات من وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة على شبكة كهرباء أوكرانية كانت تواجه بالفعل مشكلات في التشغيل.حرب روسيا وأوكرانياوقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب 18 آخرون في واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في شمال شرقى البلاد.


أخبار متعلقة أمريكا تسمح لأوكرانيا بضرب روسيا "في أي مكان" تهاجم قواتها منهوزير الخارجية يصل روسيا للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجموعة "بريكس""القوات الخاصة" تواصل جهودها في المحافظة على أمن وسلامة الحجاجوتضررت الشقق في ثلاثة طوابق، فيما لا تزال جهود الإنقاذ والإنعاش مستمرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تقصف منطقة سكنية بخاركيف - موقع RFE/RL‏
وقالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الأوكرانية، إنها ستمدد انقطاع التيار الكهربائي المخطط له سابقا، بعد أن أصابت الصواريخ الروسية منشآت طاقة حيوية للمرة الثامنة منذ مارس.انقطاع التيار الكهربائيومددت شركة "أوكرينرجو" عملية انقطاع التيار الكهربائي في معظم أنحاء أوكرانيا يوم السبت بساعتين إضافيتين.
وذكرت الشركة، أنه يجب أن يتوقع المستهلكون أن يكونوا دون كهرباء لمدة عشر ساعات، حتى منتصف الليل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو القوات الروسية روسيا وأوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا خاركيف

إقرأ أيضاً:

صور| الإعصار هيلين يقتل 40 شخصا بأمريكا.. ومخاوف من انهيار سد وفيضانات

لقي 40 شخصًا على الأقل حتفهم بعدما ضرب الإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة كعاصفة خطيرة من الفئة الرابعة، قبل أن تتراجع شدته في وقت لاحق إلى منخفض استوائي عصر الجمعة.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه تم تسجيل الوفيات في ولايات جورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وفلوريدا.
أخبار متعلقة توقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريداالأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكيةأمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلينوقال حاكم جورجيا إن حوالي 11 شخصًا لقوا حتفهم في ولايته، وانقطع التيار الكهربائي عن أربعة ملايين شخص في تلك الولايات وغيرها، حيث تعرضت منازل للتدمير كما غمرت المياه مجتمعات بأكملها. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يمكن رؤية منزل وسيارة متضررين في أعقاب إعصار هيلين - د ب أ أضرار كبيرة لحقت بخليج باي بوليفارد بعد الإعصار هيلين - د بأ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
حصار بين الأنقاض
وكانت هناك مخاوف من أن العديد من الأشخاص ما زالوا محاصرين تحت المباني المنهارة والمتضررة.
ولم يكن من الممكن المرور في العديد من الطرق في جميع أنحاء المنطقة.
وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إنها تراقب هي والرئيس جو بايدن الموقف عن كثب، وأضافت أنه تم نشر 1500 عنصر لدعم المجتمعات المتضررة من الإعصار. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محاولة إنقاذ خلال الإعصار هيلين - د ب أ
فيضانات تاريخية وكارثية
وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن الإعصار هيلين وصل إلى اليابسة على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، بوصفه إعصارا من الفئة الرابعة، وهو ثاني أعلى فئة، لكنه فقد قوته.
وكانت خدمة الأرصاد قد حذرت من "فيضانات تاريخية وكارثية"، وفي بعض الأماكن يوم الجمعة بلغ ارتفاع المياه نحو خمسة أمتار.
وكانت هناك أيضا تحذيرات من حدوث انهيارات طينية بسبب الأمطار الغزيرة.
ولقي العديد من الضحايا حتفهم بسبب أشجار سقطت بينما لقي آخرون حتفهم في سياراتهم.
وأفادت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية بأن امرأة غرقت في منزلها.
وفي نورث كارولينا، حذرت السلطات من إمكانية انهيار سد وحثت السكان المقيمين في أماكن قريبة على الابتعاد إلى مكان آمن.

مقالات مشابهة

  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • صور| الإعصار هيلين يقتل 40 شخصا بأمريكا.. ومخاوف من انهيار سد وفيضانات
  • 7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله
  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • صور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم  
  • مخاطر صحية وبيئية.. بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع