مع قرب حلول الاحتفالات بالذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة يعرض الفيلم الإسرائيلي "جولدا" أو Golda فى 23 أغسطس الحالى والذى عرض فى عدد من المهرجانات العالمية.

 

ونرصد فى التقرير التالى أبرز المعلومات عن فيلم جولدا وعلاقته بأشرف مروان.

منذ إعلان إسرائيل عن إنتاج فيلم عن جولدا مائير كونها المرأة الوحيدة التى تولت منصب رئيس الوزراء الإسرائيلية وهناك كثير من الأقاويل حول الفيلم وما يحمله من خبايا.

بعد إعلان ارتباطها.. العمر الحقيقي لـ ندى الكامل وعدد زيجاتها كنت هضربه.. تعليق مثير لـ نبيل الحلفاوي على واقعة حسين الشحات والشيبي إيرادات الأفلام.. محمد هنيدى ينتصر على رمضان وكريم عبد العزيز إيرادات الأفلام.. هنيدى نمبر وان ورمضان 2 وكريم عبد العزيز يتراجع جولدا مائير

وكشفت بعض التقارير عن أحداث الفيلم الذى ينطلق فى 5 أكتوبر ومرورا بالحرب العظيمة وكيف تعاملت جولدا مائير  وحتى وقف إطلاق النار واتفاقية السلام، ويركز على شخصية جولدا مائير ويكشف بعض الجوانب الشخصية لها مثل إدمانها السجائر رغم مرضها بالسرطان. 

جولدا

كما يتطرق الفيلم إلى علاقة أشرف مروان بإسرائيل وكيف خدعهم والذي حذر من حرب ستندلع "يوم كيبور"، رغم أنه قال لهم إن الحرب ستندلع في السادسة مساء، وليس الساعة الثانية بعد الظهر كما اندلعت بالفعل.

فيلم Golda يسلط الضوء أيضا على كيفية عمل جولدا كجدار حديدى وكان هناك من أطلق عليها لقبا كان من شأنه أن يثير انتقادات نسوية حادة اليوم وهو "الرجل الوحيد في الحكومة" فلم تكتف بتشجيع موشيه ديان الذي انهار وطالبته بأن يعود إلى رشده، بل وقفت في وجه كل الضغوط الدولية بما في ذلك من الأمريكيين الذين أرادوا مساعدة مصر على إنهاء الحرب بإنجاز مثير للإعجاب من شأنه أن يعزز شرفهم الوطني وجلب المصريين إلى طاولة المفاوضات بعد نكسة 1967.

فيلم Golda عُرض في العديد من المهرجانات، في برلين بفبراير الماضي، وكان فيلم افتتاح مهرجان القدس السينمائي في 20 يوليو الماضي، على أن يتم عرضه في دور السينما في أغسطس الجاري.

فيلم Golda من بطولة هيلين ميرين وإخراج جاي ناتيف وتأليف نيكولاس مارتين.

جولدا 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشرف مروان جولدا مائير رئيس الوزراء الإسرائيلي فيلم جولدا

إقرأ أيضاً:

جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي

قال الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إن حبه لفريقه الحالي عميق، لكن الأمور بشأن مستقبله بعد نهاية الموسم الحالي لازالت غير واضحة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا" أن جوارديولا، الفائز بلقب الدوري الإنجليزي ست مرات ودوري أبطال أوروبا مرة منذ توليه مهمة تدريب الفريق في عام 2016، سينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

وفي الوقت الذي جرى تجديد عقده في أكثر من مناسبة قبل فترة وجيزة من نهاية العقد السابق، فإن التكهنات تدور مجددا حول إمكانية استمراره.

وقال مدرب مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "أنا جزء من ذلك النادي، له مكانة عميقة في داخلي".

وأضاف: "أحب ذلك النادي ودائما كانت الأمور كذلك، لا يمكن أن يكون الأمر مختلفا بالطريقة التي يعاملونني بها منذ اليوم الأول، لقد أعطوني الكثير".

وتخطط مجموعة من مشجعي مانشستر سيتي إلى رفع لافتة في مباراة الفريق أمام فولهام ببطولة الدوري الإنجليزي غدا السبت، في محاولة لإقناع المدرب البالغ من العمر 53 عاما بالبقاء في الفريق.

وقال جوارديولا: "يجب عليهم أن يجلبوا لي الفاتورة لدفع ثمن تلك اللافتة، لا أريدهم أن ينفقوا الأموال لهذا السبب، لكن ماذا يمكنني قوله، شكرا لكم جزيلا".

وأضاف: "لقد وقعت في حب هذا النادي منذ اليوم الأول لي هنا".

مقالات مشابهة

  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. قصور الثقافة تشارك بمنتجات حرفية في المعرض 17 للثقافات العسكرية
  • فعاليات ثقافية وفنية بالأعلى للثقافة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر.. فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد المقبل
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محمود توفيق يهنئ وزير الدفاع
  • محمد عز العرب يثير الجدل بتصريحاته حول رؤية أبنائه: "هرجعهم وهشوفهم في مصر"
  • الرد العسكري الإيراني يثير سخرية واسعة بإسرائيل وشكوك في بنك الأهداف الإيرانية