وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-01@17:38:44 GMT

الدفاع المدني بغزة يصدر بيانا مهما

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة مساء اليوم السبت 22 يونيو 2024 ، بيانا صحفيا مهما حول شح الإمكانيات جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية

 

تعاني المديرية العامة للدفاع المدني من شح الإمكانيات في حرب إبادة يتعرض لها المجتمع الفلسطيني وانعدام الإمكانيات التي تكافئ هذه الحرب العدوانية.

يحاصر الاحتلال الإسرائيلي أجهزة التدخل الإنساني مما تسبب في توقف 50‎%‎ من المركبات بسبب نقص الوقود وعطل جزء كبير منها لعدم توفر قطع غيار واستهداف ورش الصيانة، كل ذلك أثر بشكل مباشر على تدخلاتنا والاستجابة العاجلة، وقد تسببت هذه الأعطال بنقل المصابين والشهداء بمركبات الإطفاء بمحافظتي رفح والوسطى.

اننا نحمل وكالة الغوث والأمم المتحدة المسئولية الكاملة عن عدم إمداد الدفاع المدني بالوقود اللازم لاستكمال مهامنا بشكل يخالف القوانين الدولية التي تلزم هيئات الأمم المتحدة بالتعامل مع أجهزة التدخل الإنساني لحماية الأرواح والممتلكات وإنقاذ الروح وحماية الحق في الحياة.

نطالب الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة العمل على إلزام وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين لتوفير كميات الوقود لتشغيل مركبات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والتدخل السريع وتدويل حصار الدفاع المدني في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

نطالب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالضغط على المؤسسات الدولية ذات العلاقة والاحتلال بإدخال الاحتياجات العاجلة المنقذة للحياة لاستكمال تقديم خدمات الاستغاثة العاجلة والتدخل الطارئ نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ تسعة أشهر.

عقيد/ د.م محمد محمد المغير

مدير إدارة الامداد والتجهيز بالدفاع المدني-قطاع غزة

المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني- قطاع غزة

السبت 22 يونيو 2024م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030

نواف السالم

تداولت خلال الساعات الماضية أنباء حول اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه أن لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، عقدت اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وأضاف أن الاجتماع ناقش تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية.

ولفت إلى أن اللجنة الثلاثية لم تتخذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، مؤكدا أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • الأهلي يصدر بيانا مهما بشأن الصفقات الجديدة في حضور كولر | عاجل
  • لارتفاع درجات الحرارة بعموم المملكة.. الدفاع المدني يُشدّد على عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالمركبات
  • تحذير من خطر الغرق... وهذا ما دعا اليه الدفاع المدني
  • البنك المركزي في صنعاء يصدر بياناً جديداً بخصوص أسعار الصرف
  • اتحاد السياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • نادي الوحدات يصدر بيانا عقب الفوز بكأس الأردن
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030