كشف المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد عن وجود بلاغ من مكتب قياده مخابرات حرس الحدود بالعلمين إلى الادارة العامه لمحميات المنطقه الشماليه بوجود حوت أو دولفين داخل مياه البحر أمام شاطئ قريه ماربيلا بالساحل الشمالي طريق الاسكندريه مطروح الساحلي الكيلو متر ٦٧ وتم ارسال مقطع فيديو مع البلاغ.

وعلى الفور تم تشكيل مجموعات عمل محميات المنطقه الشماليه والمعهد القومي لعلوم البحار ومصائد الأسماك فرع الاسكندريه بالتنسيق مع الأستاذة الدكتوره عبير السحرتي نائب رئيس المعهد حيث تم القيام بعمل مسح من على الشاطئ أمام منطقه البلاغ ولم تشاهد مجموعات العمل اي كائنات بحريه سواء دلافين أو حيتان بمنطقة البلاغ.



وتم تكليف فرق العمل بعمل مسح كامل بالشواطئ القريبه من البلاغ فى محيط ٥ كم شرقا و١٠ كم غربا ولم تسفر أعمال المسح عن أي مشاهدات 
تم التنسيق على استمرار مجموعات العمل فى أعمال الرصد غدًا فى منطقه البلاغ ومحيطه مع التنبيه على إدارات القري السياحيه التي تم بها أعمال المسح بتخصيص مراقبين على الشواطئ طوال اليوم لإبلاغنا بأي مشاهدات مدعمة بالصور.

ونظرًا لأن الفيديو المتداول لا يظهر به سوي الزعنفه الظهريه وجزء من الجسم وعدم ظهور منطقه الرأس أو زعنفه الذيل فيصعب تحديد النوع بدقه.

وقد رجح خبراء المعهد القومي لعلوم البحار مبدئيا طبقا لما هو متاح من الفيديو إنه لحوت زعنفي صغير ولكن هذا التصنيف بصوره مبدئيه لحين مشاهده أي من فرق العمل للنوع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسكندرية مطروح الساحلي طريق الاسكندرية المعهد القومي لعلوم البحار المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد طريق الإسكندرية مطروح الساحلي المعهد القومی لعلوم البحار

إقرأ أيضاً:

مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم

لقي شخص مصرعه إثر تعرضه لطلق ناري بسبب نشوب مشاجرة بين عائلتين عند كوبري برغوت قبل قلهانة طريق إطسا، بمحافظة الفيوم، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق.

 

وكان اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد محمد ثابت عطوة، مأمور مركز شرطة إطسا جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا من الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين ووجود جثة.


فور البلاغ انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين نشوب مشاجرة بين عائلتين بالقرب من كوبري برغوت قبل قرية قلهانة بطريق إطسا وكشفت المعاينة الأولية التي أجراها الرائد هيثم طلبه، رئيس مباحث المركز أن المشاجرة أستخدم بها سلاح ناري خرطوش وأسفر ت عن مقتل شخص يبلغ من العمر 38 سنة متأثرًا بجراحه إثر طلقة بالوجه، جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إصابة 4 أشخاص في مشاجرة نشبت بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة بالفيوم

مقالات مشابهة

  • تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام
  • "التخطيط القومي" يستعد لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • «القومي لبحوث الإسكان» يتولى أعمال دهانات البناء
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • جمال أبوالفتوح: الدولة حولت الساحل الشمالي الغربي لأهم منطقة سياحية على الخريطة العالمية
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • لجين عمران تطل بالألوان الزاهية في الساحل الشمالي