صرح المدير التنفيذي لشركة الطاقة الأوكرانية DTEK دميتري ساخاروك بأن سكان عموم أوكرانيا سيحصلون على إمدادات التيار الكهربائي لمدة تقل عن أربع ساعات في اليوم خلال فصل الشتاء.

زيلينسكي يعلن العمل على تحويل أوكرانيا إلى الطاقة الشمسية

وقال ساخاروك: "إذا لم نقم بإعادة ترميم محطات الطاقة المتضررة، ولم نحسن قدرة الموصلات البينية، ولم ننشئ توليدا موزعا على الأقل في بعض الأماكن فسيحصل الناس على الطاقة لمدة تقل عن أربع ساعات في اليوم".

وأشار المدير التنفيذي لشركة الطاقة الأوكرانية DTEK إلى أنه لم يتبقّ سوى 120 يوما قبل بدء موسم الشتاء وتشغيل محطات التدفئة.

وفي وقت سابق، قال المدير العام لشركة "ياسنو" وهي جزء من DTEK، سيرغي كوفالينكو، إن احتمال تشغيل إمدادات الطاقة في أوكرانيا للمستهلكين لمدة خمس إلى ست ساعات فقط يوميًا هذا الشتاء هو "واقعي تماما".

وفي أوكرانيا، وبسبب الأضرار التي لحقت بمرافق الكهرباء تم إدخال جداول توزيع استهلاك الكهرباء بشكل شبه يومي منذ مايو الماضي، ويمكن أن يستمر الانقطاع لعدة ساعات، ولا تنطبق هذه الجداول على مرافق البنية التحتية الحيوية والمؤسسات الصناعية، التي تستخدم ما لا يقل عن 80% من الكهرباء المستوردة للإنتاج.

ووفقا للسلطات، فقدت البلاد أكثر من 9 غيغاوات (أو 50%) من قدرتها التوليدية، وتم تدمير حوالي 80% من التوليد الحراري وثلث التوليد المائي.

ويزداد الوضع سوءا بسبب الحاجة إلى الإصلاحات المجدولة لوحدات الطاقة النووية. ومنذ بداية يونيو، زادت أوكرانيا وارداتها من الكهرباء من الدول الأوروبية بأكثر من الثلث.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الطاقة الطاقة الكهربائية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

ماذا تقول لائحة لجنة المسابقات بعد إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز ؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقب إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز.. طالب نادي بيراميدز باحتساب نتيجة مباراته أمام سموحة لصالحه بعد إلغاء اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الإسكندرية بسبب نشوب حريق في الملعب.

وكان الحكم محمد سلامة حكم مباراة سموحة وبيراميدز قد قرر إلغاء المباراة بعد نشوب حريق في غرفة التحكم بأحد أبراج الإضاءة بملعب الاسكندرية مع بدية الشوط الثاني ليتعذر إصلاحة وعدم القدرة على استكمال المباراة بسبب ضعف الإضاءة.

استند نادي بيراميدز إلى لائحة لجنة  المسابقات التي تنص على أنه في المباريات التي تقام على الأضواء الكاشفة وفي حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 5 دقائق متصلة أو منفصلة وفي حال انخفاض الإضاءة بما لا يمكن لحكم المباراة استكمال المباراة يعتبر الفريق صاحب الأرض مهزوما بنتيجة 2-0 أيا كانت النتيجة ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفا قهريا.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط مباراة سموحة كاملة
  • بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية
  • بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • ماذا تقول لائحة لجنة المسابقات بعد إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز ؟
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • ماذا تفعل عند قطع الكهرباء لحماية أجهزتك المنزلية؟