من المتوقع أن تتعرض منطقة الامتداد الجغرافى الواصلة بين مدينة نيويورك وواشطن لموجة شديدة الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، فيما خفضت شركة الطاقة "كون إديسون" الجهد في قطاعات من منطقة كوينز بمدينة نيويورك وطلبت من السكان تخفيف الأحمال عند الطلب، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.
وذكرت خدمة الطقس الوطنية أن درجة الحرارة في متنزه سنترال بارك في نيويورك قد يصل إلى 96 درجة فهرنهايت (36 درجة مئوية) اليوم السبت، وأن تصل درجة الحرارة في واشنطن إلى 100 درجة فهرنهايت.

وقد يتجاوز الارتفاعان درجات الحرارة القياسية المسجلة في 1988.
أخبار متعلقة عاصفة رعدية تعيق عملية احتواء تسرب نفطي في سنغافورةفي يومين فقط.. الصين ترسل 66 طائرة حربية إلى المجال الجوي التايواني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تتعرض أمريكا لطقس سيئ - أرشيفية اليومدرجات حرارة قياسيةوقال مارك تشينارد، أحد خبراء الأرصاد الجوية في المركز الأمريكي للتنبؤ بالطقس: "سيكون الجو حارا في اليومين القادمين".
وأضاف: "الرطوبة مرتفعة للغاية أيضا، لذلك هناك توجيهات بشأن الحرارة في المدينتين"، وبالطبع هناك سلسلة متصلة من التوجيهات بشأن الحرارة تمتد من إنديانا إلى غربي ماساتشوستس.
وفي نيويورك، ستجعل الرطوبة الإحساس بدرجة الحرارة قريبا من 100 درجة فهرنهايت وستزيد من الطلب على الطاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن درجات حرارة قياسية طقس حار رطوبة نيويورك واشنطن الحرارة فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء ووادي الدواسر تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء ووادي الدواسر 47، الدمام وشروره 46، مكة المكرمة 45 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والمدينة المنورة 44، بريدة 43، عرعر وسكاكا 42، جدة وتبوك 41، جازان ونجران وينبع 40، أبها 30، الباحة 29، السودة 25 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، أبها 20، الباحة 21، عرعر وسكاكا والمجمعة 27، جدة والمدينة المنورة 29، الرياض ووادي الدواسر والقنفذة 30، الأحساء وحفر الباطن والدمام 31، مكة المكرمة 33 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • في 20 عاصمة.. زيادة الأيام التي تسجل حرارة تتجاوز 35 درجة
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية
  • الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت