قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تم رصد 16 شركة سياحة قامت بالتحايل وتسيير الحجاج بصورة غير نظامية، وتم إحالة مسئولي شركات السياحة للنيابة العامة لتسفير الحجاج خارج الأطر الرسمية.

برلماني يكشف سبب أزمة الحج هذا العام وارتفاع أعداد الوفيات بين المصريين (فيديو) أحمد موسى يُعزي أسر وفيات الحجاج المصريين ويكشف تفاصيل بشأن أزمة الحج هذا العام

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أنه تم سحب رخص الشركات المخالفة وإحالة المسئولين إلى النيابة وتغريمهم لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم.

تعديل قانون شركات السياحة

وأشار إلى أن وزارة السياحة تقوم بدراسة تعديل بعض مواد قانون شركات السياحة رقم 38 لسنة 77 وتعديلاته لتشديد ضوابط إجراءات الشركات السياحية. 

وأشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية قبل وأثناء موسم الحج منعا لتكدس الحجاج غير الرسميين.

مناشدة للمواطنين 

وأردف "نناشد المواطنين الالتزام بأداء الشعيرة من خلال الإطار الرسمي الموجود بالدولة لأن اللجوء إلى الطرق غير الرسمية يمثل مخاطرة شديدة".

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن وزارة السياحة أصدرت بيانات وتنويهات تؤكد ضرورة الالتزام بأطر الحج الرسمي التي وفرتها الدولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجية المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مجلس الوزراء أحمد موسى الشركات السياحية وزارة السياحة شركة سياحية المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية

المناطق_واس

التقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، اليوم ، بالمدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية السيد جيرت كوبمان، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء، بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

أخبار قد تهمك وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي مبعوث وزير خارجية دولة قطر للمناخ 25 سبتمبر 2024 - 6:38 صباحًا ‎نيابةً عن ولي العهد.. وزير الدولة للشؤون الخارجية يشارك في اجتماع قمة قادة جزر الباسيفيك 28 أغسطس 2024 - 2:41 مساءً

حضر اللقاء، مدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السفير خالد بن مساعد العنقري.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية: إلغاء رحلاتنا إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم
  • فيديو. رئيس الحكومة يلقي كلمة المغرب بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية
  • وزير السياحة يشهد إطلاق شركة جديدة لتنمية مسار العائلة المقدسة
  • شركة الوصل لتجارة المركبات تصبح الوكيل الرسمي الجديد لسيارات “جيلي” في الأردن
  • السوداني يدعو شركة موانئ دبي بالتعاون مع نظيرتها العراقية
  • وزير البيئة والمياه والزراعة يبحث مع المجلس الاستشاري لـ (COP16) ترتيبات انعقاده بالمملكة