RT Arabic:
2024-07-02@09:26:44 GMT

إسقاط 8 صواريخ و36 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

إسقاط 8 صواريخ و36 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك

أفاد القائم بأعمال رئيس مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف بإسقاط ثمانية صواريخ و36 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية في سماء المقاطعة.

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1835 عسكريا وتدمير مواقع للطاقة وتصنيع الأسلحة في أوكرانيا

وكتب في قناته على "تلغرام": "كما ورد سابقا، تم إسقاط 8 صواريخ للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوفسكي وسودجانسكي وبولشيسولداتسكي، وتم تحييد 36 طائرة مسيرة أوكرانية وإبطال مفعولها في المناطق الحدودية خلال النهار باستخدام الأسلحة المناسبة ومعدات الحرب الإلكترونية".

تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وسائل الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان نقله موقع (روسيا اليوم)، اليوم الإثنين،: "تم إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة"، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود.

وبحسب البيان، تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة; بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

من ناحية أخرى، قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الإثنين، إن قصفا أوكرانيا استهدف منطقة بيلجورود الحدودية; ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وكتب جلادكوف، على حسابه على منصة تليجرام، "قتل شخص وأصيب آخرون، جراء القصف الأوكراني الذي استهدف مزرعة في قرية نوفايا تافولجانكا في بلدية شيبيكينو الواقعة في بيلجورود".

وأشار حاكم منطقة بيلجورود، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن القصف الأوكراني أدى إلى تضرر العديد من الشقق السكنية والمنشآت التجارية في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: تدمير 36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية