** “الخارجية”: خلية ازمة أردنية في جدة

** 7 حجاج ما زالو مفقودين حتى اللحظة

#سواليف

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السبت، انخفاض عدد الحجاج الأردنيين الذين يتواجدون على أسرة الشفاء في المستشفيات في السعودية إلى 21 حاجا لكن عدد الحالات الحرجة بينهم ارتفع.

مقالات ذات صلة إسرائيل تغتال قياديا بالجماعة الإسلامية في لبنان 2024/06/22

وأوضح الناطق باسم الوزارة، سفيان القضاة، لـ “المملكة”، أن “المتواجدين على أسرة الشفاء انخفض عددهم من 27 إلى 21، لكن الحالات الحرجة منهم ارتفعت من 15 إلى 16.

القضاة أكد أن البحث لا زال جاريا عن 7 حجاج أردنيين مفقودين. وكانت الوزارة أعلنت الجمعة، العثور على 96 حاجًا أردنيًا من بين 110 مسجلين ضمن قوائم الحجاج الأردنيين المفقودين.

وقال إن خلية الأزمة التي شكلتها الوزارة لا تزال تعمل وفريق من القنصلية العامة في جدة ما زال متواجد في مكة المكرمة، مشيرا إلى أن الخلية تتعاون مع السلطات السعودية في البحث عن المفقودين وتقديم المساعدة لمن وجدوا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، رفضها تصريحات النائب في الكونغرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، فيما اعتبرت هذه التصريحات تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي. وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية، انه "تابعت وزارة الخارجية تصريحات وتوجهات النائب في الكونغرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان".
وأكدت الوزارة، بحسب البيان، "رفضها التام لما جاء في هذه التصريحات من مساس بشخص رئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان وبالحقوق الأساسية للدولة العراقية، والتي يمثل فيها القضاء الضامن الأساسي للحقوق والحريات".

واعتبرت الوزارة، ان "تلك التصريحات تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي، وتؤكد أن محاولة التأثير على السلطة القضائية هو مساس بأهم مقومات كيان الدولة، والذي يقع على عاتقه تحقيق العدالة والمساواة واستقرار البلاد".
وتابع البيان، انه "تأسف وزارة الخارجية لمحاولات إقحام الكونغرس في هكذا قضايا، لكونها تشكل تدخلاً في سيادة الدول وأنظمتها القضائية".

مقالات مشابهة

  • السعودية توقف متهمين بالفساد خلال موسم الحج
  • شيماء سيف تهنئ منتجة مسرحية «ملك والشاطر» على نجاح مسرحيتها بالسعودية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • فهمي ولبلبة وأوس أوس في العرض الخاص لعصابة الماكس بالسعودية الليلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح عدد من أسرى غزة منهم مدير مجمع «الشفاء»
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي